دبي – مينا هيرالد: أكدت شركة ”ليمتلس” إحدى أبرز شركات التطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم، أنها ستسدد 2.07 مليار درهم للبنوك والدائنين التجاريين وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 28 مايو 2016.

ويأتي ذلك بعد ما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها توصلت بنجاح لاتفاق لإعادة هيكلة مع المقرضين، وذلك بسداد جزءاً كبيراً من ديونها والتي من شأنها أن تغطي القسط الأول قبل 7 شهور من موعد استحقاقها و80% من قيمة القسط الثاني قبل أكثر من 18 شهراً من موعد استحقاقها.

وأشارت الشركة إلى أنها أعطت تعليماتها لوكيلها البنكي لتسديد 1.9 مليار درهم للبنوك و163 مليون درهم للدائنين التجاريين وذلك بدءًا من يوم السبت القادم.

وبموجب اتفاقية إعادة الهيكلة، ستدفع “ليمتلس” 4.45 مليار درهم متبقية من قرض بنكي على 3 دفعات في ديسمبر (كانون الأول) 2016، و2017 و2018، حيث ستدفع بشكل فوري2.07 مليار درهم، والتي تشكل 43% من قيمة القرض المتبقي للبنوك و28% من قيمة المبلغ التي تدين به للدائنين التجاريين.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة “ليمتلس”: “نشكر حكومة دبي والمقرضين والدائنين التجاريين على الثقة والصبر والدعم الذي أظهروه، حيث عملوا معنا لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي. نحن ملتزمون باتفاقية إعادة الهيكلة والتي ستمهد الطريق أمام الشركة لمواصلة تطوير أصولها والوفاء بالتزاماتها مع المستثمرين.