الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت Ooredoo اليوم عن إجراء ترقية هامة على شبكتها سوبرنت، وذلك بإضافة معيار شبكة الجيل الرابع المتقدمة الجديد من الفئة 9 (Category 9 LTE-Advanced) على شبكتها، ما يجمع ترددات متعددة معاً لتمكن العملاء من الاستفادة من سرعات تنزيل تصل إلى 325 ميغابت بالثانية.

وتأتي الترقية الجديدة للشبكة في إطار برنامج التحديثات المستمرة التي تجريها Ooredoo على شبكتها سوبرنت، ويمكن للعملاء الذين يمتلكون أجهزة متوافقة مع تقنية 4G الاستفادة من الترقية الجديدة دون أي تكلفة إضافية اعتباراً من اليوم.

ومن بين الأجهزة الرائدة التي تعمل بالتوافق مع هذه السرعات المتقدمة، جهاز Samsung Galaxy S7 وجهاز ماي فاي Netgear. ومع هذه الترقية، سيتمكن العملاء من الاستمتاع بسرعات تصفح أعلى من السرعات الحالية المتوفرة على شبكة 4G LTE بنسبة تصل إلى 45%.

ويقول السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: “نحن نحقق إنجازات هامة وخطوات كبيرة في طريقنا لتوفير أفضل تجربة ممكنة لعملائنا عبر شبكة سوبرنت، بما في ذلك توفير سرعات تصفح فائقة. ومنذ إطلاقنا لشبكة سوبرنت، واصلنا العمل على اعتماد أحدث التقنيات ذات المواصفات العالمية، لتكون قطر إحدى الدول الرائدة في أداء الشبكات على مستوى العالم. كما أننا نرسي الأسس اللازمة لتواكب شبكتنا تقنيات المستقبل وتتمكن من توفير أعلى السرعات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المعيار الجديد سيسهم في تخفيف الضغط على شبكة 4G وتحسين الأداء لمجموعة واسعة من العملاء.”

ومن المتوقع أن تحرر هذه الترقية الهامة للشبكة نطاقاً ترددياً كبيراً للشركة، إذ سيزيد عدد المستخدمين الذين سيستمتعون بهذا المعيار المتطور في شبكة سوبرنت. وتثق Ooredoo بأن الأداء العام لشبكة 4G سيتحسن أكثر مع طرح المزيد من الأجهزة المتوافقة مع تقنية 4G في الأسواق.

هذا وتواصلOoredoo تعزيز وتحديث شبكتها سوبرنت، وذلك في إطار رؤيتها التي تهدف إلى جعل قطر إحدى أفضل دول العالم في مجال الاتصالات. فطريقتها في تصميم وبناء شبكتها سوبرنت، التي تواصل من خلالها الشركة طرح التقنيات الحديثة وزيادة السعة، توفر تجربة مميزة وسرعات أعلى وتغطية أوسع للشبكة شهراً بعد آخر.