دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة “ترانس جارد” الرائدة في توفير خدمات دعم قطاع الأعمال، اليوم بيانات نتائج السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016، والتي شهدت نمواً مميزاً وفق التقرير المالي الذي أشرفت عليه “برايس ووترهاوس كوبرز”، حيث سجلت مجموعة “ترانس جارد” إيرادات تتجاوز 1.4 مليار درهم (1,426,601,870 درهم) بزيادة قدرها 38٪ عن العام السابق.

وبلغت أرباح “ترانس جارد” خلال هذه الفترة أكثر من 123 مليون درهم (123,514,053 درهم) بزيادة 16٪ عن العام السابق. كما شهدت السنة المالية 2015/2016 زيادة كبيرة بنسبة 55٪ في عدد الموظفين من 30 ألف موظف في 31 مارس 2015 إلى 46500 موظف بحلول 31 مارس 2016.

وفي معرض تعليقه قال الدكتور عبد الله الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “ترانس جارد”: “شهدت السنة المالية 2015/2016 تسجيل نتائج إيجابية للغاية لمجموعة ترانس جارد وذلك بفضل النمو الكبير في جميع وحدات أعمالنا من خلال تطوير استراتيجية الأعمال التي تركز على دعم العملاء بالشكل الأمثل وتطوير عملياتنا في الوقت ذاته”.

وعملت “ترانس جارد” على تحقيق هذه الاستراتيجية من خلال تعزيز فريق الإدارة العليا وضم نخبة من كبار المختصين في هذا المجال لشغل عدة مناصب جديدة بما فيها الرئيس التنفيذي للأمن، والرئيس التنفيذي للعمليات لقطاع خدمات القوى العاملة، والرئيس التنفيذي للعمليات لقطاع خدمات المرافق المتكاملة. وساهم ذلك في إعادة تشكيل ستة قطاعات للأعمال إلى أربعة وحدات أعمال محددة تشمل الخدمات النقدية، وخدمات الأمن، وخدمات القوى العاملة، وخدمات المرافق المتكاملة.

وتعتبر وحدة أعمال الخدمات النقدية في “ترانس جارد” رائدة على مستوى دولة الإمارات في مجال توفير الخدمات اللوجستية النقدية في دولة الإمارات. وتعززت مكانتها في السوق بعد توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية في عام 2015 مع شركة إن سي آر (NCR) لتوفر للبنوك أفضل الحلول المتكاملة لإدارة أجهزة الصراف الآلي، بالإضافة إلى الإطلاق الناجح لأجهزة الإيداع النقدي الذكية بالشراكة مع (GUNNEBO).

وتنشط وحدة أعمال خدمات القوى العاملة في قطاعات الطيران والبناء والضيافة واللوجستيات فضلاً عن تقديم حلول التعهيد الخارجي للموارد البشرية، وسجلت أداءً مميزاً للغاية خلال السنة المالية 2015/2016 من حيث ارتفاع الإيرادات السنوية بأكثر من 50%، الأمر الذي يسلط الضوء على تزايد الطلب على التعهيد الخارجي. وشهد قسم حلول القوى العاملة في “ترانس جارد” نمواً سنوياً بنسبة 23٪ ويعد من قطاعات الأعمال الراسخة داخل المجموعة.

ومن جانبه قال جريج وارد، المدير التنفيذي لمجموعة “ترانس جارد”: “يمثل قطاعا البناء والطيران اثنين من أهم القطاعات الحيوية لدينا، حيث نجحت وحدة أعمال خدمات قطاع البناء بتحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 95٪ هذا العام. فيما سجلت وحدة أعمال خدمات الطيران نمواً في الإيرادات بنسبة 21٪ ويعمل لديها الآن طاقم مميز في مجال خدمات الطيران وتقدم خدماتها لمطار دبي الدولي ودبي وورلد سنترال”.

كما حققت خدمات “ترانس جارد” الأمنية نمواً في الإيرادات بنسبة 30٪ وتواصل أيضاً لعب دور رئيسي في تشغيل نظام الكشف عن أثر المواد المتفجرات (ETD) في مطار دبي الدولي.

وأضاف جريج وارد بالقول: “تواصل ترانس جارد ريادتها في قطاع خدمات الأمن، وفي يناير 2016 أطلقنا قسم “الأمن الذكي” من أجل تقديم الاستشارات حول التكامل الأمني ​​وتصميم وتنفيذ الحلول الأمنية الشاملة بالاعتماد على أحدث ما توصلت إليه التقنيات”.

ومن جهة أخرى سجلت خدمات المرافق المتكاملة (IFS) نمواً في الإيرادات بنسبة 9٪، وجرى توقيع عقود جديدة هامة خلال الفترة الماضية في قطاعات التجزئة والخدمات المصرفية والترفيه. وقد تحقق ذلك من خلال استراتيجية التنويع في مختلف القطاعات والتوسع في سوق أبوظبي.

واختتم وارد حديثه بالقول: “نعتقد أن السنة المالية القادمة 2016/2017 ستكون إيجابية أيضاً لمجموعة ترانس جارد، ونتطلع إلى تعزيز مكانتنا الرائدة والارتقاء بها نحو آفاق جديدة. وسوف نركز خلال الفترة القادمة على تقديم مستويات عالية من الخدمة لعملائنا الحاليين فضلاً عن زيادة حصتنا في السوق والعمل مع عملاء جدد، والتوسع في مناطق جديدة، وتطوير الخدمات التي تقدمها لدينا. ويعتمد نجاحنا في المستقبل على جهود عشرات الآلاف من الموظفين لدينا والذين نولي لهم أهمية كبيرة ونعمل على تعزيز مستويات رفاهيتهم وتطورهم الشخصي”.