دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW) اليوم عن توسيع منظومة شركائها للحلول الافتراضية لوظائف الشبكة افتراضياً Telco NFV من خلال طرح ثلاث حلول جديدة معتمدة من قبل برنامج VMware Ready™ NFV، مع إضافة أربعة أعضاء جدد إلى برنامج VMware Ready NFV. وتمتلك شركة في إم وير حالياً تسعة حلول معتمدة من ثمانية شركات توريد مختلفة بالنسبة لمنصة VMware vCloud NFV، بمن فيهم الشركاء المعتمدين حديثا مثل شركة F5، وسيلفر بيك، وفيلوكلاود. وبالإضافة إلى ذلك، انضمت كل من شركة إنفوبلوكس، ونتراوندس، إلى جانب اثنين من أكبر الشركات العالمية في مجال توريد معدات الشبكات (NEPs)، إلى شركة ميتل كشركاء في ظل خضوع حلولها لعمليات المصادقة والاعتماد حالياً.

ويتيح برنامج VMware Ready NFV للشركاء إمكانية اعتماد وتبني الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة الخاصة بهم، وذلك بهدف التوافق مع البنية التحتية لحلول VMware NFV. كما توفر آلية اعتماد البرنامج VMware Ready لشركات توريد خدمات الاتصالات CSPs الثقة التامة تجاه نشر وتشغيل والتشغيل البيني لحلول وظائف الشبكة الافتراضية VNF الخاصة بالشريك بانسيابية وكفاءة عالية مع منصة vCloud NFV. ويقوم برنامج VMware Ready بتعيين أعلى مستوى للمصادقة على المنتجات والحلول التي يتم إنشاؤها وتصميمها من قبل شركائنا الحاليين، حيث تؤدي آلية الاعتماد هذه إلى بناء الثقة مع العملاء، إلى جانب تسريع المزيد من الفرص التعاون ما بين كبرى الشركات في مجال السحابة.

في هذا السياق قال غابرييل دي بياتزا، نائب رئيس قسم المنتجات والحلول، مجموعة Telco NFV لدى شركة في إم وير: “تواصل شركة في إم وير مسيرة تميزها وازدهارها الكبير في مجال تطوير منصة vCloud NFV المبتكرة، ويعد برنامج VMware Ready NFV ذو أهمية بالغة في مساعدة العملاء على تبني ونشر الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة بكل ثقة واطمئنان. وتسعى الجهود المشتركة لشركة في إم وير وشركائها إلى مساعدة العملاء على الارتقاء بطبيعة أعمالهم من خلال الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة، التي من شأنها مساعدتهم على خفض التكاليف بدرجة كبيرة، وابتكار خدمات سريعة وانسيابية”.

ومن الحلول المعتمدة سابقاً Affirmed Networks Mobile Content Cloud™، وBrocade Virtual Evolved Packet Core، وMetaswitch Networks Clearwater Core أو ما يعرف بـ IMS Core، وPerimeta SBC (Session Border Controller)، وProcera Networks PacketLogic/V، وVersa Networks VNFs. أما الحلول المعتمدة حالياً فتتضمن:

