دبي – مينا هيرالد: تعلن شركة فورد اليوم عن تغييرات في صفوف الفريق الإداري للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار سعيها الدائم لإنجاز خطة فورد الواحدة للنمو المربح.

فقد تمّ تعيين جيم بيننتيندي، وهو الرئيس الحالي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في منصب المدير الإداري لعمليات دعم المبيعات في الولايات المتحدة حيث سيعمل مع مارك لانيف. وسيقوم جيم في منصبه الجديد الذي يبدأ في 1 أغسطس 2016، بمساعدة مارك وفريق العمل في الولايات المتحدة في مجال مبادرات المبيعات بما فيها توفير الدعم لتنظيم فريق العمل وتحسين فعالية الوكلاء والمبيعات على شبكة الانترنت.

كما وأعلنت الشركة عن تعيين جاك برينت، 46 عاما، وهو نائب رئيس قسم التسويق الحالي لمنطقة آسيا-المحيط الهادئ، في منصب رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا، ابتداءً من 1 يوليو 2016، ومقرّه دبي.

ويذكر بأن بيننتيندي، 60 عاما، قد بدأ العمل لدى شركة فورد منذ 40 عاما، على خط إنتاج ماهوا نيو جيرزي من قرب من بلدة منشأه، ويستوود. وتقدّم في مسيرته المهنية من خلال عدة مناصب في المبيعات والتسويق من 1984-1993 قبل انضمامه لفريق عمليات التصدير والنمو العالمية كمدير المبيعات للسوق السعودي والمصري خلال 1993-1997. ومن ثمّ شغل منصب مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط 1996-1997، ومدير مبيعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 1997-2000 حيث بات من بعدها المدير التنفيذي للمنطقة في عام 2000.

وتمّ تعيين بينينتيندي رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا في سبتمبر عام 2013. وتحت قيادته، تمّ إنشاء مقرّ شركة فورد الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي، ووضع استراتيجية طويلة الأمد للتوسّع الإقليمي، وتعزيز نمو بصمة الشركة في قطاع التجزئة، وبدء عمليات تجميع في نيجيريا، وافتتاح مكاتب إدارية للبيع والشراء في شمال أفريقيا وبدء تجميع سيارة ايفرست ذات الدفع الرباعي في جنوب أفريقيا.

وبهذا الصدد قال بيننتيندي: “تعتبر عملية إنشاء وحدة الأعمال الخامسة والأخيرة لشركة فورد، والعمل مع الفريق لتطوير استراتيجيتنا طويلة الأمد للمنطقة، من إحدى أكثر الإنجازات المشوّقة التي أتممتها في حياتي المهنية. سأفتقد فريق العمل ووكلاءنا الأعزاء في الشرق الأوسط وأفريقيا، وانا اتطلّع للخدمة مع مارك لدعم مبادرات المبيعات في الولايات المتحدة.”

ومن جانبه، عمل برينت في فورد لمدة 19 عاما، وبدأ حياته المهنية في الشركة من جنوب أفريقيا. وقد امتدت مسيرته المهنية على ثلاث قارات وعلامات تجارية متعددة تابعة للشركة على مرّ السنين. وقد عمل في مناصب قيادية في أسواق عدة ومختلف العلامات التجارية ولديه خبرة وظيفية في مجال التمويل، والتسويق، والمبيعات والإدارة العامة.

وقال برينت في هذا الصدد: “إنها لفرصة كبيرة للعمل في أحدث مناطق شركة فورد وأنا أتطلع إلى مواصلة النمو والزخم الذي تحقق في هذه المنطقة الهامّة. لقد قام جيم وفريق العمل بإنجاز كبير في إنشاء المنطقة وانه لشرف لي أن أكون قادراً على قيادة هذه المنطقة في المرحلة المقبلة وتنميتها. أنا متحمس جدا لفرصة العمل مع منطقة جنوب أفريقيا مرة أخرى، وأتطلع إلى التعرّف على أسرة موظفي فورد ووكلائنا في المناطق الأخرى”.

ويذكر بأنه من أبريل 2014، كان جاك مسؤولاً عن قسم التسويق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي تغطي 12 سوقا رئيسياً وعدة أسواقاً أصغر حجماً. ويشمل دور جاك الحالي في المنطقة مسؤولية إقليمية للمستهلك والمنتج والتسويق بالتجزئة بالإضافة إلى أبحاث السوق واستراتيجية التسويق.

وعمل والد برينت لدى شركة فورد لمدة 38 عاما، بداية في بورت إليزابيث بجنوب أفريقيا، حيث مسقط رأس عائلته.

برينت متزوج مع تريسي ولديه ثلاث بنات، تامرين، نيكولا والكسيا.