دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “نخيل” اليوم، الانتهاء من أعمال الحفريات وتجهيز الموقع لـ”الخيل أفينيو”، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه والبالغة تكلفته 2 مليار درهم والذي يقع في “قرية جميرا تراينجل” بدبي.
وتسلمت الشركة عطاءات الأعمال الإنشائية الرئيسية، ويتم النظر في 7 عروض من المقاولين في الوقت الحالي، حيث من المقرر أن ترسي عقد البناء في غضون 45 يوماً تقريباً.
ويشار إلى أن أعمال الحفريات وتجهيز الموقع خلفت حفرة بحجم 600،000 متر مكعب من المواد الترابية، والتي من الممكن أن تستوعب 240 مسبح أولمبي أو 12 طائرة ايرباص A380.
ويغطي “الخيل أفينيو” مساحة نحو 200،000 متر مربع، مع أكثر من 110،000 متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، ويضم 350 محلاً، وسينما بشاشات متعددة، ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، وموقف سيارات بطوابق متعددة بسعة 4400 موقفاً. حيث أن أكثر من 60% من المساحات المتوفرة تم حجزها بالفعل. وتشمل قائمة المستأجرين: “سوبرماركت ويتروس”، “ريل سينماز”،”إيماكس”،”سنتربوينت”،”سبورتس ون”، “جاب”، ” ماماز اند باباز “، “أرماني أكسشينج”، ” بانانا ريبابليك ” وغيرها.

وسيكون “الخيل أفينيو” بمثابة وجهة جديدة للسياح والمقيمين في جميع أنحاء دبي والإمارات الأخرى، إضافة إلى أنه سيكون المكان الأمثل للتسوق والترفيه وذلك لقربه من السكان القاطنين في “قرية جميرا”، و”جميرا بارك” والمناطق الأخرى المجاورة.”
ويتوقع أن تكون محفظة “نخيل” في قطاع التجزئة الأكبر في الإمارات مع أكثر من 1.4 مليون متر مربع من المساحات القابلة للتأجير إما مشغولة أو تحت التطوير.