دبي – مينا هيرالد: قام مجلس إدارة “شركة تطوير الزورا”، المشروع المشترك بين حكومة عجمان و”سوليدير إنترناشيونال”، بمراجعة وتقييم سير العمل ضمن المشاريع الجاري تطويرها حالياً والتي تقدر قيمتها بأكثر من 1.7 مليار درهم إماراتي، وإجراء نقاشات استراتيجية حول أداء الشركة بشكل عام، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي أقيم في “ذا بافيليون” بمشروع “الزورا” في عجمان.

ويعتبر “الزورا” أبرز مشاريع “سوليدير إنترناشيونال” في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمطور الرئيسي لمختلف أجزاء المشروع الذي يتميز ببوابته الكبيرة عند المدخل المزمع الانتهاء من إنشائها في ديسمبر 2016، والتي تضفي عليه طابعاً استثنائياً يرسخ مكانته الرائدة في الإمارات الشمالية.

وترأس الاجتماع سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة “شركة تطوير الزورا”، حيث أثنى سموه على أداء الإدارة العليا والإنجازات الكبيرة المحققة على مستوى الأعمال الإنشائية والتطويرية ضمن المشروع.

وقد تم بالفعل استكمال أعمال شبكة الطرق وتصميم المساحات والبنية التحتية للمشروع الذي يركز على أساليب الحياة المتناغمة مع البيئة الطبيعية المحيطة به، بما في ذلك الطرق المخصصة للمشاة، ومليوني متر مربع من غابات المانجروف، بالإضافة إلى واجهة شاطئية بطول 12 كيلومتراً و1.6 كيلومتر من الشواطئ الرملية. وتبلغ تكلفة أعمال البنية التحتية ما يزيد على 500 مليون درهم إماراتي.

كما ستشهد منطقة “مارينا 1 بارك”، الاولى من اربع مراس بحرية كان قد تم الانتهاء من انشائها منذ عامين بقيمة اجمالية بلغت 110 مليون درهم، افتتاح أول 47 مرسى لليخوت التي يصل طولها إلى 80 قدماً خلال الربع الأخير من العام الحالي بالاضافة الى 17 منفذاً تجارياً ومطعماً ومقهى تتوزع حول مركز للرياضات المائية الذي سيستضيف فعاليات متنوعة ضمن منطقة الشاطئ الرملي، و منطقة مخصصة لمواقف السيارات، ومروج ومساحات للألعاب . تبلغ قيمة منطقة “مارينا 1 بارك” 50 مليون درهم

كما ناقش مجلس الإدارة خلال الاجتماع أبرز المشاريع التي يحتضنها “الزورا”، بما في ذلك فندق “أوبروي” العالمي الذي تبلغ قيمته 550 مليون درهم الذي سيكون أول وجهات العلامة التجارية في عجمان. ويعتبر “الزورا، أوبروي” منتجعاً فاخراً من فئة الخمس نجوم، والمقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي. ويضم المنتجع 113 فيلا وجناحاً، ويعتبر خير تجسيد لمفاهيم الرقي والأناقة وتميز خدمات الضيافة، بما ينسجم مع معايير التميز العالمية التي ينتهجها مشروع “الزورا” على كافة المستويات.

كما نوّه أعضاء مجلس الإدارة بالتقدم الكبير في تنفيذ أعمال منطقة “الفيروايز” التي تحتضن وحدات سكنية فاخرة تتوزع حول ملعب بطولات الجولف المؤلف من 18 حفرة من تصميم “نيكلاوس ديزاين”، والذي تم إطلاقه في ديسمبر 2015 بتكلفة تبلغ 160 مليون دورهم. وبدورها ستكون فلل الجولف جاهزة لاستقبال أول السكان بنهاية الصيف الحالي، وتصل القيمة الإجمالية للفلل الجاري إنشاؤها حالياً 350 مليون درهم.

والجدير بالذكر ان الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بدات فعلياً بتزويد الطاقة و الماء إلى كافة المشاريع، ومع انتهاء العمل من كل مشروع سيكون مزوداً بالطاقة وجاهزاً للتشغيل.

ووضع فريق الإدارة العليا استراتيجيات التطوير والنمو المستقبلية المتعلقة بملعب الجولف الذي نجح باستقطاب اهتمام استثنائي من قبل مجتمع الجولف العالمي.

وقد بدأت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء فعلياً بتزويد الطاقة و الماء إلى كافة المشاريع، ومع انتهاء العمل من كل مشروع سيكون مزوداً بالطاقة وجاهزاً للتشغيل.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة “شركة تطوير الزورا”: “لا شك بأن ’الزورا‘ هو من أكثر المشاريع التطويرية طموحاً على مستوى الدولة، ولَكَم يسعدنا أن نرى اليوم ملامحه تتضح للعيان، ليصبح وجهة نابضة بالحياة في كافة أرجائها في المستقبل القريب. ونحن على ثقة بأن مشروعنا سيكون له خير الأثر على إمارة عجمان واقتصادها، ونحن ماضون قدماً نحو تحقيق رؤيتنا بعيدة المدى الرامية تأسيس وجهة نوعية تكون مقصداً مفضلاً للسكان والزوار الراغبين باختبار تجربة فريدة بكل المقاييس”.

ومن جانبه قال ناصر الشماع، رئيس مجلس إدارة “سوليدير” و”سوليدير إنترناشيونال” وعضو مجلس إدارة “شركة تطوير الزورا”: “نسعى في ‘سوليدير’ إلى توظيف خبراتنا وإمكاناتنا الكبيرة في الإنشاء والتطوير العقاري لتأسيس أماكن مميزة للحياة. ونحن فخورون للغاية بالتطورات المتسارعة التي يشهدها ’الزورا‘، أبرز مشاريعنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجسد في التقدم الملحوظ بتنفيذ العمليات الإنشائية، ونتطلع إلى ماسيحمله لنا المستقبل من نجاحات وإجازات جديدة”.