تايبيه – مينا هيرالد: كشفت “ويسترن ديجيتال” العالمية Western Digital® لحلول وتكنولوجيا تخزين البيانات الأمس عن وحدة التخزين المتحرّكة الجديدة لنقل البيانات بالاتجاهين SanDisk Ultra Dual Drive USB Type-C في خطوة منها لتوسيع حلول التخزين النقّالة لديها من علامة سانديسك. ويتميز الجيل الأحدث من وحدات التخزين النقّالة هذه بتصميم رشيق قابل للسحب، وسرعات تخزين أعلى، وسعة أكبر؛ ما يمنح المستهلكين القدرة على تحرير مساحات التخزين في أجهزتهم بسهولة وبسرعة، عبر نقل محتويات هواتفهم الذكية في الاتجاهين من وإلى وحدات التخزين USB-C الجديدة.

وقال دينيش باهال، نائب الرئيس لتسويق منتجات سانديسك لدى ويسترن ديجيتال العالمية: “بفضل وصلتها التي تعمل في الاتجاهين، وسرعاتها المذهلة، وتعدد المهام التي يمكنها تنفيذها، ستكون وحدات التخزين USB Type-C الجديدة نقلة نوعية مبتكرة في هذا القطاع.” وأضاف: “يتم طرح العديد من أجهزة التخزين من طراز Type-C في الأسواق اليوم، لكن من خلال وحدات التخزين المتحركة الجديدة التي نوفرها للمستخدِمين سنضع في متناولهم مجموعة متكاملة من حلول التخزين المرنة. ذلك أن وحدة SanDisk Ultra Dual Drive USB Type-C الجديدة من سانديسك تضاعف قدرات التخزين، وتتميز بسهولة وسرعة نقل الصور والمقاطع المصوّرة والملفات بين الأجهزة، مع توسيع قدراتها التخزينية.”

وتتوفر وحدة التخزين الجديدة SanDisk Ultra Dual Drive USB Type-C بتصميم مصقول أنيق مع سعات تصل حتى 128 جيجا بايت، كما تحتوي على وصلة باتجاهين طراز USB Type-C، ووصلة قياسية طراز USB Type-A، لتتيح للمستخدِمين تحرير مساحات التخزين على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية وحواسيبهم ومختلف أجهزتهم المتطورة العاملة بتكنولوجيا المستقبل. وهي تتميز أيضاً بأداء USB 3.1 الذي يسرّع نقل كميات كبيرة من البيانات بمعدّل يصل حتى 150 ميجا بايت في الثانية، لتقدم للمستخدِمين سرعات مذهلة عند نقل صورهم ومقاطعهم المصور وملفاتهم إلى أجهزة الكمبيوتر وغيرها.

من جانبه، قال كين هيرس، مدير إدارة استراتيجيات الأجهزة اللاسلكية لدى مؤسسة ستراتيجي أناليتكس للدراسات والأبحاث: “بحلول عام 2020 نتوقع أن تحتوي 44 بالمائة من الهواتف المحمولة المباعة حول العالم على وصلة من طراز USB-C، وهو نمو هائل يعادل نسبة 800 بالمائة على مدى السنوات الأربع القادمة.” وأضاف: “بهذا المعدل المرتقب من النمو، نتوقع أن نرى المزيد من الحلول المماثلة لوحدة التخزين الجديدة النقّالة بالاتجاهين من سانديسك، لتقّدم لجمهور المستخدِمين وسيلة عملية لنقل المحتوى الخاص بهم بين أجهزتهم المختلفة عبر وصلات متنوّعة.”

تتوافق وحدة SanDisk Ultra Dual Drive USB Type-C الجديدة مع تطبيق مساحة الذاكرة من سانديسك SanDisk® Memory Zone المخصص للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، وذلك لتسهيل تحكّم المستخدمين بمضمون أجهزتهم وتوفير الدعم الآمن لمحتواها. ويتوفر هذا التطبيق مجاناً عبر متجر Google Play™ على شبكة الإنترنت. وهو يبدأ العمل تلقائياً بعد تحميله بمجرّد وصل وحدة التخزين بأي جهاز متوافق معها، ليتيح وصول المستخدِم للمحتوى الخاص به فوراً.

وتتكامل وحدة التخزين المتحركة الجديدة SanDisk Ultra Dual Drive USB Type-C مع مجموعة حلول التخزين النقّالة بالاتجاهين طراز USB Type-C من سانديسك؛ والتي تتنوّع من وحدات التخزين المتحركة USB drives إلى أقراص portable SSDs الصلبة المحمولة.

التوفر والأسعار:
وحدة التخزين النقّالة The SanDisk Ultra Dual USB Type-C Flash Drive مكفولة لخمس سنوات. وهي متوفرة لدى إماكس للإلكترونيات، وشرف دي جي، وبلج إنس، والسوق الحرّة-دبي، ومحلات فيرجين، وكافة منافذ البيع المعتمدة. وتتوفر وحدات التخزين الجديدة سعة 16 جيجا بسعر 35 درهم، وسعة 32 جيجا بسعر 55 درهم، وسعة 64 جيجا بسعر 85 درهم، وسعة 128 جيجا بسعر 159 درهم إماراتي.