الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت Ooredoo اليوم عن إطلاق باقة الألياف الضوئية الجديدة 1 غيغابت بالثانية، التي تعد أسرع خدمة ألياف ضوئية متوفرة في قطر، وذلك في إطار التحديثات المستمرة التي تجريها الشركة على شبكتها Ooredoo سوبرنت التي تغطي كافة أنحاء قطر.

ومع إطلاق Ooredoo باقة الألياف الضوئية 1 غيغابت بالثانية، أصبحت قطر واحدة من 10 دول في العالم فقط توفر للمنازل هذه السرعة الأعلى على الإطلاق عبر الألياف الضوئية.

ومن خلال سرعة الاتصال الجديدة عبر الألياف الضوئية، سيتمكن العملاء من تنزيل فيلم مدته 30 دقيقة بجودة 4K خلال 3 دقائق فقط، وتنزيل فيلم مدته ساعتين بجودة HD خلال دقيقتين فقط. كما سيستمتع عملاء الخدمات المنزلية بتجربة أكثر سرعة وسهولة في الاتصال، إذ ستمكن السرعة الجديدة اتصال عدد أكبر من الأفراد بخدمة الإنترنت في الوقت نفسه.

وقد أعلنت Ooredoo عن هذا الإنجاز التاريخي خلال حفل خاص حضره كبار الشخصيات في الدوحة، قام خلاله السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر، بعرض هذه السرعات المذهلة لخدمة الألياف الضوئية للمرة الأولى. كما قامت الشركة كذلك بإطلاق خدمتها الجديدة كلياً Platinum HomeZone لأول مرة في قطر، وهي خدمة توفر تغطية واي-فاي شاملة للفلل الكبيرة.

وضمن حديثه هذا الإنجاز التاريخي، قال وليد السيد: تواصل Ooredoo تحطيم أرقام جديدة من خلال شبكتنا الضخمة والسريعة. كما أن استثماراتنا المتواصلة في شبكة الألياف الضوئية الحديثة تعني أنه بإمكان عملائنا الاستمتاع بسرعة فائقة تبلغ 1 غيغابت بالثانية عبر الألياف الضوئية لأول مرة في قطر.”

وأضاف قائلاً: “تعد Ooredoo من أوائل شركات الاتصالات في العالم التي تقوم بإطلاق خدمات الألياف الضوئية المنزلية بسرعة 1 غيغابت بالثانية. ونحن في Ooredoo نؤمن بأهمية تطوير شبكتنا باستمرار لتلبي كافة احتياجات المستقبل، لنكون دائماً الأوائل في جلب أحدث التقنيات إلى قطر.”

واحتفالاً بإطلاق هذه الباقة الجديدة، سيحصل كافة العملاء، الذين يقومون بترقية اشتراكاتهم الحالية في خدمة الألياف الضوئية إلى باقة 1 غيغابت بالثانية، على اشتراك مجاني لمدة شهرين دون تكلفة إضافية، قبل البدء بدفع رسوم الاشتراك الشهرية الاعتيادية لهذه الباقة والتي تبلغ 1,900 ر.ق.

ويمكن الوصول إلى سرعات تصل إلى 1 غيغابت بالثانية فقط من خلال الأجهزة المتوافقة مع هذه السرعة، ولكن العملاء الذين يستخدمون باقة 1 غيغابت بالثانية سيتمكنون من الاستفادة من الحد الأعلى لقدرات عدد أكبر من الأجهزة المتوفرة في منازلهم. ويمكن للعملاء التعرف على سرعات الألياف الضوئية المتاحة لديهم حالياً من خلال زيارة ooredoo.qa/portal/OoredooQatar/fibre-faq.

وبالإضافة إلى إطلاق باقة الألياف الضوئية 1 غيغابت بالثانية، أعلنت Ooredoo عن إطلاق خدمتها الفاخرة الجديدة Platinum HomeZone، والتي تعد الخدمة الأولى من نوعها التي توفر للعملاء الذين يقيمون في فلل ومنازل كبيرة تغطية كاملة للإنترنت.
فمن خلال توفير نقاط اتصال إضافية بالإنترنت لعملاء Ooredoo ممن لديهم منازل أو عقارات كبيرة المساحة، تضمن Ooredoo قوة وثبات إشارة الواي- فاي داخل جميع مرافق منازلهم وفي محيطها كذلك. إذ يمكن للعملاء الآن الاستمتاع بتغطية الواي-فاي حتى في حدائق منازلهم وبرك السباحة التابعة لها من خلال هذه الخدمة.
وقد صممت هذه الخدمة لتلبي احتياجات العملاء ومنازلهم بشكل خاص، وهي تعمل ضمن كافة الإعدادات، أي أنه يمكن للعملاء الحصول على إشارة قوية حتى في حال وجود مواد بناء غير ناقلة بشكل جيد للإنترنت مثل الرخام أو خشب البلوط.
وقد تم تصميم الخدمة بالتعاون مع شركتي إتش بي إي أروبا (HPE Aruba) والخليج للحاسبات الآلية (GBM)، وهي تضمن حصول العملاء على سرعات فائقة للإنترنت عبر شبكة سوبرنت في كافة مرافق منازلهم. وتوفر شركة إتش بي إي أروبا HPE Aruba)) بنية تحتية ذكية للشبكات لتلبية احتياجات العملاء بالحصول على أداء أفضل وأكثر سرعة وأماناً وسهولة عند استخدامهم للخدمات عبر شبكة الاتصالات. بينما ستكون شركة الخليج للحاسبات الآلية GBM)) شريك الخدمات لـOoredoo لضمان إتمام عملية التركيب والتشغيل دون مواجهة مشاكل محتملة.
ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة بالقيام أولاً بطلب القيام بمسح مبدئي في عقار العميل للتأكد من تغطية الإشارة لكل زاوية وركن في المنزل.
وحول خدمة Platinum HomeZone، قال وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: “تسعى Ooredoo جاهدة لتقديم خدمات وحلول جديدة تلبي احتياجات عملائنا بشكل تام. وقد علمنا برغبة كبار عملائنا في الحصول على تغطية واي فاي شاملة بداخل فللهم، لذا قمنا بالتعاون مع الشركات التي يمكن من خلالها توفير الأجهزة الإضافية اللازمة لهذه الخدمة، مع التأكد من قدرة تلك الأجهزة على العمل بشكل انسيابي في منازلهم. ونحن نعكس بذلك طموحنا في أن نكون الشركة الرائدة في جلب أحدث ابتكارات التكنولوجيا للمنازل والشركات في قطر.”