دبي – مينا هيرالد: أعلنت “سوبربراندز”، الهيئة المستقلة المحكمة في العلامات التجارية، عن حصول مجموعة مالابار للذهب والألماس على لقب “أفضل علامة خلال العام” ضمن فعالية جوائز سوبربراندز السنوية الثانية عشرة، والتي أقيمت في فندق إنتركونتيننتال في دبي فستيفال سيتي. وحصلت اثنان وستون علامة تجارية رائدة من الإمارات على لقب “سوبربراندز” المرموق للعام 2016، كما شهدت الفعالية الكشف عن كتاب سوبربراندز 2016 في الحفل الذي يعتبر بمثابة أوسكار العلامات التجارية، إلى جانب تكريم أقوى العلامات في الإمارات.

في حديثه عن الفوز الذي استحقته مجموعة مالابار للذهب والألماس عن جدارة، قال السيد مايك إنغلش، مدير “سوبربراندز” الشرق الأوسط: “يسرنا الإعلان عن اختيار سوبربراندز لمجموعة مالابار للذهب والألماس للحصول على لقب أفضل علامة تجارية للعام 2016. فالعلامة تتمتع منذ سنوات طويلة بمكانة مرموقة وسمعة متميزة في عالم المجوهرات بالهند ودول الخليج العربية، مما مكّنها من إحراز أعلى مجموع من النقاط بين كافة العلامات المشاركة. نتوجه بالتهنئة إلى المجموعة ونتمنى لها دوام النجاح فيما تواصل التزامها تجاه المستهلكين وتجاه المجتمع.”

يشار إلى أن مالابار للذهب والألماس تأسست عام 1993 في ولاية كيرالا جنوبي الهند، لتصبح اليوم شبكة متينة من 150 فرعاً تمتد في تسع دول وتضم عشر وحدات للبيع بالجملة بالإضافة إلى مكاتبها ومراكز التصميم والمصانع المنتشرة في الهند والشرق الأوسط والأقصى. تبلغ مبيعات المجموعة سنوياً 4 مليار دولار أمريكي، وتصنّف حالياً ضمن أكبر خمس تجار للمجوهرات من حيث المبيعات السنوية عالمياً. تتميز أعمال مالابار للذهب والمجوهرات بالتكامل في كافة أنشطتها – بدءاً من استيراد السبائك وتصميم المنتجات مروراً بتصنيعها وبيعها بالجملة وحتى البيع بالتجزية وتشغيل أكبر محل للمجوهرات في دبي في سوق الذهب بديرة، وأكبر محل للذهب في الشرق الأوسط في شارع حمدان بأبوظبي.

وفي الوقت الذي شاركت فيه أكثر من ألفيّ علامة تجارية رائدة في الإمارات العربية المتحدة سعياً للحصول على لقب سوبربراندز المرموق، فقد حققت اثنان وستون منها فقط نسبة تفوق 80% من إجمالي الدرجات، لتحصل من مجلس سوبربراندز على اللقب الذي يمثل مصادقة هامة وشهادة أكيدة على تميز العلامة التجارية أمام العملاء والإعلاميين والموردين والمستثمرين والموظفين. ولم يقتصر التصويت هذا العام على مجلس العلامة فقط، إذ تمت دعوة أكثر من 2000 من كبار المدراء وخبراء التسويق المدعوين للتصويت للعلامات المرشحة.

يساهم برنامج “سوبربراندز” في تكريم ومكافأة أعلى المعايير في العلامات التجارية، وقد تمكنت المؤسسة على مر السنوات من اكتساب مكانة عالمية متميزة كجهة مستقلة ومحكمة في مجال تفوق العلامات التجارية وتميزها. تلتزم المؤسسة تجاه الترويج للعلامات التجارية الاستثنائية ومجالاتها في المنطقة.

أما كتاب “سوبربراندز” للعام 2016 فهو كتاب يضم نبذة من صفحتين عن كل علامة تحمل لقب “سوبربراندز”، يتتبع نشأتها وتطورها ويقدم ملامح سريعة عن كل ما يهم القارئ حول العلامة التجارية وحقائق مثيرة عنها وعن إنجازاتها الفريدة، وقد تم الكشف عنه خلال الفعالية.

واختتم السيد إنغلش حديثه بالقول: ” تسرنا مشاركة مزيد من العلامات التجارية المحلية هذا العام، حيث تضمنت قائمة الفائزين عدداً من العلامات الجديدة في الأسواق بالإضافة إلى الأسماء العالمية البارزة. ونؤكد بأن الظهور في كتاب سوبربراندز أفضلية رائعة تساهم في إبراز نقاط قوة المؤسسة وتعزيز قيمة علامتها التجارية.”