دبي – مينا هيرالد: وقعت شركة بروكلاد ومجمع الصناعات الوطنية اتفاقية استثمار أراضي في المجمع لاستثمار ما يقرب من مليون و500 ألف قدم مربع من المرافق الصناعية لإنشاء مصنع في مجال خدمات الغاز والنفط.
ووقع الاتفاقية ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية وياسين جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة “بروكلاد” بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتملك الشركة أربعة مصانع حالياً في نفس المجمع وهي مصانع متخصصة وفريدة من نوعها على مستوى المنطقة والعالم والرائدة في مجال تكسية الأنابيب من الداخل والخارج لحمايتها من حوامض الغاز والبترول. وتطمح بروكلاد لأن يكون المجمع مركزها الرئيسي لتصنيع منتجات متخصصة تخدم منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة.
وتصدر هذه المنتجات إلى دول جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وجميعها تصنع محليا باسم دبي وتصدر عالمياً.

وقال ياسين جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة “بروكلاد”:
” ستقوم الشركة باستثمار 500 مليون درهم في التوسعة الجديدة إضافة إلى المصانع الموجودة حالياً التي تقدر بمليار درهم ليصل المجموع بنهاية 2017 إلى مليار ونصف المليار درهم. سنقوم بإنشاء التوسعة الجديدة على مرحلتين، الأولى سيتم الانتهاء منها في ديسمبر 2016 والمرحلة الثانية في ديسمبر 2017. ومن

المتوقع أن تنتج المرحلة الأولى 50 ألف طن في السنة، أما المرحلة الثانية فستنتج 150 ألف طن في السنة ليصل مجموع الانتاج من التوسعة الجديدة إلى 200 ألف طن في السنة”.
وأضاف:
” تعتزم بروكلاد في التوسع بعد هاتين المرحلتين في مرحلة أخرى بالتعاون مع مجمع الصناعات الوطنية عبر إقامة مصانع جديدة لخدمة النفط والغاز، حيث تملك الشركة حالياً مصانع في المملكة المتحدة، وإسبانيا، وأيطاليا، وسنغافورة وألمانيا”.
تعتبر بوكلاد من الشركات الرائدة في مجال التكسية ضد حوامض الغاز والنفط ولديها أكثر من 3500 مهندس وموظف وستوفر المرحلة الأولى من التوسعة الجديدة 300 وظيفة جديدة فيما ستوفر المرحلة الثانية 150 وظيفة جديدة ليصل مجموع الوظائف الجديدة التي توفرها التوسعة الجديدة إلى 450 وظيفة.

وقال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية:
“على الرغم من التقلبات التي تشهدها الأسواق العالمية والصعوبات التي تواجهها صناعة النفط والغاز عالمياً، إلا أن شركة بروكلاد وعلى مدار سنوات طويلة أثبتت جدارة خططها وقدمت منتجات مبتكرة مصنعة محلياً وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية بما أهلها لتبوأ موقع متقدم في مجالها وشهدت توسعة كبيرة مستمرة عاماً تلو الآخر”.

وشكر الجناحي شركة بروكلاد على اختيارها مجمع الصناعات ليكون مقراً لتوسعاتها الجديدة مشدداً استعداد المجمع لتقديم جميع أشكال الدعم اللازم لنجاح مشاريع بروكلاد تماشياً مع استراتيجية دبي الصناعية 2021 لتشجيع القطاع الصناعي في الإمارة وزيادة تنافسيته عالمياً وتعزيز كفاءة بما ينعكس على تنويع مصادر الدخل.

وأضاف الجناحي:

” يعمل المجمع حالياً على وضع سياسة استثمارية بعيدة المدى تستهدف استقطاب مختلف القطاعات الصناعية من جميع أنحاء العالم عبر تقديم ميزات ومرافق وخدمات تلبي احتياجات الشركات لتحقيق أهدافها وتطلعاتها في المنطقة”.