عجمان – مينا هيرالد: إرتفع عدد الزوار والسياح لإمارة عجمان بشكل ملحوظ خلال الربع الاول من العام الحالي 2016 بنسبة زيادة بلغت 20%، كما بلغ إجمالي العائدات السياحية خلال الفترة نفسها 108 مليون درهم إماراتي وفقاً للإحصاءات التي نشرتها اليوم «دائرة التنمية السياحية في عجمان».

وأفادت التقارير والإحصاءات بأن مجموع الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها خلال الفترة مابين يناير إلى مارس 2016 بلغ ما عدده 142,404 زائر وسائح، وبلغ عدد الليالي الفندقية 313,724 ليلة، مما يعكس إرتفاع نسبة الإشغال في الشقق الفندقية في الإمارة إلى 76%، أي بزيادة قدرها 22% مقارنة مع إشغال الفترة نفسها خلال العام السابق 2015 والتي بلغت 62.4%.

وقد إرتفع إجمالي عائدات السياحة أيضاً بنسبة 20% عن العام الماضي، حيث بلغ خلال الربع الأول من هذا العام 108 مليون درهم، بينما كان قد بلغ 90 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من العام السابق 2015 .

ويعتبر الزوار من المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة المصدر الرئيسي للضيوف والمقيمين في فنادق عجمان، حيث بلغ عدد الزوار من الإمارات والمقيمين 34,334 زائراً، يليهم السياح من آسيا وافريقيا حيث بلغ عددهم 28,228 سائح، بينما بلغ عدد إجمالي الليالي الفندقية التي قضوها 60,190 ليلة. ووصل عدد السياح الأوروبيين لعجمان خلال الأشهر الثلاثة الاولى لهذا العام 13,129 سائح ولكن بلغ عدد الليالي التي قاموا بقضائها 56,585 ليلة فندقية.

وتعقيبا على هذه الإحصائيات والبيانات التي أصدرتها الدائرة، قال سعادة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية في عجمان» : ” إن التقرير حول الربع الأول من العام 2016 هو نتيجة لجهود عملنا المتواصل للترويج والتسويق لعجمان بهدف جذب شرائح مختلفة من الزوار للإمارة. لقد ساعدنا كثيراً حضورنا للعديد من المعارض المختلفة للسياحة والسفر، وجولاتنا التعريفية الهادفة للترويج لعجمان عالمياً، إضافة إلى التواصل مع أهم رواد صناعة السياحة، وتقديم كل ما يمكن أن توفره إمارة عجمان للسياح والزوار من عناصر الجذب السياحي وأماكن الإقامة والأنشطة المختلفة ومستوى الخدمة المميز. نحن سعداء بالنتيجة التي قمنا بتحقيقها، وسوف نواصل العمل بجد للحفاظ على النمو طوال العام على الرغم من العوامل المختلفة التي تفرض تاثيرها على سوق السفر العالمي في يومنا هذا “.

وقد ساهم السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والسياح العرب من الدول الأخرى في زيادة النمو أيضاً مع مجموع عدد زوار بلغ 26,315 من الخليج و 23,885 من الجنسيات العربية المختلفة. ومن بين الجنسيات الاخرى التي كان زوارها ذوي حضور بارز السياح من الجنسيات الأوروبية، السياح الروس والأمريكان.

هذا ويبلغ عدد المنشآت الفندقية حالياً في إمارة عجمان 36 منشأه فندقية ما بين فنادق وشقق فندقية وغيرها مع 3,192 غرفة ووحدة فندقية و 5,314 سرير.