الرياض – مينا هيرالد: أقامت شركة “لازوردي للمجوهرات” (“لازوردي” أو “الشركة”)، و”شركة السعودي الفرنسي كابيتال”، يوم أمس الخميس حفلاً خاصاً لتوقيع اتفاقيات الجهات المستلمة ر مع البنوك التي تم تعيينها لاستلام طلبات الاكتتاب العام الاولي على أسهمها.
وتم تنظيم الحفل في مكاتب “شركة السعودي الفرنسي كابيتال”، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية. جاءت هذه الخطوة بعد تخصيص “لازوردي” 100% من أسهم الاكتتاب البالغ عددها 12,9 مليون سهم للمؤسسات المكتتبة، حيث تجاوز الطلب جميع التوقعات وتمت تغطية عملية الطرح مرات مضاعفة بواقع 8.6 مرة.
وسيتم طرح 3,87 مليون سهم (مانسبته 30% من أسهم الطرح) للمستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية؛ وسيبدأ الاكتتاب يوم الأحد 5 يونيو ويستمر لغاية يوم الاثنين 13 يونيو 2016، وذلك بسعر 37 ريـالاً سعودياً للسهم الواحد.
وعلى المستثمرين الأفراد التقدم بطلب الاكتتاب في 10 أسهم كحد أدنى، و250 ألف سهم كحد أقصى، وذلك عن طريق أي من الجهات المستلمة، وهم “البنك الأهلي التجاري”، و”البنك السعودي الهولندي”، و”البنك السعودي الفرنسي”، و”مجموعة سامبا المالية”. و “بنك الرياض”، ويمكن للمستثمرين ممن شاركوا سابقاً في اكتتابات أولية عامة، التقدّم للاكتتاب أيضاً عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية الهاتفية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لأي من وكلاء البيع.
وبهذه المناسبة، قال محمد الشروقي، رئيس مجلس إدارة “لازوردي” والرئيس التنفيذي المشارك لبنك “إنفستكورب”: “حققت ’لازوردي‘ أداءً استثنائياً خلال السنوات القليلة الماضية، ونحن سعداء جداً بالإقبال الكبير للمؤسسات الاستثمارية على الطرح العام الأولي لأسهم الشركة. ومع اقتراب المرحلة الأخيرة من عملية الطرح وفتح باب الاكتتاب أمام المستثمرين الأفراد يوم 5 يونيو، فإننا نشعر ببالغ الامتنان للتعاون الكبير والجهود المبذولة من جميع المشاركين لتحقيق هذا الإنجاز المتميز”.
من جانبه، قال سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة “لازوردي”: “كان إقبال المؤسسات الاستثمارية على اكتتاب “لازوردي” مشجعاً للغاية، ونأمل أن نستقطب اهتماماً مماثلاً من المستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية. ونتوجه بخالص الشكر إلى ’هيئة السوق المالية السعودية‘ و’السوق المالية السعودية‘ (تداول) على دعمهما المتواصل خلال عملية الطرح. ونحن نتطلع قدماً إلى استكمال مسيرة النمو التي بدأناها كشركة عامة مدرجة في أهم وأضخم سوق مالي في المنطقة”.
ويتوافر مزيد من المعلومات في نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب العام الأولي والمتاحة عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بــ “هيئة السوق المالية السعودية” وشركة “السعودي الفرنسي كابيتال” و”لازوردي”.