هونج كونج – مينا هيرالد: وصلت الطائرة الأولى من طراز إيرباصA350-900XWB التابعة لشركة ’كاثي باسيفيك‘ إلى مطار ’هونج كونج الدولي‘ من تولوز، فرنسا يوم الأحد 29 مايو. وتعتبر هذه الطائرة الأولى من بين 48 طائرة من طراز A350 والتي من المقرر تسليمها لشركة الطيران. وتضم هذه الطائرة الجديدة أحدث منتجات ’كاثي باسيفيك‘ المخصصة للرحلات الجوية في مقصورات درجة رجال الأعمال، والدرجة الاقتصادية الفاخرة والدرجة الاقتصادية لإثراء تجربة المسافرين ومساعدة الشركة على مواصلة تحقيق وعدها المتمثل في تقديم أفضل تجربة سفر للمسافرين.

وبهذه المناسبة، أقامت الشركة فعالية خاصة ضمن حظائر الطائرات التابعة لشركة هونج كونج لهندسة الطائرات المحدودة (هايكو) في مطار هونج كونج الدولي يوم (30 مايو) لتقديم عرض حصري للطائرة الجديدة بحضور مسؤولي قطاعي الطيران والتجارة والشركاء التجاريين الرئيسيين، وأعضاء برنامج الولاء من ماركو بولو، والضيوف من عموم الجمهور في هونج كونج.
كما تميزت الفعالية بحضور ضيف الشرف السيد جوزيف لاي، الأمين الدائم للنقل والإسكان (النقل)، الذي شارك في مراسم الاستقبال مع روبرت هوج، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ’كاثي باسيفيك‘.

وبهذا الصدد، قال السيد روبرت هوج: “نحن ندرك الأهمية البالغة التي يوليها المسافرون لإمكانية النوم الجيد والاستمتاع بوسائل الترفيه عالية المستوى واستخدام المنتجات التي تم تصميمها خصيصاً من أجل راحتهم، وسوف توفر الطائرة الجديدة من طرازA350 المستوى الأفضل من كل هذه الميزات. وبالإضافة إلى هذه الميزات الجديدة الرائعة، تتيح المقصورة مستويات منخفضة من الضغط والضوضاء لتوفير الأجواء المثالية للحصول على أفضل تجربة ممكنة للنوم في الأجواء. وقد بذلنا قصارى جهدنا لتقديم أفضل أدوات الترفيه أثناء الطيران ايضاً، حيث تأتي جميع المقاعد مع أحدث أجهزة التلفاز الشخصية عالية الوضوح، والتي تعمل باللمس مع مجموعة رائعة من الأفلام وبرامج التلفزيون وقنوات الأخبار والموسيقى المباشرة. كما تتوفر خدمة واي فاي أثناء الطيران لضمان اتصال الركاب مع الأسرة والعمل والأحداث العالمية إذا أرادوا ذلك. نشعر بالحماس بعد ما شهدناه حتى الآن من طائرة A350، ونحن على ثقة بأن مسافرينا سوف يشعرون بنفس الطريقة حالما يصعدون على متن الطائرة”.

وأضاف: “سوف تساعد هذه الطائرة ذات الكفاءة العالية على توسيع شبكتنا العالمية وتعزيز سمعة هونج كونج كمركز رئيسي للطيران الدولي مما يساعد على دفع عجلة التجارة والتبادل التجاري في مدينتنا الأم”.

وترتقي ميزات طائرة A350-900 الجديدة من ’كاثي باسيفيك‘ بتجربة سفر الركاب إلى مستوى جديد، حيث تم تصميم العديد من ميزات المقصورة بعناية فائقة لتتيح للركاب أفضل تجربة للنوم وأفضل وسائل الترفيه مع قدرة أكبر للتحكم بدرجة خصوصيتهم سواء كان أثناء الاسترخاء أو العمل. توفر الطائرة المزيد من المساحة والراحة بفضل جسمها العريض. لقد تم تصميم A350 لرفاهية الركاب، حيث تساهم المقصورة الهادئة والنوافذ البانورامية الواسعة والإضاءة القابلة للتعديل من مصابيح LED، والخزائن العلوية الكبيرة في إتاحة رحلة مريحة تبعث شعوراً بالسكينة والهدوء في جميع درجات السفر.

