دبي – مينا هيرالد: أكدت شركة “دبي باركس آند ريزورتس”، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال والبالغة قيمتها 1.68 مليار درهم قد تجاوز تغطية اجمالي الأكتتاب بحولي 1.6 ضعفا تقريباً و 2.5 ضعفا للاسهم المطروحة لعامة المساهمين. وبلغت قيمة حصيلة الاكتتاب 2.67 مليار درهم في نهاية يوم 25 مايو 2016,مما يدل على قوة الطلب من قبل المساهمين.وسيتم استخدام الاموال المحصلة من الاكتتاب لتمويل بشكل رئيسي انشاء المنتزه الترفيهي “سيكس فلاجز دبي”.

وأتاح الاكتتاب، الذي تم الإعلان عنه في 19 أبريل 2016، الفرصة للمساهمين المسجلين والمستثمرين الآخرين الذين قاموا بشراء حقوق الاكتتاب خلال فترة تداولها، للاكتتاب في أسهم جديدة أصدرتها “دبي باركس آند ريزورتس” بسعر إصدار قدره درهم واحد للسهم. وبدأ تداول الحقوق في سوق دبي المالي في 4 مايو 2016، وانتهى في 18 مايو 2016 بتداول 370 مليون حق. وبدأ الاكتتاب في الأسهم الجديدة في 12 مايو 2016 وأغلق في 25 مايو 2016.

وفي هذا السياق، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزورتس”: “نحن نبذل قصارى جهدنا لإنشاء وجهة ترفيهية تقدم تجربة لا تنسى. وبفضل الدعم الذي شهدناه من مساهمينا، نجحنا في جمع مبلغ 1.68 مليار درهم من خلال اكتتاب لزيادة رأس المال تجاوز الحد المطلوب لتمويل استراتيجيتنا التنموية بإضافة متنزه ترفيهي رابع لوجهتنا الترفيهية. وسوف تسهم إضافة ’سيكس فلاجز دبي‘ في تعزيز عرضنا الشامل وترسيخ مكانتنا كأكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط. ونشكر مساهمينا على مشاركتهم في مسيرة نمونا، ويسعدنا أن نبدأ المرحلة التالية من استراتيجيتنا”.

وسوف يتم إدراج الأسهم الجديدة في سوق دبي المالي عقب موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في 5 يونيو 2016 تقريباً. وسوف تحتفظ شركة “مراس” بأكبر حصة من الأسهم بنسبة 52%، فيما زادت شركة “قطر القابضة” أسهمها في الشركة لتصل إلى 11% من خلال الاستحواذ على حصة من حقوق “مراس” للاكتتاب، إضافة إلى الاكتتاب بجميع حقوقها.

وكان اجتماع الجمعية العمومية لـ “دبي باركس آند ريزورتس” الذي عقد في 18 أبريل 2016 في دبي، قد أقر الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة. وسعت “دبي باركس آند ريزورتس” من خلال الجمع بين التسهيلات البنكية وطرح أسهم جديده للاكتتاب إلى جمع مبلغ 2.67 مليار درهم. وتم بنجاح جمع مبلغ تمويل مشروع المتنزه الجديد وقدره 1.68 مليار درهم عن طريق الاكتتاب، فيما يتم توفير المبلغ المتبقي وقدره 993 مليون درهم من خلال قروض تمويلية من بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي.

وعند إغلاق الاكتتاب، سوف تصدر “دبي باركس آند ريزورتس” 1.678.084.962 سهماً جديداً، ما يرفع رأسمالها المصدر والمدفوع من المساهمين إلى 7.999.912.670 درهماً. علماً بأنه لن يتم استخدام أي من الأموال الإضافية التي تم جمعها، لتمويل مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” الحالي والمقرر افتتاحه في أكتوبر هذا العام. وسوف يستخدم المبلغ الذي تم جمعه لتمويل مشروع إنشاء المتنزه الترفيهي المقترح “سيكس فلاجز دبي” والمقرر افتتاحه في الربع الأخير من 2019. وسوف يكون “سيكس فلاجز دبي” المتنزه الترفيهي الرابع في “دبي باركس آند ريزورتس”، ومن المتوقع أن يضم حوالي 27 لعبة ووجهة جذب لجميع الأعمار عند افتتاحه.

يشار إلى أنه تم تعيين شركتي “أرقام كابيتال المحدودة” و”الإمارات للخدمات المالية” للعمل بشكل مشترك في إدارة سجلات الاكتتاب وكمديرين رئيسيين للاكتتاب، كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك وحيد معتمد لجمع أموال الاكتتاب.

ولمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى صفحة علاقات المستثمرين في “دبي باركس آند ريزورتس” على الرابط الإلكتروني: http://www.dprcorporate.ae/investor-relations .