الدوحة – مينا هيرالد: فازت Ooredoo بخمس جوائز هامة خلال النسخة العاشرة من حفل جوائز عالم الاتصالات السنوي الذي أقيم مؤخراً في لندن.

وجاءت الجوائز التي تلقتها مجموعة Ooredoo وOoredoo قطر، وإندوسات Ooredoo وOoredoo ميانمار تقديراً لجهودها عن فئات “الابتكار في خدمة العملاء” و”الابتكار في خدمات الشركات” و”الابتكار في البنية التحتية للشبكات اللاسلكية” و”الابتكار البنية التحتية”.

وتوزعت الجوائز على منصة eMagic M2M من إندوسات Ooredoo وخدمات Ooredoo المالية من Ooredoo قطر وإندونيسيا والعراق والمالديف وتونس، وتطبيق Bindez-Tha-Din من Ooredoo ميانمار.

أما في مجال نشر التكنولوجيا، فقد حازت Ooredoo على جائزتين مشتركتين جاءتا تتويجاُ للتعاون الوثيق مع عملاقي الصناعات التقنية نوكيا وهواوي.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo :” تواصل Ooredoo تقديم أفضل الخدمات باستخدام أحدث التقنيات لنغير حياة عملائنا نحو الأفضل في جميع الدول التي نتواجد فيها. ويأتي الفوز بهذه الجوائز ليبرهن على الدور القيادي الذي تلعبه Ooredoo في تلك الدول من خلال نشر الشبكات المتطورة وتقديم خدمة العملاء بأسلوب مميز، بالإضافة إلى إثراء نمط الحياة الرقمي للأفراد.”

وقد حصل كل من تطبيق Bindez-Tha-Din من Ooredoo ميانمار وخدمات Ooredoo المالية جائزة الابتكار في خدمة العملاء لكل منها.

ويعتبر تطبيق Bindez-Tha-Din من Ooredoo ميانمار الذي أطلق عام 2015 أداة لجمع الأخبار باللغة المحلية، وتم تصميمه للمساعدة على ربط المستخدمين مع الأخبار السياسية والرياضية والترفيهية المفيدة حال حدوثها. وقد تم تنزيل هذا التطبيق أكثر من 750,000 مرة، وطوّر بالتعاون مع شركة تكنولوجيا المعلومات الناشئة Bindez ليمكن سكان المناطق النائية واؤلئك ممن يعانون من غياب الخدمات الأساسية من الحصول على الميزات التي تنتج عن الحصول على المعلومات ومشاركتها.

أما خدمات Ooredoo المالية فقد تم تطويرها عام 2012 بالتعاون مع شركة موني جرام وبنك QNB. واليوم، تعمل هذه الخدمة بالتعاون مع العديد من الشركاء حول العالم لدعم 7,5 مليون عملية تحويل شهرياً في قطر والعراق وإندونيسيا وتونس.

وتعد خدمات Ooredoo المالية خدمة رائدة عبر الجوال للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وجاءت الجائزة التي فازت بها هذه الخدمة تتويجاً للمزايا التي تتمتع بها وتقدمها مثل التوزيع الفعال والنماذج الفريدة للانتشار ومعدلات التحويل والرواتب والتمويل المصغر والقروض والتأمين الشخصي، بالإضافة إلى الإيداعات والمدفوعات والسحوبات وأداء التحويلات.

وعن فئة الابتكار بخدمات الشركات، فازت خدمة eMagic من إندوسات Ooredoo بالجائزة، ما يبين مدى المزايا التي تقدمها هذه المنصة التي تعتمد تقنية “الجهاز إلى جهاز”، كما أنها الأولى في إندونيسيا التي تعتمد تقنية السحابة.

وتتميز eMagic بكونها خدمة موثوقة ومدارة بالكامل، وتوفر حلول أعمال هامة، كما أنها تستهدف الشركات الكبيرة ومزودي الخدمة الذين يرغبون باستخدام الحلول التي تعتمد تقنية “الجهاز إلى جهاز” للاتصال المدمج، مثل التتبع عن طريق نظام GPS وإدارة الأسطول والعدادات الذكية والقياس عن بعد للقطاع الصناعي.

أما الجوائز المشتركة، فقد فازت Ooredoo وهواوي بجائزة عن فئة “الابتكار في البنية التحتية” تكريماً للتعاون بينهما على مشروع UNIFY: تغيير البنية التحتية عن طريق وظائف الشبكة الافتراضية.

من جانبه، قال السيد جيمس زاي، مدير عام خدمات وظائف الشبكة الافتراضية المتكاملة بقسم الخدمات التقنية العالمية في شركة هواوي:” نحن متحمسون ومسرورون كوننا جزءاً من مشروع UNIFY في Ooredoo، ونتشرف بالتكريم الذي قدمه قطاع الاتصالات لإنجازاتنا من خلال حفل جوائز الاتصالات العالمية. سنواصل تعاوننا الحثيث مع Ooredoo ومزدوي الخدمة حول العالم لتغيير شبكاتهم وتوفير خدمات عالية الجودة لعملائهم.”

كما فازت Ooredoo قطر ونوكيا بجائزة مشتركة أخرى بفضل مشروع الابتكار في البنية التحتية لشبكة اللاسلكي من خلال خدمة Predictive Optimization من نوكيا، والتي تدعم عملية تطبيق تطوير الأداء بشكل أسرع على شبكة Ooredoo.

وبهذا الصدد، قال السيد سامر كومار، مدير الخدمات لمنطقة الشرق الأوسط بشركة نوكيا :” تأتي هذه الجائزة لتؤكد تركيزنا الكبير على التقنيات التي من شأنها إحداث الفرق الأكبر بحياة عملاء مزودي الخدمة، كما أنها اعتراف بمكانة نوكيا الريادية في مجال خدمات تخطيط وتطوير الشبكات. لقد تمكنا من تأكيد هذه النتائج بفضل التعاون الاستثنائي بين الجهات الثلاث؛ Ooredoo وفريق نوكيا المحلي وفريقنا نحن بمركز التنفيذ العالمي، الأمر الذي أدى إلى تقليل وقت الانتظار، لذا أتوجه بالشكر لجميع من شارك لتحقيق هذا الإنجاز. يعتبر هذا المشروع مثالاً حياً على كيف أن بإمكان التحليل والتنفيذ الافتراضي والأتمتة التعاون لتمكين المزودين من تحقيق توفراً شبه كامل للشبكة، كما يصادق على استثماراتنا بمنصة AVA التي أطلقتها نوكيا مؤخراً.”

وتنظم جوائز الابتكار من قبل مجلة Global Telecom Business، وقد جاءت هذا العام لتحتفي بالابتكار والإبداع في قطاع الاتصالات حول العالم. وتنافست الشركات هذا العام من خلال خمس فسات هي الابتكار في البنية التحتية لشبكة الثابت، والابتكار في البنية التحتية لشبكة اللاسلكي، والابتكار في خدمات الجملة، والابتكار في خدمات الشركات والابتكار في خدمة العملاء.

وقد أصبحت جوائز عالم الاتصالات للابتكار إحدى أهم الجوائز وأرفعها مكانة بالنسبة لأقسام البيع بالجملة في شركات الاتصالات. وقد جذبت في نسختها العاشرة هذا العام أكبر عدد من المشاركين والحضور منذ تأسيسها.