دبي – مينا هيرالد: افتتح معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع أبوابه اليوم في مركز دبي التجاري العالمي. وسيشهد الحدث الرائد لحلول الدفع في المنطقة في دورته الـ 17 مشاركة نخبة من الخبراء الإقليميين والدوليين لتسليط الضوء على مستقبل المدفوعات.

وقام سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اليوم بقص شريط الافتتاح. ليستضيف المؤتمر على مدى يومين أكثر من 150 من المتحدثين الرئيسيين، لتباحث أهم القضايا المرتبطة بالقطاع والتي تشمل تأمين العالم الرقمي، وضمان تمحور المعاملات المادية وعلى الإنترنت والأجهزة المحمولة حول العملاء.

ويستقطب حدث هذا العام أكثر من 10,000 زائر، وشهد في يومه الأول إطلاق العديد من المنتجات والخدمات المتقدمة والإعلان عن شراكات استراتيجية، منها الشراكة بين مصرف الإمارات الإسلامي، ووزارة الداخلية، وساعد للأنظمة المرورية، ونتوورك لحلول الدفع الذكية (NIIP) لتقديم الجيل القادم من أكشاك الخدمات الرقمية، كجزء من سعي دولة الإمارات العربية المتحدة للمبادرات الذكية.

وتشارك جيمالتو الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي كأحد الراعاة البلاتينيين للحدث، وتستعرض أحدث التقنيات التي تمكن المصارف من تقديم خدمات عديمة الاحتكاك وآمنة ومرنة للغاية للعملاء في جميع نقاط الاتصال، سواء في الفروع، أو أجهزة الصراف الآلي، أو الإنترنت والهاتف المحمول.

في هذا السياق قال إريك كلوديل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة جيمالتو: “تربى جيل الألفية الجديدة في عالم متصل على الدوام، ولا يتوقعون سوى إنهاء جميع الأعمال بضغطة زر واحدة، وذلك يشمل المعاملات البنكية والمدفوعات. وهم يتوقعون معاملات سلسة تتطلب الحد الأدنى من الجهد والمدخلات، ولكنهم يريدون أيضا أن يحصلوا على حرية تشكيل منتجاتهم المصرفية والخدمات التي تتناسب مع أسلوب حياتهم. وتتيح أحداث مثل معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبطاقات والدفع 2016 منصة لاجتماع قادة القطاع لتبادل أفضل الممارسات ومنح نظرة مطلعة على أحدث التقنيات المتوقع انتشارها في المنطقة.”

كما أطلقت ’أفانزا سولوشنز‘ وهي راعي ذهبي للحدث، جيلاً جديداً من واجهات استخدام ماكينات الصرّاف الآلي تحت اسم Novus-xcite. ويمكّن هذا الحل المبتكر البنوك من تقديم تجربة استخدام محسّنة على قنوات الخدمة الذاتية الخاصة بهم.

وقد صرح وقاص ميرزا، العضو المنتدب لشركة ’أفانزا سولوشنز‘ قائلاً: “يستخدم عملاء اليوم واجهات متقدمة طوال اليوم مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والتي تقوم بمجموعة من الإجراءات في الوقت الحقيقي، لكن برامج أجهزة الصراف الآلي الحالية ببساطة لا ترتقى إلى مستوى هذه التجربة. وسيدخل حل Novus-xcite ثورة في تجربة الصراف الآلي للعملاء، حيث سيتيح لهم على سبيل المثال تحديث البيانات آنياً أثناء سحب النقود من ماكينة الصرّاف الآلي. وسوف تسمح للبنوك بتعزيز تجربة العملاء، دون الحاجة إلى الاستثمار بكثافة في تغيير المعدات القائمة.”

من جهته قال جوزيف ريدلي، المدير العام للشركة المنظمة للمعرض: “يصادف هذا العام الدورة 17 لمعرض الشرق الأوسط للبطاقات والمدفوعات، وإنه لأمر رائع أن نشهد نمو الحدث على مر السنين. ولطالما كان المعرض في طليعة التغييرات الرئيسية الحاصلة في جميع أنحاء الصناعة إقليميا ودوليا. واليوم لا يركز هذا المعرض فقط على القطاع المصرفي والمالي، بل ويغطي أيضا التكنولوجيا والاتصالات والتجزئة والتجارة المرتبطة بقطاع المدفوعات. ونود أن نشكر جميع المتحدثين والرعاة الذين أسهموا في النجاح الباهر لهذا الحدث.”

يُقام معرض “الشرق الأوسط للبطاقات والدفع” في الفترة من 31 مايو وحتى 1 يونيو 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.