دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن فوزه بجائزة “أفضل منتج للدفع عبر الأجهزة المتحركة” من جوائز “آسيان بانكر” للتميز الدولي في الخدمات المالية للأفراد خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة مؤخراً في هونج كونج. وتم تكريم التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك عن الخدمات المبتكرة التي يوفرها مثل التحويل المباشر (DirectRemit) و”شيك أند سيف” وMePay، إضافة إلى إطلاق خصائص جديدة هامة مثل إيداع الشيكات عبر الأجهزة المتحركة والحصول على بطاقات الانتظار في الصفوف.

وأقيم حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع مؤتمر التميز في الخدمات المالية للأفراد الذي يعتبر من أكبر فعاليات القطاع في السوق الآسيوية. وحظي تطبيق الأجهزة المتحركة من بنك الإمارات دبي الوطني على التكريم عن منصة التحويل المباشر (DirectRemit) التي تتيح للعملاء تحويل الأموال خلال أقل من ستين ثانية إلى كل من الهند وسريلانكا والفلبين وباكستان عبر الهواتف الذكية أو عبر الإنترنت بأسعار تحويل تنافسية وبدون رسوم خدمة. وأدى إطلاق هذه الخدمة إلى نمو بنسبة 97% في عمليات التحويل بين عملاء قنوات الهند والفلبين، في الوقت الذي أصبحت فيه خدمات مثل “شيك أند سيف” للادخار وmePay للتحويلات المالية بين الهواتف المتحركة حلولاً مفضلة لاستكمال التعاملات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة.

وبهذه المناسبة قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “نحن فخورون بالنجاحات الكبيرة التي يحققها تطبيقنا الإلكتروني وهو ما يتجسد بهذا التكريم العالمي المرموق. ويواصل بنك الإمارات دبي الوطني تركيزه على جعل تجربة العملاء أكثر بساطة وكفاءة من خلال تعزيز الابتكارات الرقمية. ولا شك بأن خدمة التحويل المباشر (DirectRemit) قد شكلت قفزة نوعية في قطاع تحويل الأموال في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر توفير حلول أكثر سرعة وتوفير وخدمة يمكن الوصول إليها ببساطة فائقة سواء عبر الإنترنت أو التطبيق الخاص بالأجهزة المتحركة”.

وتم تكريم التطبيق الإلكتروني عن خدمتين جديدتين مبتكرتين تم إطلاقهما العام الماضي بما في ذلك إيداع الشيكات عبر الأجهزة المتحركة والحصول على بطاقة الانتظار في الصفوف. ويمكن للعملاء التقاط صورة للشيك وتحميلها عبر التطبيق الإلكتروني، مما يغنيهم عناء زيارة فرع البنك أو ماكينات إيداع الشيكات. وبالإضافة إلى ذلك، طرح البنك خدمة “بطاقة الانتظار في الصفوف” عبر الهواتف، وهي ميزة تمكّن جميع عملاء البنك من الحصول عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك على بطاقة الانتظار في الصفوف حين مراجعة أحد فروع البنك لإجراء التعاملات المصرفية، وذلك قبل الوصول إلى الفرع، الأمر الذي سيساعدهم في توفير الوقت.

وأضاف سركار في هذا السياق: “تعكس خدماتنا المبتكرة لإيداع الشيكات تميز استراتيجيتنا التي تضع العملاء في مقدمة الأولويات، وهي متوفرة لعملاء الخدمات المصرفية المميزة والخاصة. ويعمد عدد كبير من العملاء حالياً إلى استخدام نظام الحصول على بطاقات الانتظار عبر التطبيق الإلكتروني لكونها توفر لهم تسهيلات مميزة. ونحن ماضون قدماً في العمل على ابتكار حلول مصرفية رقمية مميزة تعزز مستويات الأتمتة والبساطة في التعاملات المصرفية اليومية للعملاء”.

يذكر أن اختيار الفائزين بجوائز “آسيان بانكر” قد تم بعد عملية تقييم صارمة استمرت ثلاثة أشهر واستناداً إلى نتائج بطاقة أداء بأعلى مستويات الشفافية تم إعدادها بإشراف فريق من الخبراء المصرفيين والاستشاريين والأكاديميين العالميين. وشهد الحفل الذي أقيم في هونج كونج حضور 200 من كبار الشخصيات التي تمثل أبرز المؤسسات المالية الحائزة على جوائز في آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا.