أبو ظبي – مينا هيرالد: عقد مجلس إدارة “مصرف الامارات للتنمية” يوم الاحد الموافق 5/6/2016 اجتماعه الثالث للعام 2016 في مقر المصرف بأبوظبي برئاسة سعادة/ خالد محمد بالعمى، رئيس مجلس الادارة واستهل سعادته الاجتماع بتقديم الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة حيث صرح سعادته إنّه لمن دواعي فخري واعتزازي أن أرفع إلى مقام سيّدي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله ورعاه)، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للثقة الغالية بتكليفنا برئاسة مجلس إدارة مصرف الامارات للتنمية ، وتجديد ثقتهم الغالية في إعادة تعيين أعضاء مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية للدورة الثانية، وأضاف سعدته إن الثقة الغالية التي أولتنا إيّاها القيادة الرشيدة هي أمانة في أعناقنا، كما أنّ الرؤى السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ستظلّ منهجنا في العمل والأساس القويّ الذي نستند إليه لإكمال مسيرة البناء.

كما يُسعدني أن أرفع إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، وصاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة عميق شكرنا وامتناننا للرعاية الكريمة التي اولاها سموهم لمصرف الامارات للتنمية، والذي رأى النور بفضل توجيهات سموّهم الحكيمة، ورؤيته الثاقبة.

كما يتشرف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس لوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وعموم سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من المواطنين والمقيمين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
وفي السياق ذاته تقدم سعادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بجزيل الشكر والتقدير لسعادة الدكتور/ سعيد عبد الله المطوع عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة / سيف حميد الظاهري وذلك لجهودهم الطيبة ومشاركتهم في تأسيس وإطلاق عمليات مصرف الامارات للتنمية من خلال اجتماعات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان مجلس الإدارة المنبثقة عن المجلس، وانتخاب سعادة نائب رئيس مجلس الإدارة، حيث تم انتخاب سعادة /عبد الواحد الفهيم بإجماع أعضاء المجلس، كما تم الترحيب بالأعضاء الجدد اللذين انضموا لمجلس إدارة مصرف الامارات للتنمية كل من سعادة علي حسين خليفة المزروع وسعادة احمد محمد سيف الشعفار وسعادة سلامة محمد سعيد الظاهري متمنين لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

وتم خلال الاجتماع اعتماد بيانات الربع الأول للعام 2016 والاستماع إلى ملاحظات واقتراحات أعضاء المجلس بخصوص سير الأعمال ومناقشة توصياتهم بهذا الشأن. حيث ناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس واتخذ عدداً من القرارات الهامة بشأنها، واطلع على الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة التنفيذية بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه

وبهذه المناسبة، قال سعادة/ خالد محمد بالعمى، رئيس مجلس إدارة “مصرف الإمارات للتنمية: “منذ انطلاق عملياتنا رسمياً في شهر يونيو من العام الماضي، شهد مصرف الإمارات للتنمية تطوراً متواصلاً في محفظة منتجاته وخدماته، ونمواً مضطرداً في عملياته، الأمر الذي يؤهله للعب دور محوري ومتنام في مسيرة التنمية الطموحة التي تمر بها الدولة. وأود في هذا السياق أن أشكر أعضاء مجلس الإدارة على جهودهم الطيبة ومشاركتهم الفعالة في تأسيس وإطلاق عمليات مصرف الامارات للتنمية في يونيو 2015، وسعيهم الحثيث والمتواصل لتحقيق أهداف المصرف، ما ينعكس بشكل أساسي من خلال اجتماعات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنها”.

وكان “مصرف الامارات للتنمية” قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2011 وهو يستند على رؤية واضحة ورسالة قوية مفادها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بكلفة معقولة. كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.

ويوفر “مصرف الإمارات للتنمية” للمواطنين الإماراتيين مجموعة متكاملة من النصائح والاستشارات من قبل خبراء متمرسين في القطاع المالي وقطاع الأعمال، إلى جانب إطلاق منتجات مبتكرة مصممة خصيصاً للإسهام في تقديم الدعم للشركات الوطنية ورواد الأعمال الإماراتيين.
وتشمل المنتجات المخصصة للشركات الإماراتية قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة، والحسابات المصرفية للأعمال، إضافة إلى إسهام المصرف في تمويل القطاعات الاستراتيجية للعملاء المؤهلين.

وتعتبر مشاريع الإسكان إحدى مجالات التركيز الأساسية لـ “مصرف الإمارات للتنمية”، حيث يهدف المصـرف بشكل رئيسي إلى مساعـدة المواطنين الإماراتيين على امتلاك منزلهم سواءً بشكل مباشر أو بالتعاون مع برامج الإسكان الحكومية، ويوفر “مصرف الإمارات للتنمية” مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين تشمل القروض الإضافية مع برامج الإسكان المحلية والاتحادية في دولة الامارات العربية المتحدة وهو قرض “عونك”، كما تشمل منتجاتنا التمويل المباشر كقروض شراء مسكن وهو قرض “زاهب”، وقروض بناء مسكن وهو قرض “دارك”.
إضافة إلى ذلك، يعمل “مصرف الإمارات للتنمية” بالشراكة مع الحكومة الإماراتية على تطوير مشاريع تنموية استراتيجية يحظى العديد منها بأهمية وطنية كبيرة لمستقبل دولة وشعب الإمارات العربية المتحدة. ويسعى المصرف للمساهمة بتمويل المشاريع في العديد من قطاعات الاقتصاد الإماراتي مثل الرعاية الصحية، والتصنيع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنشاءات وغيرها.

ويوفر “مصرف الإمارات للتنمية” مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل على الموقع الإلكتروني للمصرف: www.edb.ae