دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة آنكي اليوم، عن إطلاق لعبتها الجديدة “آنكي أوفر درايف” في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فصل الصيف المقبل. وتتوفر اللعبة حالياً للحجز المبكر قبل طرحها في الأسواق لدى، متاجر هارفي نيكولاس، وفيرجين ميجا ستور في دبي.
ويأتي طرح هذه اللعبة كتطور لسابقتها “آنكي درايف” التي حققت نجاحات مبهرة، عندما استقبلتها الأسواق عام 2014 في كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة. حيث انتقلت هذه اللعبة بالحماس من الحالة الافتراضية إلى حالة واقعية، مكوناتها حلبة سباق، وسيارات خارقة، يتم التحكم بها عبر تطبيق من الهاتف المتحرك.
وتوفر لعبة آنكي أوفر درايف للمتبارين، إمكانية إنشاء حلبة السباق بأشكال مختلفة بحسب رغبتهم، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة التي تم تزويد السيارات بها، لتنفيذ سباقات سيارات بقدرات غير مسبوقة على أرض الواقع.
وبهذه المناسبة قال، بوريس سوفمان الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آنكي: “تجسد لعبة آنكي أوفر درايف خطوة حقيقية في صناعة جديدة لا تزال في طور النمو، وفرصة لتوفير تقنيات الروبوت والذكاء الاصطناعي للجميع. ومع طرح لعبة أنكي أوفر درايف في دولة الإمارات، سنتمكن من طرح أسلوب تنافسي جديد وغير مسبوق لعشاق سباقات السيارات، وتوفير العديد من الاختيارات والإضافات التي تقدم لهم فرصة إضفاء اختياراتهم الشخصية على حلبة المنافسة.

وتم تزويد سيارات أنكي أوفر درايف بحاسوب تصل سرعته إلى 50 ميجاهرتز، وكاميرا تستطيع تحديد الأجسام المقابلة للسيارة، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي للتحكم بالكامل في السيارة على المسار، وإطلاق العديد من الأسلحة الهجومية على سيارات المتبارين الآخرين.
وتتوفر لعبة أنكي أوفر درايف مع حلبة سباق مرنة، تم تزويد قطعها بأطرف ممغنطة لسرعة وسهولة بناء حلبة السباق بالعديد من الأنماط والأشكال. وتم صناعة مسارات الحلبة بحبر خاص وتقنيات بصرية تنقل معلومات الطريق إلى السيارات عبر مسوحات تصل سرعتها إلى 500 نقطة في الثانية الواحدة، وذلك للحفاظ على انطلاقة المتباري ومساعدته على التحكم بدقة أكثر أثناء تنفيذ المناورات.
وعند طرحها في دولة الإمارات، ستتوفر لعبة أنكي أوفر درايف مع سيارتين، ومسار مكون من 10 قطع، وشاحن لأربع سيارات، وقطعتين لرفع المسار، وأدوات تنظيف الإطارات. كما ستتوفر أيضاً معدات إضافية للشراء، تتضمن 4 سيارات، و ثمان قطع إضافية للمسار، لتطويره من ثمانية إلى أكثر من 20 شكلاً مختلفاً.
محتويات المجموعة والإضافات – حلبة السباق
مجموعة التصادم – (1) تقاطع رباعي. وهي قطعة رباعية توفر للمتبارين إمكانية تنفيذ مطاردات عبر مسارات مختصرة والانقضاض على المتنافسين فجأة.
مجموعة السرعة – قطعتين مستقيمتين للمسار. توفر هذه القطع للمتبارين إمكانية الانطلاق بأقصى سرعة.
مجموعة المنحنيات – قطعتين بزاوية 90 درجة. على تلك المنحنيات سيتمكن المتبارين من إبراز مهاراتهم في التحكم واختيار المسارات التي تضعهم في المقدمة
مجموعة الإطلاق – قطعتين مستقيمتين و3 قطع مائلة لإنشاء طريق للقفز. توفر هذه القطع إمكانية تنفيذ قفزات حرة على سرعات عالية والتفوق على المنافس
مجموعة السور – 8 قطع لتركيب سور لضمان بقاء السيارات داخل المسار حتى خلال التصادم والتنافس
مجموعة الرفع – 4 قطع لرفع مسار السباق، توفر هذه القطع للمتبارين إمكانية تأسيس حلبة سباق تتكون من مرتفعات وجسور وطرق أسفل الجسور، وغيرها.
مجموعة الجاذبية – 4 منحنيات مائلة تضمن توفير قوة الجاذبية لخوض المنحنيات على سرعات فائقة

السيارات والأسلحة (الجمجمة والصدمة الأرضية متوفرة في المجموعة الأساسية):
الجمجمة – اندفع بسيارتك على المسار بأقصى سرعة، حيث يقوم المدفع الخاص بك بتمزيق هياكل السيارات الأخرى
الصدمة الأرضية – تصدر سيارتك صدمات كهربائية على المسار بمناورة تدوم نصف ثانية وتنفيذ هجوم بسرعة الضوء
ثيرمو – سلاح ناري من الماضي يشعل المسار ويزيح المنافس عن طريقك
نيوك – لن تتوقف على المسار مع نيوك الذي سيطلق ومضات من الطاقة المدمرة
الغارديان – أطلق صرخات الصوت من قلب سياراتك لتخترق دروع المنافسين وتفقدهم السيطرة
بيغ بانغ – موجات من الصدمات المهولة تنطلق من سيارتك باتجاه سيارات المنافسين لتخرجهم عن المسار