عمان – مينا هيرالد: اختتمت Orange الأردن مؤخراً مسابقة التصوير الفوتوغرافي، “الأردن بعيوننا”، والتي تواصلت فعالياتها على مدى شهر، وذلك ضمن احتفال تم فيه تكريم المشاركين بمجموعة متنوعة من الجوائز القيمة، وذلك تحت رعاية معالي وزير السياحة والآثار الدكتور نايف حميدي الفايز، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، د.عبدالرزاق عربيات، وبالتعاون مع زهراب ماركريان للتصوير وشركة سامسونج.
وكانت المسابقة التي نفذت بمشاركة العديد من المصورين من المحترفين والموهوبين، قد سلطت الضوء على جمال الطبيعة في الأردن، كوسيلة للحفاظ على الثقافة والتراث، وتحفيز السياحة في المملكة، وذلك عبر مساهمتها في التشجيع على التقاط الصور لجمال الطبيعة في الأردن.
ووحسب مبدأ المسابقة، فقد تم اختيار الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيم التي درست الصور الملتقطة من قبل المشاركين، والتي تألفت من المصور المبدع زهراب ماركريان، والفنان التشكيلي حسين الدعسة، وتهامه النابلسي من هيئة تنشيط السياحة، ورابعة العطيات مديرة مواقع التواصل الاجتماعية فيOrange الأردن، وذلك بالاعتماد على عدة معايير محددة.
هذا وإثر مداولات اللجنة، منحت الجوائز لثلاثة فائزين عن فئة المصورين المحترفين، وثلاثة عن فئة المصورين الهواة؛ حيث تم الإعلان عن فوز كل من عامر فودة، وعبدالله نشوان، ونادر شخشير في المراتب الأولى والثانية والثالثة على الترتيب عن فئة المصورين الهواة، فيما تم الإعلان عن فوز كل من حمزة العمرات، وعبدالرحمن الحسين، وأحمد الترك في المراتب الأولى والثانية والثالثة على الترتيب عن فئة المصورين المحترفين.
وقد حظي الفائزون عن فئة المصورين الهواة بأجهزة هواتف سامسونج S7 ونظارات الواقع الافتراضي مع أجهزة “ماي فاي” واشتراكات إنترنت مجانية للجيل الرابع لمدة ستة أشهر، فيما حظي الفائزون عن فئة المصورين المحترفين بجوائز متنوعة؛ حيث حصل الفائز في المرتبة الأولى على اوقية من الذهب تعادل بقيمتها ألف دينار أردني، وإقامة لمدة ليلتين في العقبة، وجهاز “ماي فاي”، فيما حصل الفائزان في المرتبة الثانية والثالثة على نفس الجوائز التي تم تقديمها للفائزين عن فئة المصورين الهواة مضافاً إليها للفائز في المرتبة الثانية، إقامة لمدة ليلتين في العقبة لشخصين.
وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: “نعتز بشراكتنا مع وزارة السياحة والآثار ومع هيئة تنشيط السياحة ونقدم كل الدعم والافكار والمشاريع المبتكرة للترويج للسياحة في الأردن وبالتالي دعم المجتمع والمساهمة في زيادة تسارع التطور الاقتصادي. كا أني سعيد بما أسفرت المسابقة عن نتائج إيجابية، مستقطبة عدداً كبيراً من المشاركات للمصوريين الأردنيين الموهوبين إنني على ييقن أن الصور الفائزة وبمجرد النظر إليها من قبل الناس في الأردن وفي أنحاء العالم ستسهم في تكوين منظور جديد وفريد من نوعه عن جمال الأردن، الأمر الذي سيسهم بدوره في تحقيق المسابقة والمملكة لأهدافها المسابقة. ونتقدم بالشكر من معالي وزير السياحة والآثار الدكتور نايف حميدي الفايز، والرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، د.عبدالرزاق عربيات، وزهراب ماركريان للتصوير وشركة سامسونج على دعمهم للمسابقة”.
ومن خلال استراتيجيتها للأعوام الخمسة المقبلة Essentials 2020 ، واستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تسعى Orange الأردن إلى تحديد وتعزيز مهارات الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات والمجالات، مما يساهم في تطوير النمو الاجتماعي والاقتصادي الوطني، وخلق مستقبل أفضل للأردن.