الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت العربية للطيران اليوم، عن الاستعانة بخدمات أنظمة إدارة المسافرين من الجيل التالي والتي توفرها شركة “سيتا”، وذلك لتتمكن من تسيير عملياتها بكفاءة أكبر، خاصة في ظل التنامي السريع الذي تشهده شبكة الشركة العالمية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نقلت العربية للطيران ما يقرب من 8 ملايين مسافر في 2015، وهي تخدم 101 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا من خلال خمسة مراكز في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمغرب والأردن. وسيساعد أحدث أنظمة خدمات المسافرين الذي تقدمه “سيتا” للعربية للطيران على إدارة صعود المسافرين للطائرات عبر جميع الوجهات إلى جانب تسهيل عملية تحويل حركة الطائرات.

وتزود سيتا من خلال مجموعة Horizon® لإدارة وتوزيع المسافرين العربية للطيران بأحدث أنظمة إدارة الإقلاع، إلى جانب أنظمة الوزن والتوازن.

ومن شأن نظام Horizon® لإدارة الوزن والتوازن خفض استهلاك الوقود عبر توفير إمكانيات التخطيط في أحوال الأحمال الكاملة، ويشمل ذلك نظام واجهة مستخدم رسومية، لجميع الوظائف المطلوبة لتحميل وشحن الطائرات. ويتضمن ذلك كافة الوثائق القانونية المطلوبة لشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية. ويعتبر Horizon® لخدمات التحكم في الإقلاع نظامًا متكاملاً متعدد المضيفين لتخطيط الشحنات وصعود الطائرات وتسجيل الوصول التلقائي وهو يُستخدم لإجراء عمليات تسجيل الوصول لأكثر من 167 مليون مسافر في مختلف أنحاء العالم.

وعملت العربية للطيران أيضًا على تجديد type B messages من سيتا، لدعم جميع الأوجه التشغيلية لشركة الطيران بتسهيل مشاركة تحديثات التشغيل الحيوية عبر أنحاء العالم.

من جانبه، قال هاني الأسعد، رئيس شركة سيتا في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “بالنسبة لأي شركة طيران، يعد صعود جميع المسافرين على متن الطائرة في الوقت المحدد أثناء إدارة جميع أوجه تحويل حركة الطائرات عملاً معقدًا للغاية. وتجمع مجموعة Horizon بين جميع هذه العناصر، فهي تزود العربية للطيران بالوسائل المطلوبة للمحافظة على تشغيل عملياتها المتنامية بسلاسة من الدون التأثير على تجربة المسافرين.”