مسقط – مينا هيرالد: أعلنت الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو” (NAPCO)، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة مقاطع الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، عن تحقيقها إيرادات بقيمة 4.8 مليون ريال عُماني في الربع الأول المنتهي بتاريخ 31 مارس/آذار 2016، معلنة عن أرباح صافية بلغت 141.000 ريال عُماني.

واستثمرت “نابكو” في مكبسي سحب ألمنيوم جديدين لتعزيز قدرتها الإنتاجية، حيث تم بالفعل تشغيل أول مكبس فيما لا يزال المكبس الثاني في مرحلته التجريبية وسيتم تشغيله بشكل فعلي مع نهاية الشهر الجاري. كما قامت الشركة بتركيب خط جديد للدهان العمودي بتقنية مسحوق الطلاء (Vertical Powder Coating Line)، وهي تقنية جديدة ستسهم في تقديم الشركة لمنتجات جديدة مع تحسين الكفاءة وتوفير التكاليف وضمان الاستدامة البيئية.

وقال روبرت هولتكامب، الرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو”: “يواجه قطاع صناعة الألمنيوم تحديات عديدة في السوق مثل تقلبات أسعار الفائدة وزيادة الضرائب على الشركات بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الطاقة. وعلى الرغم من هذه التحديات، تمكنا من ضمان تقديم عملياتنا الإنتاجية للمنتجات عالية الجودة لعملائنا. ونتوقع أن نحقق نتائج أفضل خلال الربع الثاني من العام، حيث نعمل وبشكل استباقي على زيادة قيمة منتجاتنا في مختلف الأسواق”.