الدوحة – مينا هيرالد: نظّم “قطر مول”، وجهة التسوق الرائدة المقرر إفتتاحها قريباً في الدوحة، فعالية ترحيبية لجميع تجار التجزئة الرئيسيين وكبار المستأجرين المرتقبين فيه. وتضمن الحدث جولة ميدانية في أرجاء “قطر مول” تعرف الضيوف خلالها على معيار جديد كلياً في مجال تصميم مراكز التسوق والمرافق الترفيهية، كما إطلعوا على المرحلة المتقدمة التي بلغها المول تمهيداً لإعلان إفتتاحه عما قريب. ومع بدء العد التنازلي للإفتتاح، فقد باشر أكثر من 100 تاجر تجزئة تجهيز متاجرهم. ومن المتوقع أيضاً أن يبدأ أكثر من 200 تاجر آخر عمليات التجهيز في الأسابيع القليلة المقبلة.
وفي هذه المناسبة، قالت نعومي سارجنت، مدير التسويق في “قطر مول”: “اليوم تنطلق رحلتنا المشتركة معكم، وكلنا ثقة بأنكم قادرون على تجسيد رؤيتنا وتوصيل رسالتنا والمساهمة معنا في كتابة قصة نجاح فريدة لعلامتنا التجارية التي نلتزم من خلالها بتلبية كافة إحتياجات عملائنا والارتقاء إلى تطلعاتهم. وما هذه إلا البداية، إذ لن ندخر أيّ جهدٍ لكي نفوق جميع التوقعات ونوفر لكم هنا في ’قطر مول‘ تجارب عصرية تواكب أحدث التوجهات في عالم التسوق”.
ومن جانبها، رحب أحمد الملا، الرئيس التنفيذي لـ “قطر مول”، بالضيوف وسلط الضوء على رسالة المول الهادفة إلى منح المتسوقين تجربة جديدة كلياً. وقال الملا: “كلنا ثقة بأن ’قطر مول‘ سيكون حجر أساس في دعم ’رؤية قطر الوطنية 2030‘، وأنه سيحقق لنفسه المكانة المنشودة كمركز إقليمي للتسوق ومقصد بارز على خارطة السياحة العالمية. وتلتزم إدارة ’قطر مول‘ بدعم هذه الرؤية وبناء فريق عمل قادر على مواكبتها والارتقاء إلى توقعات عملائنا وشركائنا في الوقت ذاته “.
وتحدث روني موراني، مدير عام “قطر مول”، إلى الضيوف قائلاً: “يجمعنا هنا اليوم قاسم مشترك، ألا وهو عزمنا الأكيد على بناء وجهة مذهلة للتسوق والترفيه في قطر. ومع إقتراب إنجاز الجزء الأساسي من مهمتنا، سنعمل معكم، شركاءنا تجار التجزئة، على بث الحياة في هذا الصرح الجديد لنبتكر تجربة تسوق عصرية ومميزة يتناقلها عملاؤنا في أحاديثهم اليومية، لا لشئ إلا لكونها تلبي كافة إحتياجاتهم وترضي أقصى طموحاتهم”.
وفي إطار تعليقه على المناسبة، قال شيم كراي، المدير الإداري في “قطر مول”: “إن العمل في مجال تشغيل مراكز التسوق يتمحور حول ردم الهوة بين تاجر التجزئة والمستهلك. وتكمن رؤيتنا في تحقيق التميز ضمن قطر والمنطقة عموماً، أي أن نغدو وجهة فريدة ومعلماً سياحياً يستقطب المزيد والمزيد من الزوار”.
وأضاف كراي: “لقد وعدنا شركاءنا تجار التجزئة بنمحهم وجهة تكون أكثر من مجرد مركز للتسوق. ونحن هنا اليوم لنجدد هذا العهد، إذ نستعد لتسليم المتاجر إلى شركائنا بحيث نوحد جهودنا لتسريع إستكمال مرحلة التجهيز تمهيداً للافتتاح الكبير في يوم 29 أكتوبر من هذا العام”.
وخلال حفل الاستقبال، قدم “قطر مول” مجموعةً من العروض الترفيهية التي نقلت الضيوف إلى بُعد جديد من التميز، مع بلوغ المول مرحلة جديدة من الإنجاز تمهيداً للإفتتاح المرتقب. ووجد الضيوف أنفسهم أمام 6 أبواب مضاءة وقائمة بحد ذاتها يرمز كل منها إلى أحد ألوان الجوهرة المدمجة في شعار “قطر مول”. وأمام كل واحد من الأبواب الستة، وقف “سفير” للعلامة التجارية يجسد إحدى أفكار “قطر مول”، إيذاناً ببدء حقبة جديدة من الموضة وأساليب الحياة العصرية تجمع بين اللمسات المحلية والعالمية في آن معاً.
وفي العرض الافتتاحي، إختبر الضيوف باقةً جديدة من التجارب الترفيهية وسط أجواء مشوقة تضمنت أنشطةً بهلوانيةً ورقصات وعروض موسيقية مميزة. وكان مسك الختام مع عرض “نبض” الفني، الذي أعطى لمحة سريعة عن استعراضات الطبول والآلات الإيقاعية والحركات البهلوانية بواسطة الحبال المتدلية والمقطوعات الغنائية والعروض الاستعراضية المذهلة التي سيقدمها قطر مول.
وفي ختام الأمسية، قام أحمد الملا، يرافقه كلا من شيم كراي، وروني موراني ، والى جانبهم معتز الخياط رئيس مجلس إدارة ورئيس أورباكون للتجارة والمقاولات، ورامز الخياط الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة، بتقديم دروع ترحيبية إلى كافة مشغلي العلامات التجارية والتقاط الصور التذكارية معهم.
وسيفتتح قطر مول الذي يمتد على مساحة 5.4 مليون قدم مربع ويحتضن ما يفوق عن 500 متجر، أبوابه في 29 أكتوبر 2016 وسيرسي بذلك معايير جديدة في مفهوم المجمعات التجارية الاقليمية العملاقة.
وسيكون قطر مول بعيد إفتتاحه الوجهة الرئيسية للتسوق والتسلية والترفيه في دولة قطر وأول مجمع تجاري يضم فرقة مسرحية مقيمة تقدم باقة شاملة من العروض والفعاليات التي صممت خصيصاً من أجله على مسرح دائري دوار مزود بأحدث أنظمة الإضاءة وآخر ما توصل اليه عالم الصوتيات والتأثيرات البصرية ونوافير المياه المتحركة.
وسيقدم قطر مول، الذي يقع بالقرب من إستاد نادي الريان والحائز على جائزة أفضل تصميم والمخصص لاستضافة مبارايات 2022، لزواره 500 متجر، وما يزيد على 100 منفذ لبيع الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى فندق فاخر وعصري من فئة 5 نجوم يضم 200 غرفة ويشكل جزءاً من مجموعة فنادق “كيوريو” الجديدة التابعة لعلامة “هيلتون” العالمية. كما سيحتضن “قطر مول” تسعة عشرة صالة “سينيبلكس” تتضمن أكبر شاشة آي ماكس الثلاثية الابعاد على صعيد العالم، وسبعة صالات لكبار الشخصيات موزّعة على ثلاثة أدوار وثماني ممرات للعبة البولينغ، وتوفير خدمات تناول الأطعمة أثناء متابعة العروض. أما في مركز الترفيه العائلي الذي يمتد على مساحة 16.500 متر مربع ستقوم علامتي “كيدز موندو” ” و “إكستريم لاند” بتقديم باقات متنوعة من التسلية والترفيه للضيوف من الصغار والكبار.