المنامة – مينا هيرالد: دشنت شركة بتلكو خدمة واي فاي البحرين خلال حفل استثنائي أقيم في حلبة البحرين الدولية تحت رعاية معالي وزير المواصلات والاتصالات، المهندس كمال بن أحمد محمد وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة. ويأتي إطلاق هذه الخدمة المبتكرة ضمن التزام الشركة بالارتقاء بمستوى الحلول في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في البحرين وتقديم خدمات تضاهي مستوى الخدمات المقدمة عالميًا وتتوافق مع رؤية المملكة الرقمية للمستقبل.
ومن جانبها قالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، المهندسة/ منى الهاشمي: “من المؤكد أن هذه الخدمة ستعمل على رفع مستويات الاتصالات في المملكة، لتكون البحرين في مصاف المواقع الذكية والدولية المتطورة التي تقدم خدمات من الدرجة الأولى للمقيمين والسواح. لقد كانت مملكة البحرين، وستبقى، في الطليعة والرائدة في مختلف الخدمات وتفتخر بتلكو بمشاركتها الفعالة في هذا السياق”.
وتسعى شبكة واي فاي البحرين لجعل المملكة بيتُا واحدًا مرتبطا بخدمة الإنترنت فائق السرعة. وستوفر الخدمة راحة أكبر لسكان وزوار البحرين. إذ سيكون أي جهاز يعمل بخدمة واي فاي قادرًا على دخول الشبكة والاستفادة من استخدام مجاني يومي لفترة محدودة، ثم مواصلة استخدامها بواسطة خيارات متعددة وطرق دفع سهلة. كما سيتم تلقائيًا وصل زبائن بتلكو في خدمة الموبايل بالخدمة عند دخولهم لأي منطقة تغطية.
وسيعزز تدشين خدمة واي فاي البحرين ونشر شبكة بتلكو فائقة السرعة في المملكة من مكانة الشركة كالمنصة الرقمية الأكثر تطورًا للأفراد والشركات في البحرين. وتواصل بتلكو الاستثمار في التقنيات المناسبة لرفع معايير الاتصالات ضمن سعيها لأن تكون دوما المزود الرائد للحلول الرقمية في البحرين، وبذلك ضمان توفير الاتصال المتواصل لزبائنها، إضافة إلى تلبية احتياجات مقيمي المملكة وزوارها.
وفي المرحلة الأولى من تدشين خدمة واي فاي البحرين تمت تغطية عشرين منطقة من المناطق الحيوية والترفيهية مثل حلبة البحرين الدولية، ومجمع السيف بالمحرق ومنطقة المطاعم بالجفير، ليستفيد منها أكبر عدد من المستخدمين، وتشمل الشبكة الآن أكثر من 50 موقعًا في مختلف أنحاء البحرين، منها ما هو جاهز للعمل أو جار العمل عليها وسيتم تدشينها خلال عام 2016.
وضمن الخطوة الرئيسية الأولى من المشروع، قامت بتلكو بتوفير خدمة واي فاي البحرين في حلبة البحرين الدولية لفعاليات عطلة نهاية الأسبوع لسباقات فورمولا 1 لعام 2016، مما جعلها الحلبة الدولية الأولى التي توفر خدمة واي فاي عامة مجانية. وعلى مدى ثلاثة أيام من الحدث العالمي، استخدم قرابة 70,000 من الزوار شبكة واي فاي البحرين التي وفرت تغطية شاملة لجميع مساحة الحلبة، حيث استخدم الجمهور أكثر من تيرابايت واحد من البيانات
واضافت السيدة الهاشمي: “يحظى دعم رؤية البحرين، لتصبح مركز الاتصالات الإقليمي الرائد والمساعدة في استقطاب الشركات والسياحة إلى المملكة، موقعا مهما على أجندة بتلكو. لقد كان توفير خدمة واي فاي في حلبة البحرين الدولية لفعالية عطلة نهاية الأسبوع لسباقات فورمولا 1 لعام 2016 مجرد الخطوة الأولى، وكنا سعداء لنجاح تلك الخطوة. ونتطلع الآن لتوسعة الخدمة لتغطي جميع أنحاء المملكة”.
وأضافت: “إن جهودنا الرامية لتغطية البحرين بخدمة واي فاي تظهر التزام بتلكو بتوفير حلول المدينة الذكية لتساعد البحرين في الحفاظ على موقعها الريادي في السوق العالمية. كما أن هذه المبادرة تعيد تأكيد موائمة أهداف بتلكو مع أهداف مملكة البحرين وتؤكد على دعمها لرؤية البحرين المستقبلية”.
لقد دأبت بتلكو على وضع الإبداع في صميم استراتيجيتها، ومنذ تأسيس الشركة وهي تعمل على ربط الناس والأماكن عبر أحدث خدمات الاتصالات وتوفير تجربة من الدرجة الأولى لزبائنها.