لاس فيغاس – مينا هيرالد: في ظل التنافسية العالمية وسرعة وتيرة الابتكارات، ينبغي على الشركات أن تجعل أعمالها قائمة أكثر على المرونة والحلول الرقمية وتسخير المنصة السحابية والأجهزة المتنقلة والبيانات الكبيرة وأجهزة إنترنت الأشياء من أجل إعادة تشكيل نماذج العمل وتغيير طريقة إنجاز العمل. وبحسب نتائج تقرير “آي دي سي”، سوف تصبح نسبة الشركات التي تحول أعمالها إلى الحلول الرقمية أكثر من الضعف خلال السنوات الثلاثة إلى الخمسة المقبلة. وهذا يدل أن الطلب للحصول على مزايا وحلول مرنة ومريحة وإمكانية الاتصال السهل سوف تشكل حجر الأساس للمنصة السحابية لهذه الاستراتيجيات الرقمية، وتتوقع شركة “آي دي سي” أن الحد الأدنى للإنفاق على تكنولوجيا المعلومات سوف يكون قائم على الحوسبة السحابية بحلول عام 2018.

كشفت “سيتركس” خلال مؤتمر “سيتركس سينيرجي”، الحدث العالمي المتخصص في مجال تطوير الأعمال الرقمية، عن منتجات وخدمات حديثة توفر مزايا سريعة للتحول الرقمي من خلال مفهوم “العمل كخدمة” والذي يعزز كفاءة عمل الموظفين مع إمكانية وصول آمنة وحسب الطلب إلى التطبيقات والبيانات التي يحتاجون إليها لإتمام العمل بكفاءة عالية من أي مكان. حيث تتيح هذه التقنيات التي سجلت طلباً عالياً من قبل عملاء “سيتركس” لقسم تكنولوجيا المعلومات القدرة على التشغيل والإدارة بشكل آمن باستخدام لوحة تحكم واحدة وموحدة. وللاستفادة من هذه الرؤية في مكان عمل المستقبل، كشفت “سيتركس” عن منتجات وابتكارات حديثة للبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب والتطبيقات الافتراضية والشبكات ومزايا مشاركة الملفات الآمنة التي يمكن تقديمها كخدمات سحابية عبر منصة “سيتركس” السحابية أو من خلال تشغيلها في مقر العمل على البنية التحتية الهجينة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.

تقدم المنصة السحابية من “سيتركس” خدماتها بشكل آمن وتساعد الشركاء والعملاء على إدارة الخدمات من خلال السحابة التي تقوم بدورها في توحيد محفظة منتجات “سيتركس” التي تقدمها كخدمة يتم تحديثها بشكل منتظم. حيث تقوم خدمات “سيتركس” السحابية بتوحيد جميع منتجات “سيتركس” الرئيسية اللازمة للاستفادة من مساحة العمل الرقمية الآمنة والحيوية، وتشمل NetScaler و ShareFile و XenApp و XenDesktop و XenMobile. ويمكن الوصول إلى هذه المزايا بشكل منفرد أو جماعياً وفق الحلول الموحدة لمساحة العمل كخدمة، ما يوفر للعميل فرصة البدء بالتحول الرقمي من أي مكان والتوسع بسهولة إلى باقة “مساحة العمل كخدمة” الكاملة. وبالنسبة للمنتجات التي تحتوي على مكونات هجينة، تتيح المنصة السحابية للعميل إمكانية التشغيل على أي منصة سحابية أو بنية تحتية يختارها، ما يوفر له المرونة الكافية لإدارة البيانات والبنية التحتية بشكل آمن بما يتناسب مع احتياجات الشركة والبيئة التنظيمية.

وصممت منصة “سيتركس” السحابية لمعالجة التحديات التي تواجه الشركاء عند برمجة أعمالهم باستخدام تقنيات “سيتركس”. إذ أطلقت “سيتركس” خلال الربع الماضي من هذا العام خدمة Citrix License Usage Insights Service، وهي خدمة سحابية لمزودي خدمة “سيتركس” تساعدهم على إدارة عملية إصدار تقارير مرخصة للاستخدام. ولمساعدة العملاء في الاستفادة من المنصة السحابية، تعمل “سيتركس” على تطوير جلسات تعليمية تتيح للشركاء إمكانية تسريع وتيرة إنجاز العمل وتحقيق المزيد من العوائد.

