دبي – مينا هيرالد: طرحت “أن. سي. آر. كوربوريشن”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول البنكية وتقتيات خدمات العملاء والمدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز (NYSE: NCR)، اليوم (الإثنين 30 آيار/مايو 2016) مجموعتها الشاملة من الحلول الأمنية المبتكرة لمساعدة البنوك في الشرق الأوسط على توفير بيئة مصرفية موثوقة وآمنة بما يؤدي إلى زيادة ولاء العملاء وتعزيز تجربتهم. وتتكون الجموعة الأمنية الجديدة NCR Secure من حل “Solidcore for APTRA، وحل “أن. سي. آر. للحماية من نسخ بطاقات الصراف الآلي”، وحل “أن. سي. آر. لحماية وحدة صرف النقدية من المستوى الثالث”، وحل “أن. سي. آر. لتحديث نظام BIOS عن بعد”، وحل “أن. سي. آر. لتشفير القرص الصلب” وغيرها من الحلول. وستقوم مجموعة الحلول الأمنية “أن. سي. آر” عند نشرها كجزء من استراتيجية أمنية شاملة، بحماية المؤسسات المالية من هجمات أجهزة الصراف الآلي المنتشرة اليوم.

وستعرض شركة “أن. سي. آر” مجموعتها الكاملة من الحلول الأمنية في دبي خلال الدورة المقبلة من “معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2016” خلال الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2016 المقام في مركز المؤتمرات

ويوفر حل “أن. سي. آر لتحديث BIOSعن بعد” طبقة أولى من الحماية ضد التشغيل والوصول غير المصرح به إلى القرص الصلب في أجهزة الصراف الآلي، حيث تساعد هذه الأداة المؤسسات المالية على إغلاق برنامج نظام الإدخال والإخراج الأساسي في أجهزة الصراف الآلي عن بعد وذلك من خلال تطبيق كلمة مرور وتعطيل التشغيل من أجهزة خارجية. كما تعمل هذه الخدمة على إجراء التحديث الدوري لكلمة مرور BIOS لضمان بقائها آمنة. وتتيح آليات التحكم عن بعد في حلول “أن. سي. آر” إمكانية تطبيق وصيانة كلمة المرور عن بعد، ما يوفر وقت وجهد موظفي تكنولوجيا المعلومات في البنوك ويؤدي إلى توفير التكاليف مقارنة بالاسليب الحالية، الأمر الذي يمنع احتمالية حدوث الأخطاء او خطورة تسريب السرية.

وعلاوة على ذلك، يتم توفير الحماية الشاملة من خلال “تكنولوجيا بروتوكول تبادل البيانات” من “أن. سي. آر” التي تمنع إضافة أي ملف إلى القرص الصلب، حيث يقوم حل “تحديث نظام Bios و”تكنولوجيا بروتوكول تبادل البيانات” بتوفير الحماية ضد المحاولات المشتركة للهجمات الخبيثة على أجهزة الصراف الآلي. كما توفر “تكنولوجيا بروتوكول تبادل البيانات” الدخول الامن الشبكة قبل تشغيل جهاز. وبالإضافة إلى ذلك، وحتى لو قام شخص ما بسرقة المعالج واللوحة الأم والقرص، فإنه لن يتمكن من الوصول إلى المحتوى على ذلك القرص الصلب.

ويعتبر “أن. سي. آر. Solidcore Suite for APTRA” الخاص بالصراف ” نظاماً شاملاً لأجهزة الصراف الآلي يحمي بشكل استباقي الهجمات الداخلية على أجهزة الصراف الآلي عن طريق منع دخول الرموز غير المصرح بها على الشبكة وحماية سلامة هذه الشبكة واستمراريتها التشغيلية، في حين يعد “أن. سي. آر. للحماية المادية من المستوى الثالث” حلاً مثالياً يقوم بحماية أجهزة الصراف الآلي من هجمات “بلاك بوكس” من خلال منع المجرمين من ربط موزع النقود في الصراف الآلي بأي جهاز غير مصرح به.

وقال وائل الأعور، المدير العام لقطاع البنوك في الخليج والسعودية لدى شركة “أن. سي. آر”: “إن الاحتفاظ بالعملاء وضمان ولاءهم وتأمين البيئة المصرفية عبر مختلف القنوات المادية والرقمية من كافة نقاط الاختراق المحتملة، هي استراتيجية أساسية للمؤسسات المالية حول العالم اليوم. ونحن في مقدمة الشركات التي توفر الحلول المصرفية متعددة القنوات والمدعومة بمجموعة واسعة من البرمجيات المبتكرة والحلول الأمنية التي تساعد البنوك على حماية مصالح عملائها والبقاء في حيطة من مختلف أنواع الاحتيال وهجمات سرقة بطاقات الصراف الآلي. وعلى الرغم من أن سرقة بطاقات الصراف الآلي لا تزال السبب الأول للاحتيال على أجهزة الصراف الآلي حول العالم والذي من أجله قمنا بتطوير “أن. سي. آر. للحماية من سرقة بطاقات الصراف الآلي” للمساعدة على مكافحة هذا النوع من الجرائم، إلا أنه يزداد انتشار أشكال جديدة من النشاط الاحتيالي، بما في ذلك البرمجيات الخبيثة، بسرعة في كافة المناطق مسببة خسائر بملايين الدولارات للهجمة الواحدة، الأمر الذي يمكن منعه بسهولة من خلال اتباع مجموعة توصيات “أن. سي. آر. سكيور”.