دبي – مينا هيرالد: حصدت “أصداء بيرسون-مارستيلر”، الشركة الرائدة في استشارات العلاقات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جائزة “In2 SABRE” عن فئة “الريادة الفكرية في العلاقات العامة” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تقديراً لعملها في “استطلاع أصداء بيرسون-مارستيلر السنوي السابع لرأي الشباب العربي”، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الألمانية برلين.

وتعد جوائز “سيبر”، التي تقوم بتوزيعها مجموعة “هولمز”، أكبر الجوائز العالمية المرموقة في قطاع العلاقات العامة. ويتم منح جوائز “In2 SABRE” تكريماً للتميز في مختلف فئات الابتكار والرأي مع التركيز على ابتكار المحتوى فضلاً عن إدارة وتسويق شركات العلاقات العامة.

وبهذه المناسبة قال سونيل جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أصداء بيرسون-مارستيلر”: “حظيت منصتنا المميزة للريادة الفكرية ’استطلاع رأي الشباب العربي‘ بالتقدير والإشادة كمبادرة رائدة لقطاع العلاقات العامة على مستوى منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. واكتسب الاستطلاع سمعة مميزة ورسخ مكانته كعمل فريد يسهم في إضافة بُعد جديد للحوار في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يوفر آراءً قيمة للسياسيين وصناع القرار والشركات والمجتمع المدني. ويسعدنا أن تشهد جهودنا الحثيثة وتفانينا في العمل واستثمارنا في هذه المبادرة الكبيرة يحظى بالتقدير والتكريم على أعلى مستوى من قبل زملائنا في قطاع العلاقات العامة”.

وتسلمت “أصداء بيرسون-مارستيلر” أيضاً شهادة تميز في فئة “وسائل التواصل الاجتماعية” عن حملتها “محاربات بروح وردية” لصالح شركة “فورد الشرق الأوسط”. وتهدف الحملة إلى التأسيس لبرنامج طويل الأمد للتوعية بسرطان الثدي والتوعية أهمية الكشف المبكر في منطقة الشرق الأوسط. وشهدت الحملة، التي تم إطلاقها في أكتوبر 2015، اختيار مجموعة من الناجيات من سرطان الثدي من المنطقة ليصبحن “قدوة في الشجاعة” عن طريق المشاركة في إحدى الفعاليات لاستعراض تشكيلة ملابس وإكسسوارات “محاربات بروح وردية” لعام 2015 التي تهدف لجمع التبرعات لدعم المحاربات المناضلات، ما يلهم المريضات الحاليات في معاركهن ضد السرطان ويشجع نساء أخريات في المنطقة على اعتماد الفحص الطبي المنتظم.

وبالنسبة لاستطلاع عام 2015 الذي فاز بجائزة “سيبر” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2016، فقد أجرته شركة الاستطلاعات العالمية “بين شوين آند بيرلاند” التي أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 20 يناير و12 فبراير 2015 مع شبان وشابات عرب ينتمون إلى الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، وتم انتقاء المشاركين حصراً من مواطني الدول التي أجري فيها الاستطلاع الذي شمل دول مجلس التعاون الخليجي الست: الإمارات والسعودية وقطر والكويت وعُمان والبحرين، بالإضافة إلى العراق ومصر والأردن ولبنان وليبيا وفلسطين وتونس والمغرب والجزائر واليمن.

وتتوفر نتائج “استطلاع أصداء بيرسون-مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي” الذي صدر مؤخراً، بما فيها أبرز ملامح الاستطلاع وورقة العمل باللغتين العربية والإنجليزية، على الموقع الإلكتروني www.arabyouthsurvey.com. ويمكن أيضاً تنزيل ورقة عمل استطلاع عام 2015 الفائز بجائزة “سيبر” من الموقع ذاته.