عمان – مينا هيرالد: دشنت شركة Orange الأردن منطقة خدمات الـ واي فاي المجاني الخضراء في حرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، كما التقت الطلاب الخمسة من طلبة الهندسة المستفيدين من منحتها الدراسية، ضمن زيارة رسمية لها في إطار تعاونها مع الجامعة.
قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: “إن شراكتنا مع جامعة عريقة كجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وحرصنا على دعم الشباب وتمكينهم من بلوغ مساعيهم المستقبلية، ليعبر بدقة عن ثقافتنا في Orange الأردن. كما أن تركيزنا الدائم على جيل الشباب الذي سيحمل مسؤولية التأثير الفاعل على صناعة القرار مستقبلاً، يسهم في الارتقاء بالمملكة وصناعة نجاحاتها المستقبلية، كما أنه يسهم في تمهيد الطريق أمام التفكير الإبداعي و الخلاق.”
وأضاف بأن رعاية Orange الأردن للطلبة المتفوقين في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، و تدشينها لمنطقة خدمة الواي فاي الخضراء يتماشيان مع استراتيجيتها الجديدة Essentials 2020، مبيناً أنها بهذه الخطوة تربط الطلبة مع كل ما هو ضروري بالنسبة لهم، وهو الأمر الذي يعتبر من أهم ركائز استراتيجيتها، كما يعتبر إنجازاً آخر لها تضيفه للإنجازات التي حققتها ضمن الاستراتيجية على طريق النجاح والتميز الذي تصبو إليه.
ومن جانبه، قال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي: “نحن ملتزمون بتقديم مستوى متميز من التعليم للطلبة، كما أننا متلزمون بإثراء خبراتهم، وتقديم الدعم الكبير لهم من أجل ضمان
مستقبلهم المشرق. ونحن نثمن الدور الكبير الذي تضعه Orange الأردن على عاتقها من أجل مساندة طلبتنا وتمكينهم من بلوغ مساعيهم، فضلاً عما تضعه على عاتقها في دعمنا كصرح أكاديمي من خلال المساهمة في تقديم بيئة تعليمية أفضل”.
وحضر اللقاء نيابة عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ونخبةً من كادر الجمعية، إضافة إلى عميد ، فيما حضرها من جانب Orange الأردن، رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك وبرفقته المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات لدى Orange الأردن، المهندس سامي سميرات، شهدت نقاشات متنوعة وبحثاً لسبل تعزيز التعاون المستقبلي بين Orange الأردن والجامعة.
وكانت Orange الأردن في العام 2012 قد قدمت منح دراسية لخمسة طلاب من طلبة الجامعة، لمساندتهم في استكمال تعليمهم الجامعي والحصول على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة. وتعزيزاً منها لهذه الرعاية، ستقوم Orange الأردن بتوفير دورات تدريبية للطلبة المستفيدين من منحها في ا الشركة من أجل تسليحهم بالمهارات التقنية والفنية اللازمة في قطاع الاتصالات، هذا بالإضافة لمنحهم الأولوية في التوظف لديها.
وفيما يتعلق بمنطقة خدمات الـ واي فاي المجاني الخضراء التي تم تدشينها على هامش الزيارة، فقد حرصت Orange الأردن على تجهيزها تجهيزاً كاملاً لم يقتصر على تزويد المنطقة بشبكة الواي فاي، بل امتد ليشمل تجهيزها بمختلف مستلزمات الاستخدام كالطاولات والمقاعد، هذا إلى جانب إقامتها لجناح دائم خاص بها، وتبرعها بمظلتين لمواقف باصات الجامعة.
وكجزء من استراتيجية Orange الأردن الخاصة بمسؤوليتها المؤسسية الاجتماعية، فإنها لا تزال ملتزمة بالمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال خدماتها الرقمية المبتكرة،. هذا وتلتزم Orange الأردن تجاه التعليم التقني الموجه لفئة الشباب الطموح، الأمر الذي يتجلى في دعم طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و يعزز مكانة Orange الأردن ويجعلها أقرب إلى تحقيق أهداف استراتيجيتها أكثر من أي وقت مضى.