دبي – مينا هيرالد: أعلنت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، عن تعاونها مع شركة “بيم واليت” Beam Wallet، المنصة الثورية المميزة للتجارة عبر الهواتف المحمولة والمكافآت، لتوفير وسيلة دفع سريعة ومبتكرة ومجزية للعملاء تساهم في تعزيز تجربة التسوق في أكثر من 3,000 متجر في أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وتمنح الوسيلة المبتكرة للدفع عبر الهاتف المحمول المستخدمين فرصة كسب العديد من المكافآت المتنوعة التي تشمل خصومات على خدمات المطاعم والمقاهي والسفر والتسوق والاتصالات والترفيه في منافذ البيع الفعلية داخل الإمارات. ومن خلال هذا التعاون مع ماسترباس من ماستركارد، سيتمكن مستخدمو تطبيق “بيم واليت” Beam Wallet من الشراء عبر الإنترنت من أكثر من 250,000 موقع حول العالم.

وتُعَد ماسترباس من ماستركارد منصة رقمية تُمكِّن المستهلكين من إتمام عمليات الدفع بسرعةٍ وأمانٍ عن طريق بطاقات الدفع أو الأجهزة المدعومة بالتطبيق. ويمكن استخدام ماسترباس من ماستركارد لدى أي من نقاط البيع التي تتوفر فيها خاصية “الشراء عبر ماسترباس”.
وتعمل “بيم واليت” Beam Wallet، المنصة الثورية المميزة للتجارة عبر الهواتف المحمولة والمكافآت، التي تأسست في الإمارات العربية المتحدة، على تغيير مفهوم التسوق لدى المستهلكين، وتهدف إلى سد الفجوة بين عالمي التسوق الإلكتروني والتسوق التقليدي داخل المتاجر. كما تقدم المنصة العالمية ذات القيمة الفريدة لمستهلكيها تجربة تسوق مجزية وملائمة تتسم بالأمان والمرح.

وثمة 3,000 مؤسسة تجارية تقبل التعامل من خلال تطبيق الدفع المبتكر من “بيم واليت” Beam Wallet من بينها شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك). ويمكن لعملاء محطات وقود “إينوك” في أنحاء الإمارات الدفع بمجرد لمسة بسيطة على هواتفهم المحمولة دون الحاجة إلى استخدام بطاقات الدفع أو النقود.

وقال شيزان أميجي، الشريك المؤسس لشركة “بيم واليت” Beam Wallet: “نعمل في ’بيم واليت‘ على تغيير مفهوم التسوق لدى المستهلكين، ونسعى في الوقت ذاته إلى تقديم أفكار مميزة لشركائنا ومنحهم قيمة فريدة. سيتيح تعاوننا مع ماستركارد تعزيز المزايا العديدة لمنصة ماسترباس من ماستركارد. كما حظينا بفرصة مميزة للتعاون مع ’إينوك‘ من أجل توفير تجربة متطورة للمستخدمين”.

وأضاف أميجي: “نحن نعتقد أن المستهلكين على استعداد لاستخدام ’بيم واليت‘ Beam Wallet في جميع محطات الوقود التابعة لكل من ’إينوك‘ و’إيبكو‘. ويساهم التعاون مع ماستركارد وإينوك في ترسيخ مكانة ’بيم واليت‘ Beam Wallet كمنصة رائدة للتسوق عبر الهواتف المحمولة في الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبه، قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ماستركارد: “نحن نؤمن بأن التكنولوجيا قادرة على تيسير حياتنا اليومية وتعزيز جودتها من خلال الابتكار المستدام، وهذا الاعتقاد هو ما يشكل حجر الزاوية في استراتيجية النمو التي تتبعها ماستركارد”.

وشدد الجبالي على أن طرح هذه التقنية الفريدة في الإمارات العربية المتحدة سيتيح إجراء عمليات الدفع عبر الهواتف المحمولة، مما سيقلل من الحاجة إلى حمل النقود أو بطاقات الدفع عند التسوق في آلاف المتاجر الشهيرة في أنحاء الدولة، فضلاً عن إتاحة مئات الآلاف من فرص التسوق عبر الإنترنت. وتُعَد هذه التقنية المبتكرة خطوة بارزة ومهمة في مسيرة الدولة الرائدة والراسخة نحو تطبيق المبادرات الذكية.

وقال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك): “نقدم خدماتنا يومياً لنحو 750 ألف عميل، ولذلك فقد تمكنَّا من إدراك احتياجات المستهلك في دولة الإمارات، لا سيما مع وتيرة الحياة الديناميكية والسريعة وحرص المستهلك الدائم على التواصل رغم انشغاله الدائم. ومن أجل تعزيز التفاعل مع العملاء، قمنا في ’إينوك‘، بالتعاون مع ’بيم واليت‘ Beam Wallet، بطرح تقنية المرشد اللاسلكي بالبلوتوث ذات الطاقة المنخفضة ( (BLEفي محطاتنا لتمكين العملاء من الدفع عبر هواتفهم المحمولة لسداد تكلفة الوقود أو لدفع قيمة مشرياتهم داخل متجر المحطة”.

وأضاف الهاشمي: “نحن من بين أولى محطات الوقود التي تُستخدم فيها هذه التقنية، الأمر الذي يعزز من مكانة دبي الرائدة والسبَّاقة. و تتيح لنا هذه التقنية التفاعل مع عملائنا بكفاءةٍ عالية والارتقاء بخدماتنا التي نقدمها لهم وأيضاً المساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية وفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة”.

للتعرف على التقنية الجديدة وغيرها من الحلول المبتكرة التي تقدمها ماستركارد، يُرجى زيارة معرض بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط 2016، المنعقد خلال الفترة من 31 مايو حتى 1 يونيو 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث تشارك ماستركارد من خلال جناح D-D30 داخل قاعة البطاقات والمدفوعات.