دبي – مينا هيرالد: استقبلت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة، معالي بوريس كوبريفنيكار نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة العامة بجمهورية سلوفينيا، على رأس وفد رفيع المستوى يزور الإمارات للإطلاع على التجربة المتميزة للعمل الحكومي في الدولة.
ورحبت معالي عهود الرومي خلال اجتماع عقد بمكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، بالوفد السلوفيني الزائر، مؤكدة أن حكومة دولة الإمارات تواصل تطوير تجارب ريادية في العمل والأداء والسياسات والخدمات والبرامج الحكومية وبناء القدرات والكفاءات الوطنية، باتباع ممارسات جديدة ومبتكرة تهدف من خلالها إلى بناء الاقتصاد القائم على المعرفة، والارتقاء بجودة الأداء عبر تحويل بيئة العمل الحكومي إلى حاضنة للابتكار.
وأكدت الرومي أن حكومة الإمارات حريصة على ترسيخ علاقات التعاون البناء مع كافة دول المنطقة والعالم، وعلى تبادل الخبرات ومشاركة أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجالات العمل الحكومي المختلفة.
وقد اطلع الوفد على أبرز محاور رؤية الإمارات 2021، وعلى تجربة العمل الحكومي في الإمارات، واستمع لشرح حول الأجندة الوطنية ومراحل تطويرها نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021، وخطط ومبادرات الجهات الحكومية في الدولة لتحقيق المؤشرات الوطنية في عدة مجالات حيوية، كما تم استعراض جهود الحكومة في تطوير تجارب إسعاد المتعاملين، والتحول إلى الحكومة الذكية وتعزيز الابتكار الحكومي، وتجربة القمة العالمية للحكومات كمنصة دولية لاستشراف وصناعة المستقبل.
كما اطلع الوفد على تجربة الإمارات في تطوير الأداء الحكومي، وعلى مشاريع ومبادرات مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وجهوده في تعزيز تبني الإبتكار في مختلف جوانب عمل الحكومة.