دبي – مينا هيرالد: تطلق “سوق.كوم”؛ منصة التجارة الإلكترونية الأكبر في العالم العربي، “مهرجان موبايلات مايو” في دولة الإمارات من 28 مايو حتى 3 يونيو، وذلك في إطار تجاوبها مع النمو المتواصل لاستخدام الهواتف الذكية في المنطقة. ويشير تقرير “جوجل إنسايتس” إلى أن معدل امتلاك الهواتف الذكية في دولة الإمارات عام 2015 وصل إلى 3 أجهزة لكل مستهلك، ويعدّ هذا بين أعلى المعدلات العالمية لامتلاك الهواتف الذكية. ويؤكد مؤشر اتصال المستهلكين CCI أن دولة الإمارات هي الثالثة عالمياً في معدل اتصال السكان باستخدام التكنولوجيا الحديثة؛ وهو ما يجعل من “مهرجان موبايلات مايو” فرصة مثالية للمستهلكين الباحثين عن أجهزة ذكية جديدة.

وسجّلت “سوق.كوم” خلال عام 2015 نمواً نوعياً في مبيعات الهواتف الذكية بواقع 32 بالمائة، كما تشهد المنصة نمواً سنوياً حالياً بنسبة 100 بالمائة في عدد مرات البحث من خلالها عن هواتف ذكية؛ وهو ما يؤكّد الحرص على امتلاك التكنولوجيا الجديدة من قِبل المستهلكين في المنطقة. وزادت مبيعات الهواتف عبر سوق.كوم خلال “مهرجان موبايلات مايو” عام 2015 بمقدار 1.3 مرة عن معدل مبيعاتها الشهري في دولة الإمارات. وتتوقع سوق.كوم هذا العام تخطّي هذه النسبة مجدداً مع مهرجان تخفيضاتها الأحدث من نوعه.

وقال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصّة سوق.كوم: “لدى السوق الإماراتي أحد أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم، لذلك نحن ملتزمون بتقديم أفضل العروض القيّمة لعملائنا فيها وتمكينهم من اتخاذ خيارات الشراء الأنسب لهم. ويوفّر “مهرجان موبايلات مايو” لعملائنا أجهزة جديدة ومبتكرة من علامات عالمية وفق أفضل العروض. ونحن نتوقع ارتفاعاً مهماً في مبيعات الهواتف الذكية.”

وأضاف مشحور: “تميّزنا بتقديم علامات عالمية من الهواتف الذكية للمستهلكين في منطقتنا بأسلوب مبتكر من خلال اعتمادنا نموذج “من المصنع إلى المستهلك” مباشرةً. لذلك استطعنا مواصلة تحقيق التزامنا بتوفير أفضل العروض والمنتجات الحصرية لعملائنا. واليوم، تتسابق العديد من العلامات العالمية لدخول سوق الهواتف الذكية المزدهرة في دولة الإمارات عبرنا.”

إلى ذلك، عقدت “سوق.كوم” شراكة خاصة مع مصرف الإمارات دبي الوطني يحصل بموجبها المستهلكون الذين يستخدمون بطاقاته للدفع الآلي أو الائتماني على حسم إضافي بقيمة 10 بالمائة خلال تسوقهم عبر سوق.كوم في “مهرجان موبايلات مايو”. كما يمكن للمستهلكين الآن الاستفادة أيضاً من نقاط المكافآت من “اتصالات” على سوق.كوم.