دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة Dell عن مضيها في مواكبة زخم أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عموما وفي الإمارات خصوصاً عبر تزويد عملائها في أرجاء المنطقة بتقنية مستقبلية فائقة. فمن المتفق عليه أن التقنيات، ومنها التقنية المعلوماتية، تعزز المكانة التنافسية للشركات حول العالم، ولا عجبَ أن أنظار الرؤساء التنفيذيين تتجه اليوم أكثر فأكثر نحو كبار المديرين التقنيين لديهم كخبراء أعمال جُدد. وتعمل «ديل» عن كثب مع عملائها في أرجاء المنطقة لضمان تزويدهم بالتقنية الأنسب والخبرة المتميزة لمواكبة احتياجاتهم الراهنة والمستقبلية.

وبينما تستعد الشركات لتلبية متطلباتها المستقبلية بالشكل الأمثل، تعمل Dell على ردم الفجوة بين التقنيات الحديثة والتقليدية عبر التركيز على حلول قائمة على حلول برمجية إلى جانب الحوسبة الفائقة. وتهدف Dell من خلال دمج تقنيات مراكز البيانات الناشئة والمعرَّفة بالحلول البرمجية من جهة وتصاميم تجهيزات البنية التحتية من جهة ثانية إلى إتاحة منهجية ذات جاهزية مستقبلية تساعد عملاءها في مواكبة أعباء العمل، وفي تحقيق جاهزية التقنية الافتراضية، وجاهزية البيانات الضخمة وجاهزية الحوسبة السحابية على السواء. وبالفعل، حققت هذه المنهجية نجاحاً واسعاً بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ويعتمد اليوم عدد متزايد من الشركات والمؤسسات في أنحاء المنطقة على خبرة Dell المتميزة وحلولها المتكاملة للاستعداد لمتطلبات الأعمال المستقبلية.

وقد تعاونت تيكوم، التي تدير مجمع أعمال يساهم بدور أساسي في تطوير اقتصاد دبي، مع فريق الحماية الأمنية للعملاء في شركة Dell لتصميم بنية تحتية أمنية تعدّ الأكثر تطورا في المنطقة. وتضم تيكوم 11 مجمّعاً للأعمال تتخذ منه أكثر من 5100 شركة مقراً لها، وتتراوح بين الشركات الكبيرة متعدّدة الجنسيات والشركات المحلية المتوسطة والصغيرة والمشاريع الناشئة، ويبلغ عدد القوى العاملة في هذه الشركات 76 ألف شخص. وقد طبّقت تيكوم استراتيجية أمنية شاملة يعتمد عليها مستخدموها، وهي تتيح للناس القيام بالأشياء الصحيحة فيما يتعلق بالحماية الأمنية، كما أنها تعترض طريق التهديدات الأمنية دون أن تعيق عمل الأشخاص أو التطورات المستقبلية.

كما زوّدت شركة Dell شرطة الشارقة بالحلول البرمجية والأجهزة المصممة خصيصا لتناسب احتياجات شرطة الشارقة، وبفضل هذه الحلول تتمتع شرطة الشارقة اليوم باطلاع أوسع وأعمق على مجريات الأحداث، وزمن استجابة أسرع للطوارئ والأحداث، فضلا عن قدرات أعلى في التحري وتتبع الدلائل، فضلا عن مستوى أعلى من الشفافية في العمل. كما عملت شركة Dell مع شرطة الشارقة لنشر كاميرات مراقبة مباشرة للسيارات والدراجات النارية التي تتحرك في الطرقات.

وبهذه المناسبة، قال دريس اللقماني، المدير العام لشركة Dell لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: “نعتقد أن إتاحة استراتيجية موحَّدة للارتقاء بالبنية التحتية ومواكبة أعباء الأعمال وتوفير الخبرات اللازمة تحقق المنشود على امتداد أعمال الشركات. واستطعنا من خلال علاقتنا الوثيقة بعملائنا في أرجاء المنطقة أن نثبت كفاءة هذه الاستراتيجية، ونتطلع إلى نشرها بشكل موسع في أرجاء المنطقة. وتملك ديل منهجية لا مثيل لها على صعيد الجاهزية المستقبلية للتقنية المعلوماتية، ومما تتميز به أن بإمكان الشركات الاعتماد على Dell للارتقاء بتقنيتها المعلوماتية في أي مرحلة من مراحل نموها وعلى امتداد البنية التحتية للتقنية المعلوماتية”.

وأخيرا قال محمد صباح الخلف، رئيس تقنية المعلومات لدى دبي القابضة ومجموعة تيكوم: “إننا ملتزمون بدعم المساعي الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للأعمال وجعلها أذكى مدينة في العالم، ولذلك فإننا نحتاج إلى شركاء استراتيجيين على المدى الطويل بما يناسب متطلبات أعمالنا. وقد وجدنا هذه الصفات في Dell، فقد نجحت حلولهم في تأمين شبكتنا، وذلك فإننا نتطلع إلى العمل معهم مجددا في “دبي القابضة” لاستكشاف مبادرات للتحول الاستراتيجي خلال السنوات الخمس القادمة”.