أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “المتكاملة كابيتال”، ذراع أسواق المال التابعة لـــ “مجموعة أبوظبي المالية”، اليــوم عن نجاحها في إدارتها المشتركة بشأن صفقة إصدار سندات بقيمة 500 مليـون دولار أمريكي من قبل ” EA Partners II BV” – (شركاء الاتحاد للطيران 2 بي في) والتي تشكل الأداة التمويلية الرئيسة لشركاء الاتحاد للطيران (“الشركاء”). وستولّد سندات “EA Partners II BV”، المدرجة في سوق البورصات العالمية التي تنظمها “بورصة إيرلندا للأوراق الماليّة”، معدل ربح قدره 6,75% يستحق كل ثلاثة أشهر، ويحل موعد استحقاقها بتاريخ 2021. وسيتم صرف عائدات الإصدار إجمالاً لأغراض النفقات الرأسمالية، والاستثمار في توسيع أسطول الطائرات إلى جانب إعادة هيكلة التسهيلات وذلك بالنظر لاحتياجات كل من الشركاء بمن فيهم “طيران الإيطالية”، و”طيران برلين”، و”طيران صربيا”، و”طيران سيشل”، والاتحاد لخدمات المطار”، بالإضافة إلى “الاتحاد للطيران” ذاتها.
وبهذه المناسبة، قال جاسم الصدّيقي، رئيس مجلس إدارة “المتكاملة كابيتال” والرئيس التنفيذي لـ”مجموعة أبوظبي المالية”: “إن مشاركة ’المتكاملة كابيتال‘في إدارة الإصدار الناجح لسندات ’EA Partners II BV‘ يعكس كفاءة شبكتنا الاستثمارية وقدرتنا العالية على قيادة الصفقات الرفيعة المستوى. وبالرغم من استمرار التقلبات في الأسواق، شهدت صفقة السندات الجديدة طلباً لافتاً من كبار المستثمرين نتج عنه زيادة في الطلب على نطاق واسع فاقت المعروض، مما يؤكد على الاستراتيجية المتبصرة التي تعتمدها ’الاتحاد للطيران‘ واستمرار مسيرتها الناجحةعلى وتيرة ثابتة. ويسعدني أن أتقدم بالتهنئة للاتحاد للطيران على هذا الإصدار الناجح ونتطلع قدماً للعمل معهم كشركاء في المستقبل”.
وبدوره، قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران: “يمثل حجم الطلب الكبير على هذه الصفقة دليلاً على قوة العرض وأيضاً طريقة الترويج الفعالة للسندات في مجتمع المستثمرين. وإن التعاون مع ’المتكاملة كابيتال‘ وغيرها من المشاركين في إدارة هذه الصفقة ساهم في الوصول إلى شريحة واسعة من كبار المستثمرين في أنحاء المنطقة. ونشكر فريق عمل ’المتكاملة كابيتال‘ على تقديمهم الاستشارات المتبصرة والخبرات اللازمة مع أخذ العناية اللازمة لإنجاح هذه الصفقة. وسيتم توظيف هذه الأموال بهدف تمكين الشركاء من تطبيق المرحلة التالية من استراتيجية النمو”.
وأعلنت “المتكاملة كابيتال” في شهر سبتمبر للعام 2015 عن استثمارها في إصدار سندات “EA Partners I BV” البالغة قيمتها 700 مليون دولار أمريكي. حيث لاقت هذه الصفقة اهتماماً عالمياً لافتاً وحصدت عدة جوائز مرموقة من وسائل الإعلام المتخصصة في قطاع المال والأعمال.