دبي – مينا هيرالد: وقّع سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد اسكو) وسعادة /عبد الرحمن آل صالح، رئيس مجلس إدارة شركة الأحواض الجافة العالمية، اتفاقية خدمات لتجهيز مباني ومرافق شركة الأحواض الجافة العالمية وتقييم إمكانية استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مواقع الشركة.
وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل شركة الاتحاد لخدمات الطاقة على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المرافق، وإجراء دراسة حول طرق إعادة استخدام مياه الصرف الصحي لشركة الأحواض الجافة العالمية والتي تعتبر أكبر مزود خدمات سفن لقطاعات الشحن والبحرية والنفط والغاز والطاقة في الشرق الأوسط. كما ستجري شركة الاتحاد لخدمات الطاقة دراسة جدوى لتقييم إمكانية استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مواقع شركة الأحواض الجافة العالمية.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لخدمات الطاقة: ” تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 لتحقيق التنمية المستدامة في الدولة، ودعماً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي بوصفها مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة، وكفاءة إدارة الطاقة، سنعمل من خلال هذه الاتفاقية على دعم الجهود البيئية لشركة الأحواض الجافة العالمية عن طريق تقديم حلول مستدامة لتقليل الاستهلاك في الكهرباء والمياه ودعم النمو واستدامة المرافق الصديقة للبيئة “.
أضاف سعادته: “تشكل الاتفاقية جزءاً من الجهود الهادفة لتنفيذ التوجيه رقم 1 لعام 2015 الصادر عن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي بهدف التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية في إمارة دبي، حيث تعمل شركة الاتحاد لخدمات الطاقة على تعزيز الاستخدام الأمثل للطاقة وتحسين سوق الاقتصاد في الطاقة وإعادة تأهيل أكثر من 30 ألف من المباني القائمة في دبي”.
من جهته، قال سعادة عبد الرحمن آل صالح، رئيس مجلس إدارة شركة الأحواض الجافة العالمية: ” تعتبر شركة الأحواض الجافة شركة رائدة في تنفيذ التقنيات الداعمة للبيئة المستدامة. ونهدف من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة إلى مواصلة جهودنا في توفير استهلاك الطاقة، وتأكيد التزامنا بخطة دبي لعام 2021. ومن شأن شراكتنا مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة تحسين العمليات المستدامة بمرافق شركة الأحواض الجافة العالمية بشكل كبير بالإضافة إلى تحقيق النفع لموظفينا وشركائنا وعملائنا”.