دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دوبونت” (DuPont)، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:DD)، و”ذا داو كيميكال كومباني” (The Dow Chemical Company)، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:DOW)، عن تعيينات في القيادة العليا لشركة “داو دوبونت” (DowDuPont Inc.)، بعد إتمام عملية الاندماج المزمعة بين الشركتين.

وستدخل التعيينات حيز التنفيذ عند الانتهاء من عملية الاندماج المزمعة والتي يتوقع أن تتم في النصف الثاني من العام الجاري، وبعد تلبية شروط الإغلاق المتعارف عليها، بما في ذلك استلام موافقات المساهمين والموافقات التنظيمية.

وبموجب التعيينات، التي تم الكشف عنها في وقت سابق، سيتم تعيين أندرو أن. ليفريس، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “داو”، في منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “داو دوبونت”. كما سيتم تعيين إدوارد دي. برين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “دوبونت”، في منصب الرئيس التنفيذي لشركة “داو دوبونت”. وبالإضافة إلى واجباتهما الأخرى، سيتولى ليفريس مسؤولية قيادة قسم علوم المواد، في حين سيتولى برين مسؤولية قيادة أقسام المنتجات الزراعية والمنتجات المتخصصة. وسيقوم كلا المسؤولين التنفيذيين برفع تقاريرهما إلى مجلس إدارة شركة “داو دوبونت”.

وتتضمن تعيينات فريق الإدارة العليا التي تم الإعلان عنها اليوم مايلي:

سيتولى هاوارد أنغرليدر، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير المالي لشركة “داو”، منصب المدير المالي لشركة “داو دورونت”، بالإضافة إلى إشرافه التنفيذي على “داو للعلوم الزراعية” وتطوير الاستراتيجية المؤسسية والتخطيط المؤسسي والشؤون المالية وتكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال في شركة “داو”، فضلاً عن منصبه كرئيس مجلس إدارة “داو كورنينغ”، بانتظار التنفيذ الناجح لعملية إعادة هيكلة ملكية “داو” لهذا المشروع المشترك في 1 يونيو/حزيران.

ستصبح ستايسي فوكس، المستشار الخاص لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “داو دوبونت”. وتشغل فوكس حالياً منصب نائب الرئيس والمستشار العام لشركة “دوبونت”.

سيتولى تشارلز جيه. كاليل منصب المستشار الخاص لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “داو دوبونت”، بالإضافة إلى منصب المستشار العام لقسم علوم المواد. ويشغل كاليل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام لشركة “داو”.

سيتولى جيم فليتيرنغ، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس ومدير العمليات في شركة “داو”، منصب مدير العمليات لقسم علوم المواد في شركة “داو دوبونت” والذي تعتزم “دوبونت” فصله ليصبح شركة رائدة متخصصة ومستقلة، بعد موافقة مجلس إدارة شركة “داو دوبونت”. وسيتألف قسم علوم المواد، الذي سيصبح اسمه “داو”، من “داو لمنتجات البلاستيك عالية الأداء” (Dow Performance Plastics) و”المواد والكيماويات عالية الأداء” (Performance Materials & Chemical)، و”حلول البنية التحتية” (Infrastructure Solutions)، و”الحلول الاستهلاكية” (Consumer Solutions)، باستثناء قسم “داو للمواد الإلكترونية، والأقسام التشغيلية، بالإضافة إلى قسم “دوبونت للمواد عالية الأداء”. كما ستشتمل على “داو كورنينغ سيليكونز”، بانتظار التنفيذ الناجح لعملية إعادة هيكلة ملكية “داو” لهذا المشروع المشترك في 1 يونيو/حزيران.

سيصبح جيمس سي. كولينز جونيور، الذي يتولى حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة “دوبونت” ورئيس قسم الأعمال الزراعية في الشركة، مدير العمليات لقسم الأعمال الزراعية في “داو دوبونت”، الذي تعتزم “دوبونت” فصله ليصبح شركة رائدة متخصصة ومستقلة، بعد موافقة مجلس إدارة شركة “داو دوبونت”. وسيجمع قسم الأعمال الزراعية قسمي حماية البذور وحماية المحاصيل في شركتي “دوبونت” و”داو”.

سيتولى مارك دويل، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس أقسام الإلكترونيات والاتصالات والعلوم البيولوجية الصناعية والتغذية والصحة والمواد عالية الأداء والسلامة والحماية، منصب مدير العمليات لقسم المنتجات المتخصصة في شركة “داو دوبونت”، الذي تعتزم “دوبونت” فصله ليصبح شركة رائدة قائمة على التكنولوجيا، بعد موافقة مجلس إدارة شركة “داو دوبونت”. وسيشتمل قسم المنتجات المتخصصة على “دوبونت للتغذية والصحة” و”العلوم البيولوجية الصناعية” و”السلامة والحماية” و”الإلكترونيات والاتصالات”، بالإضافة إلى قسم “داو للمواد الإلكترونية”.

وقال ليفريس: “يمتلك كل من هؤلاء المديرين التنفيذيين سجلاً حافلاً في تنفيذ البرامج الاستراتيجية وتعزيز خلق القيمة للمساهمين. ومن خلال الجمع ما بين المواهب المتميزة من كلا الشركتين، سيكون لكل من أقسام الأعمال الثلاثة لشركة “داو دوبونت” قائداً قوياً لتنفيذ استراتيجية واضحة تهدف إلى توفير حلول وخيارات رفيعة المستوى للعملاء، بالإضافة إلى إنشاء الشركات المستقلة الثلاث”.

من جانبه، قال برين: “يشكل الإعلان اليوم عن فريق القيادة العليا لشركة “داو دوبونت” خطوة هامة أخرى في عملية الاندماج المزمعة والمضي قدماً في إنشاء ثلاث شركات متخصصة مستقلة. ومن خلال الاعتماد على اثنين من فرق القيادة الاستثنائية، قمنا بتأليف مجموعة رفيعة المستوى من المديرين التنفيذيين الذين سيتولون تنفيذ عملية دمج الشركتين بسرعة، وتولي مسؤولية عمليات التكامل المتوقعة للتكاليف والإيرادات والعمل على تشغيل أقسام الأعمال المستقلة في أقرب وقت ممكن بعد إتمام عملية الاندماج”.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن مجلس إدارة شركة “داو دوبونت” والمناصب القيادية الأخرى قبل إتمام عملية الاندماج. وفور الانتهاء من عملية اندماج “داو دوبونت”، سيقوم مجلس إدارة هذه الشركة بتأسيس ثلاث لجان استشارية مهمتها الاشراف العام على الشؤون التجارية لقسم المنتجات الزراعية وقسم علوم المواد وقسم المنتجات المتخصصة استعداداً لعمليات فصل الأقسام المزمعة. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم كل لجنة استشارية بتطوير هيكلية لرأس المال واختيار فريق القيادة الخاص بأعمالها.

وتتوقع “دوبونت” و”دوا” أن تستكمل عمليات فصل أقسام الأعمال المزمعة في أقرب وقت ممكن بعد إتمام عملية الاندماج، حيث من المقرر ألا تتجاوز عملية إتمام فصل أقسام الأعمال فترة 18 إلى 24 شهراً بعد إنجاز عملية الاندماج.