الارتقاء بأمن البيانات إلى مستويات جديدة مع إدارة حقوق المعلومات في ShareFile
تعد ShareFile من الحلول ذات الفئة المؤسسية الوحيدة التي توفر مزايا المزامنة والمشاركة للملفات على أي منصة سحابية وفي الشركة والبنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات. وحازت على اعتراف دولي من محللي الصناعة كواحدة من أكثر الحلول أمناً وتقدماً، حيث أخذت ShareFile حماية البيانات وأمنها إلى بُعد جديد مع مزايا إضافية لإدارة حقوق المعلومات عند مشاركتها. وهذه الميزة الحديثة تتيح لأمن البيانات “متابعة الملف” حتى بعد ترحيله من نظام ShareFile ووصوله إلى الأجهزة غير المحمية، كأجهزة تخزين البيانات والمرفقات على البريد الإلكتروني وأي نظام آخر لمشاركة الملفات. عند مشاركة الملف مع حقوق الحماية الإدارية، سوف يتطلب الوصول إلى الملف مصادقة معتمدة من ShareFile، حتى بعد تحميل الملف على الجهاز.

تعزيز الواقع الافتراضي في التطبيقات وتجربة البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب مع تطبيق XenApp و XenDesktop 7.9
تستمر “سيتركس” بتطوير حلول مبتكرة للبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب والتطبيق الافتراضي مع برنامجي XenApp و XenDesktop 7.9، لتعزيز تجربة التطبيق الآمن والأسطح المكتبية الافتراضية. حيث يوفر البرنامجين مزيداً من الراحة لتجربة المستخدم وأداءً أفضل مع توسيع نطاق المصداقية ودعم الرسومات المعززة وقدرات طباعة متقدمة بفعالية من حيث الكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج XenApp و XenDesktop 7.9 خصائص مراقبة إدارية فعالة وأدوات متقدمة من أجل تبسيط خدمات الصيانة الدورية.

ومن ناحية المزايا الأمنية المعززة، يمكن للذين يعتمدون على XenApp و XenDesktop 7.9 في العمل، استخدام سياسة المصادقة ذاتها عبر جميع تطبيقاتهم الافتراضية والمحلية، وهذا يسهم في تقليل عدد مرات استخدام كلمات المرور يومياً وخفض معدل مكالمات استدعاء خدمات تكنولوجيا المعلومات. أما بالنسبة للإداريين في قسم تكنولوجيا المعلومات، يبسّط برنامج XenApp و XenDesktop 7.9 عملية إدارة إمكانية وصول المتعاقدين والشركاء والجهات الأخرى، الذين يحتاجون إلى توثيق “أعمال لأعمال”.

تسهيل سير العمل والإنتاجية المتنقلة مع آخر تحديثات برنامج XenMobile
تم إطلاق أحدث إصدارات XenMobile 10.3.5 خلال حدث “سيتركس سينيرجي” في أوائل شهر مايو 2016، وسيوفر الإصدار الجديد من البرنامج المزيد من المزايا للاستفادة من إدارة التطبيقات المتنقلة لضمان توفير الأمن للأجهزة المتنقلة. حيث يعزز برنامج XenMobile قدرات إدارة التطبيقات المتنقلة التي تتيح للعاملين في تكنولوجيا المعلومات إمكانية توزيع التطبيقات بشكل آمن دون الحاجة إلى إضافة الحلول الإدارية المتنقلة الخاصة بالشركة في جهازهم الخاص. وهذه تعتبر من المزايا الرئيسية للموظفين الذين يترددون في أغلب الأحيان عندما يتعلق الأمر باستخدام جهازهم الخاص وتحميل برنامج إدارة التطبيقات المتنقلة. كما تعتبر ميزة إضافية للشركات غير المصرحة بتحميل برنامج إدارة التطبيقات المتنقلة على جهاز المستخدم بسبب المتطلبات الخصوصية.

تبسيط استخدام التطبيق على المنصة السحابية الهجينة وبنية تطبيق Micro-Services مع حلول NetScaler المبتكرة
في ضوء تحول أعمال الشركات إلى الحلول الرقمية، تحتاج شركات تكنولوجيا المعلومات إلى تشغيل التطبيقات باستخدام شبكة تكون قادرة على معالجة المتطلبات الجديدة للحلول الرقمية المؤسسية، وتوفر ثلاثة إضافات إلى سلسلة NetScaler من “سيتركس” وهي NetScaler Management و Analytics System (NMAS) و NetScaler CPX و NetScaler SD-WAN النسخة المؤسسية، وتدعم جميع الخدمات الشبكية التي تنطوي تحت مظلة NetScaler.
اقتباسات

تيم ميناهان، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للتسويق، سيتركس سيستمز
“يزداد معدل الشركات التي تحول أعمالها إلى الحلول الرقمية، وأصبح لرواد تكنولوجيا المعلومات فرصة قيادة هذا التحول في شركاتهم والتخطيط لأفضل الطرق في إنجاز العمل. توفر منصة “سيتركس” السحابية للموظفين حرية استخدام البيانات والتطبيقات التي يحتاجون إليها بشكل آمن ليتمكنوا من تحقيق أعلى مستويات الإنتاجية من أي مكان. كما توفر خدمات الإدارة والمراقبة اللازمة لقسم تكنلوجيا المعلومات لربط هذه البيانات والتطبيقات بمنصات سحابية ومصادر بيانات أخرى.”