دبي – مينا هيرالد: انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي-رعاه الله، الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي خدمة “تيسير” لدفع الفواتير باستخدام الشيكات عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، وذلك بغرض توسيع نطاق خدماتها الذكية المقدمة لمختلف فئات وشرائح المجتمع تحقيقاً لسعادتهم.
وقد بادرت الهيئة بتوفير هذه الخدمة عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والتي ستتيح للمتعاملين تجربة فريدة من نوعها في عملية سداد فواتير الكهرباء والمياه، باستخدام رقم مرجعي يتم الحصول عليه من موقع الهيئة الإلكتروني لإتمام عملية الدفع. وتتوفر هذه الخدمة تتوفر حاليا في مبنى الهيئة الرئيسي وسيتم تعميمها لاحقا على جميع الأجهزة التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني لإيداع الشيكات في الدولة.
وبهذه المناسبة قال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تعمل الهيئة وفق استراتيجية واضحة ومتكاملة ترمي للوصول بخدماتها الذكية إلى مستويات عالمية تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله الهادفة إلى بناء حكومة ذكية تقدم خدماتها عبر أنظمة ذكية ومترابطة ومتصلة في أي وقت ومن أي مكان”.
وأضاف سعادة الطاير: “نحرص على تعزيز أطر التعاون مع مختلف الجهات بهدف تقديم خدمات وقنوات متنوعة، ومبتكرة، ومشتركة تساهم في تحقيق سعادة المتعاملين. لذا، وفرنا هذه الخدمة بناءً على دراسة تم الاطلاع فيها على احتياجات متعاملينا بهدف تعزيز تجربتهم ولرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم عبر تسهيل وتسريع عملية سداد فواتير الكهرباء والمياه باستخدام أحدث وأفضل الأجهزة الذكية. إضافة إلى ذلك، نكرس جهودنا في الهيئة للمساهمة في جعل تجربة الحياة في دبي التجربة الأفضل عالمياً من خلال إتاحة كافة خدماتنا عبر القنوات الذكية لنتخطى توقعات واحتياجات متعاملينا.”
وبدوره، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “انطلاقا من مكانته كأكبر بنك في دولة الإمارات، يسعى بنك الإمارات دبي الوطني بشكل مستمر لتوفير قنوات مصرفية شاملة عالية الكفاءة من شأنها تعزيز راحة العملاء وتسريع الوقت اللازم لإتمام عمليات الدفع وسداد فواتير الخدمات الأساسية في الدولة”.
وأضاف: “يتشرف بنك الإمارات دبي الوطني بالمساهمة في خدمة ” تيسير” التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لدعم رؤية دبي في التحول إلى مدينة ذكية من خلال اعتماد الابتكار الرقمي في الحلول المصرفية. وفي إطار التزامنا بضرورة تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، نتطلع قدماً إلى العمل بشكل وثيق مع هيئة كهرباء ومياه دبي بهدف تعزيز المبادرات الذكية التي تطلقها”.
ومن جهته قال مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة: ” تحرص الهيئة على استخدام أفضل وأحدث التقنيات لدعم أهدافها في رفع مستوى الخدمات المقدمة ولزيادة نسبة الاعتماد على الخدمات الذكية كوسيلة رئيسية لإنجاز المعاملات، وذلك اتساقا مع طموحاتها المستقبلية في مواكبة التحول الذكي في الدولة. علاوة على ذلك، تشجّع الهيئة الممارسات الصديقة للبيئة عبر توفيرها خدمات تساعد على تقليل الانبعاثات الكربونية (CO2) ما يدعم جهودها لتحقيق الاستدامة ويعزز من رؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي؛ فمن خلال الخدمات الذكية لا يتطلب من المتعامل التنقل من وإلى مكاتب الهيئة لإنجاز معاملاته، فالهيئة تصل بخدماتها دائما لمتعامليها قبل أن يصلوا إليها.”
تسعى الهيئة جاهدة دوما إلى توفير طرق ذكية وملائمة ومختلفة لإنجاز المعاملات، وذلك تسهيلا على متعامليها وحفاظا على وقتهم، لذا حرصت الهيئة على تمكينهم من إتمام العديد من المعاملات كدفع الفواتير عن طريق: موقع الهيئة الإلكتروني، أو تطبيق الهيئة الذكي، أو أجهزة اتصالات للدفع، أو الاقتطاع المباشر من المصرف، أو إجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني.
يجدر بالذكر، بأن الهيئة تقدم خدماتها عبر تطبيقها الذكي الذي يدعم أشهر الأنظمة التشغيلية العالمية مثل آي.أو.أس (IOS)، وآندرويد، وبلاكبيري، وويندوز. علاوة على ذلك، يتوفر التطبيق على التقنيات القابلة للإرتداء كساعات سامسونج جير الذكية، وساعات آبل الذكية، وكاميرات سامسونج الذكية، إضافة إلى توفرها على منصات أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي، وelife من اتصالات.