دبي – مينا هيرالد: وقعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وشركة “اتصالات” مذكرة تفاهم لتزويد المؤسسة بأحدث الخدمات الذكية وحلول تقنية المعلومات والاتصالات المتخصصة بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة لتحقيق منظومة تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة، بالإضافة إلى تسهيل استقطاب وخدمة المستثمرين ودعم الاستثمار بشكل عام وذلك من خلال استقطاب الاستثمارات إلى دبي، وتوفير الفرص المتكاملة لهم في توسيع قاعدة أعمالها في سوق الإمارة، والأسواق المجاورة في منطقة الشرق وأفريقيا.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتيح “اتصالات” للمستثمرين الحصول على أحدث الخدمات المتطورة للبقاء على اتصال دائم بشبكة أعمالهم حول العالم. وقام بتوقيع المذكرة كلٌّ من عبد الله سالم المانع، مدير عام “اتصالات” في دبي؛ وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

ورحّب فهد القرقاوي بهذه الشراكة مع “اتصالات”، والتي تأتي في إطار جهود المؤسسة الرامية إلى خدمة المستثمرين وربطهم بأفضل خدمات الاتصالات عالمياً لبدء مزاولة أعمالهم، بالإضافة إلى سعي المؤسسة إلى اعتماد أحدث التكنولوجيا في سبيل تحقيق نمو اقتصادي مستدام، حيث تتمتع إمارة دبي بمكانة عالمية متميزة لمزاولة الأعمال وتعتبر منصة مثالية للاستثمارات الجديدة من مختلف دول العالم. ونتطلع في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إلى تعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة لدعم وتحفيز تدفق الاستثمار الأجنبي، ونثق بأن شراكتنا مع اتصالات ستساعدنا على تحقيق هذا الهدف من خلال الاستفادة من خدماتها التكنولوجية الرائدة وحلولها المشهود لها في ربط الأعمال حول العالم.

وقال عبد الله سالم المانع: “تندرج هذه الشراكة في إطار جهودنا لمساعدة المؤسسات الحكومية في الإمارات على الارتقاء بمنظوماتها الخدمية بما ينسجم مع أهداف وتطلعات رؤية الحكومة الذكية. ويسعدنا من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية أن نضع خدماتنا الذكية والتكنولوجية المتطورة وكوادرنا المتخصصة في خدمة أهداف مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لتقديم أحدث الخدمات المتطورة للمستثمرين وإبقائهم على اتصال دائم بأعمالهم حول العالم للمساهمة في تحقيق نمو اقتصادي مستدام في الإمارة”.

وتوفر “اتصالات” خيارات رائدة من حلول الربط الشبكي ومحفظة شاملة من خدمات تقنية المعلومات والاتصالات والحلول الرقمية المخصصة للشركات بما في ذلك المنصات السحابية (الخاصة، والعامة، والهجينة)، والتخزين والنسخ الاحتياطي، واستعادة البيانات، وحلول التنقل (إدارة الأجهزة المتنقلة، ومنصة التطبيقات المتنقلة للشركات)، والشبكات المدارة، وحلول الأجهزة المتصلة M2M وإنترنت الأشياء IOT، والحلول الأمنية. كما وتعزز “اتصالات” هذه المحفظة بباقة واسعة وشاملة من حلول الدعم والإدارة.