دبي – مينا هيرالد: شهر رمضان المبارك هو موسمٌ مميز لأكثر من 1.6 مليار مسلم في أنحاء العالم، وخصوصاً بالنسبة لمستخدمي تويتر منهم. فالكثير من المسلمين يترددون على تويتر في كل يوم من شهر الصيام لمتابعة المستجدات لحظةً بلحظة عن أنشطة شهر رمضان في أحيائهم، والتواصل مع أحبائهم وإخوانهم في العقيدة في جميع أنحاء العالم، وتبادل المباركات والتهاني وأجمل اللحظات خلال الشهر الفضيل.

ففي رمضان الماضي، شهد تويتر أكثر من 8.4 مليار ظهور لتغريدات تتعلق بالشهر الكريم تم تبادلها عبر أرجاء الشبكة العالمية. ولا يقتصر شهر رمضان على ممارسة الشعائر الدينية والتقرّب إلى الخالق فحسب، بل هو أيضاً موسم للمشاركة والتفاعل مع الخلق، وخصوصاً فيما يتعلق بإفطار الصائم. كما يكثر الحديث بين الناس على تويتر في رمضان عن مواضيع متنوعة مثل الطعام والسفر والتسوّق.

ومن أجل مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم للاحتفاء بالشهر الكريم، تطلق تويتر العديد من المبادرات لتجعل خدمتها أكثر متعة وفائدة في كل يوم من رمضان.

ومن ذلك عودة الرمز التعبيري الخاص بشهر رمضان من جديد على مستوى العالم، كما أننا في هذا العام سنوسع متعة هذا النمط الممتع من التعبير عن الذات إلى خدمة بيرسكوب Periscope أيضاً.

على تويتر، يمكنكم استخدام أيّ من الوسوم المذكورة أدناه في تغريداتكم وسيظهر هلالٌ صغير إلى جانبها تلقائياً اعتباراً من اليوم وحتى نهاية الشهر الفضيل.
· #رمضان
· #رمضان_كريم
· #رمضان_مبارك
· #Ramadan

أما في Periscope، فيمكنكم إضافة أي من الوسوم التالية لعنوان البثّ الحيّ، وعندما يضغط المتابعون على الشاشة للتعبير عن إعجابهم بهذا البث، ستظهر قلوب تتضمن أيضاً رمز الهلال.

· #رمضان
· #رمضان_كريم
· #رمضان_مبارك
· #Ramadan
· #RamadanMubarak
· #RamadanKareem

وفي هذا العام أيضاً، تتعاون تويتر مع قناة العربية لتقديم خدمة مواعيد الإفطار والأمساك لمستخدمي تويتر. ويمكنك ببساطة الاستفادة من هذه الخدمة عبر إرسال تغريدة إلى Alarabiya_Live@ تتضمن الوسم #امساكية والوسم #(اسم المدينة) لاستلام تغريدة بمواعيد الإمساك والإفطار في مدينتك لذلك اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، ستحرص العديد من قنوات التلفزيون في أنحاء الشرق الأوسط على استخدام تويتر لتقديم محتوى عن المسلسلات الرمضانية التي تبثها، بما في ذلك مواعيد البث وملخصات عن الحلقات وتنظيم جلسات أسئلة وأجوبة مع نجوم تلك المسلسلات. وما عليكم سوى متابعة هذه الحسابات للتمتع باستخدام تويتر وكأنه الموسيقى التصويرية الاجتماعية لقنواتكم المفضلة على التلفزيون والإذاعة، والتي تزداد عدداً كل يوم:
@alaantv
@AlNahar_TV
@BedayaTv
@CBCDrama
@CBCEgypt
@CBCeXtra
@cbcsofra
@dubaitv
@ELRadio_9090
@mbc1
@mbcmasr
@ONtveg
@SamadubaiTV

وأخيراً، ترقبوا محتوى رمضان الحصري على تويتر بما في ذلك مقاطع فيديو، وجلسات الأسئلة والأجوبة مع المشاهير، والملخصات اليومية والمراجعات مع أشهر ناشري المحتوى. تابعوا هذه الحسابات لمشاهدة مقاطع فيديو ممتعة ومثيرة للاهتمام عن رمضان في كل مرة تتفقدون فيها الخط الزمني على تويتر:
@ajplusarabi
@Akhbarak
@AlMasryAlYoum
@e3langi
@Fatafeat
@FilFan
@Itfarrag
@Youm7

شهر رمضان هو موسمٌ خاص حافل بالتواصل والتراحم وتبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء، ونحن نتطلع إلى مساعدة الناس على زيادة التواصل والودّ فيما بينهم ومشاركة اللحظات المميزة على تويتر باستخدام مجموعة متنوعة من الوسوم. ما عليكم سوى استخدام هذه الوسوم لمتابعة المحادثات الخاصة بكلٍ منها.

وسوم دينية/روحانية
#رمضانيات
#روحانيات
#غرد_عن_صيامك
#غرد_عن_صلاتك
#صياما_مقبولا

وسوم عن الطعام
#وصفة_رمضان
#غرد_عن_سحورك

وسوم عن الثقافة والتراث
#رمضان_زمان
#صلة_الرحم

وسوم عن الترفيه
#مسلسلات_رمضان
#مسابقات_رمضان
#فوازير_رمضان