دبي – مينا هيرالد: أعلنت كلية القانون في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وأكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي اليوم عن تفاصيل مذكرة التعاون التي قاما بتوقيعها مؤخراً، بهدف الإسهام في تطوير برامج التدريب الرامية إلى خدمة المجتمع القانوني الإماراتي.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور خالد الخاجة، مدير جامعة عجمان بالإنابة ونائب المدير للشؤون الأكاديمية والإدارية، وذلك بالنيابة عن كلية القانون في جامعة عجمان، وديفيد جالو، رئيس أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي بالنيابة عن أكاديمية القانون، وذلك بحضور الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وخدمة المجتمع، وعمداء كليات القانون، والمعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، إلى جانب الأستاذ أحمد الكمالي، مدير العلاقات الحكومية والدولية في محاكم مركز دبي المالي العالمي.
وبموجب الاتفاقية، ستتعاون المؤسستان في تنظيم الندوات والمؤتمرات والبحوث وبرامج التدريب، كما ستعمل كل منهما على الإسهام في تقديم الدعم والتسويق للبرامج الأكاديمية للمؤسسة الأخرى. علاوة على ذلك، ستوفر هذه الاتفاقية منصة مثالية لتبادل الأفكار المبتكرة والتميز الأكاديمي.
وتمثل “أكاديمية القانون” جزءاً من “سلطة تسوية المنازعات” التي تجمع تحت مظلتها أيضاً محاكم مركز دبي المالي العالمي، و”سجل وصايا وتركات غير المسلمين”، و”مركز التحكيم الدولي” في “مركز دبي المالي العالمي”. وتشتمل المهام الأساسية للأكاديمية على تدريب وتنظيم عمل المحامين، وإصدار ونشر المعلومات القانونية، وتقديم الاستشارات القانونية مجاناً لمن يحتاجها عبر برنامج “المحامي التطوعي” الأول من نوعه في المنطقة، فضلاً عن استضافة العديد من الفعاليات المخصصة لتطوير أحكام القانون، والنظام القانوني، والمجتمع القانوني.