وتستند مقاعد درجة رجال الأعمال في طائرة A350 إلى نجاح منتج ’كاثي باسيفيك‘ الحائز على جوائز في درجة رجال الأعمال للمسافات الطويلة لإتاحة تجربة طيران لا تنسى للمسافرين على متن طائراتها. وبالإضافة إلى سرير منبسط بالكامل، تشمل الميزات الجديدة على مساحة تخزين إضافية على الجانبين، والخدمة الشخصية ضمن نظام الترفيه لميزة ’عدم الإزعاج‘ و’اتصال الإيقاظ‘

وتأتي مقاعد الدرجة الاقتصادية الفاخرة والدرجة الاقتصادية أيضاً مع عدد من الميزات الجديدة مثل أماكن مخصصة لتثبيت الأجهزة اللوحية التي تتيح للمسافرين الاستمتاع باستعراض المحتوى الترفيهي لأجهزتهم الشخصية، ومنافذ الكهرباء الحصرية ومنافذ USB. ويتضمن كل مقعد من الدرجة الاقتصادية مسنداً متكاملاً للساقين، والذي يتيح إلى جانب المقعد الصحي المزيد من المرونة لتعديل وضعية المقعد بهدف توفير الراحة المثالية، كما تم تصميم مسند الرأس في الدرجة الاقتصادية ليتحرك في ستة اتجاهات لتقديم الدعم الأفضل وتعزيز الراحة أثناء النوم.

ويعكس نظام الترفيه الجوي في طائرة A350 الجديدة الفلسفة الحديثة في التصميم للشركة، إذ تتميز واجهة المستخدم التفاعلية بالعصرية والتصميم الحديث فهي مجهزة بميزات تفاعلية جديدة رائعة من شأنها توسيع خيارات الترفيه الجوي للركاب إلى جانب شاشة واسعة متوفرة في جميع الدرجات. وقد تم تثبيت ميزة الاتصال للمرة الأولى في طائرة ’كاثي باسيفيك‘ مما يسمح للركاب تصفح الإنترنت وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني والاتصال بمواقع التواصل الاجتماعية مقابل أجر محدد. يتوفر الوصول إلى موقع ’كاثي باسيفيك‘ وعدد من المواقع الشريكة وثلاث قنوات للأخبار التلفزيونية المباشرة مجاناً.

وتستخدم طائرة A350-900XWB التي تسلمتها الشركة حديثاً التكنولوجيا المبتكرة والتصميم الذي يحسن من راحة الركاب ويرفع الكفاءة والفعالية والأداء العام للطائرة. ويحقق التصميم المتطور إلى جانب أحدث جيل من المحركات ومواد البناء المتقدمة المستخدمة – مثل مركّبات ألياف الكربون – تحسناً بنسبة 25٪ في تكاليف التشغيل بشكل عام بالمقارنة مع طائرات الجيل السابق.

تعتبر A350 الطائرة المدعومة بمحركات رولز رويس ترينت إكس دبليو بي، والتي هي التكنولوجيا الأحدث في هذا المجال، الأقل ضجيجاً بين أنواع الطائرات في فئتها بالإضافة إلى كونها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 25٪. وكجزء من الدعم المستمر الذي تقدمه مجموعة ’كاثي باسيفيك‘ لتسويق الوقود الحيوي المستدام للطيران، تسير جميع طائرات A350-900 التابعة للشركة – بما في ذلك الطائرة الأولى – رحلاتها من تولوز باستخدام وقود يحتوي على 10٪ من مزيج من الوقود الحيوي.

تهدف شركة ’كاثي باسيفيك‘ إلى الاستفادة من المزايا التي تقدمها A350 لمواصلة توسيع نطاق الاتصال العالمي من خلال تسيير المزيد من الرحلات إلى المزيد من الوجهات عبر شبكتها. وبالتالي سوف توفر للركاب مجموعة واسعة من خيارات السفر، لتعزز في نفس الوقت من مكانة هونج كونج كمركز رئيسي للطيران الدولي.

سوف تدخل أول طائرة A350-900 لـ ’كاثي باسيفيك‘ حيز الخدمة اليوم 1 يونيو مع رحلة المتابعة إلى مانيلا. وسوف تعمل بشكل رئيسي عبر الوجهات الإقليمية إلى أن تصل المزيد من طائراتA350 ، وسيتم نشر الطائرات على مختلف خطوط المسافات الطويلة – بما في ذلك نحو مطار لندن جاتويك ومطار دوسلدورف – خلال الربع الثالث من عام 2016.