دبي – مينا هيرالد: رحبت ناسداك دبي اليوم بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي من جانب نور بنك. وهذا الإدراج هو الثالث من نوعه خلال اليومين الماضيين في البورصة العالمية في الشرق الأوسط، بعد إدراجي صكوك الأمس البالغ قيمتهما 1.2 مليار دولار أمريكي من جانب شركة موانئ دبي العالمية و750 مليون دولار أمريكي من جانب مصرف الإمارات الإسلامي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإصدار من قبل نور بنك مدرج فقط في ناسداك دبي، وهو الإصدار الحادي عشر الذي يتم إدراجه في البورصة العام الحالي، مما يؤكد على مكانة دبي بوصفها الوجهة الرائدة للصكوك في ظل تزايد رواج فئة الأصول هذه بين المُصدِرين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم.
ويصل عدد إدراجات الصكوك في دبي حالياً إلى 57 إدراجاً بإجمالي قيمة اسمية قدرها 44.56 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يعزز مكانة دبي في صدارة مراكز إدراج الصكوك عالمياً.
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: “تقدم دبي للمُصدِرين إطاراً للإدراج يلبي بدرجة كبيرة متطلباتهم التجارية، فضلاً عن الحضور المتميز بين المستثمرين الإقليميين والعالميين. ويؤكد نجاح إدراج صكوك نور بنك في ناسداك دبي بالإضافة إلى الإدراجات الأخيرة الأخرى على التزامنا بمساعدة قطاع الصكوك على التوسع والإزدهار.”
ويشمل المُصدِرون العالميون الذين أدرجوا صكوكاً في ناسداك دبي في وقت سابق من هذا العام بنك بوبيان الكويتي، الذي احتفل أمس بقرع الجرس لافتتاح سوق ناسداك دبي، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية وحكومة إندونيسيا.