الإصدار الافتراضي للحل F5® BIG-IP® Virtual Edition: توفر شركة F5 حزمة كاملة من وظائف الشبكة الافتراضية التي بالإمكان نشرها عبر منصة VMware vSphere®، التي تعمل على السيرفرات. وتقدم حزمة حلول F5 VNFs كافة خدمات الطبقات ما بين الرابعة والسابعة على حد سواء، بما فيها التحكم بتسليم التطبيقات، والتوجيه الذكي لحركة البيانات، ونظام أسماء النطاقات DNS، وجدار الحماية، وإنفاذ السياسات، وتوكيل المهام الإدارية، التي تعمل انطلاقاً من التجهيزات المتخصصة التي تقوم شركة F5 بإنتاجها.
الحل Silver Peak Unity EdgeConnect SD-WAN: حل الشبكة الواسعة المعرفة بالبرمجيات SD-WAN من شركة سيلفر بيك يقدم مستوى متميزة من جودة الخدمة على امتداد النطاق العريض، التي تلبي أو تتجاوز معايير الأداء والاعتمادية والأمن المتوقعة من منتجات العملاء الخاصة. وبوجود حل Silver Peak SD-WAN، أصبح بإمكان الشركات تحسين مرونة شبكاتهم الواسعة WAN، وموازنة حركة البيانات بشكل حيوي وتفاعلي عبر عدة مسارات، وتعزيز أداء التطبيقات من أي مصدر للربط الشبكي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركة سيلفر بيك للعملاء خيار إضافة آلية تسريع وتوحيد أداء الشبكة الواسعة WAN، وذلك بهدف الحد من متطلبات عرض النطاق الترددي، وتحقيق مستويات أعلى من أداء التطبيقات عن بعد. بالإمكان الاطلاع وقراءة آخر أخبار شركة سيلفر بيك.
الحل VeloCloud Cloud-Delivered SD-WAN™: تمكن شركة فيلوكلاود الشركات من تبسيط عمليات النشر ضمن بيئة العمل وعن بعد، وفي نفس الوقت تأمين الوصول الأمثل وآمن إلى التطبيقات في مراكز البيانات الخاصة والقائمة على السحابة، ما يتيح لشركات توريد الخدمات القدرة على نشر شبكة واسعة معرفة بالبرمجيات SD-WAN، ومتعددة الاستثمار، كقيمة مضافة وخدمة مدرة للإيرادات، فضلاً عن توفيرها لآلية نقل وأداء مرن لجميع تطبيقات السحابة، وذلك ضمن حالات الاستخدام عبر الشبكة وخارج الشبكة على حد سواء. أما المكون الرئيسي لحل VeloCloud Cloud-Delivered SD-WAN فهي برمجية VeloCloud Edge المعتمدة من قبل برنامج VMware Ready NFV، التي تقوم باستضافة خدمات وظائف الشبكة الافتراضية VNF، والتي تتضمن تقنية VeloCloud Dynamic Multipath Optimization™ التي توفر آلية تعرّف متخصصة للتطبيقات، إلى جانب توجيه التطبيقات وحزم الحلول، وتأمين مقاييس الأداء، وتقديم تجربة عالية الجودة ومتكاملة من النهاية إلى النهاية. بالإمكان الاطلاع وقراءة آخر أخبار شركة فيلوكلاود.

علاوةً على ما سبق، تجمع منصة VMware vCloud NFV ما بين مكونات الحلول الافتراضية والإدارة الجوهرية والضرورية لتسريع عمليات نشر الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة. حيث تقوم منصة VMware vCloud NFV بتمكين شركات توريد خدمات الاتصالات CSPs من نشر منصة موحدة للحلول الافتراضية لوظائف الشبكة، ومتعددة المصادر والوظائف، التي من شأنها دعم أي تطبيق ضمن كافة مراحل تطور السحابة. كما تقوم المنصة أيضاً بتمكين أقسام تقنية المعلومات، والشبكات، والعمليات التشغيلية من الاستفادة من المهارات المتاحة والخبرات التشغيلية من خلال الحلول الافتراضية التي توفرها حلول شركة في إم وير، ما يؤمن آلية تنفيذ أسرع وأكثر انسيابية، وإدارة متواصلة لبيئات Telco السحابية.

وفي هذا الصدد، قال ناف شاندر، مدير الأبحاث والاتصالات المؤسسية لدى شركة IDC: “بدأت الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة تكتسب أثراً كبيراً بالنسبة للكثير من الشركات الرائدة في مجال توريد خدمات الاتصالات CSPs، وذلك في ضوء عمليات الارتقاء بشبكات، وعمليات، وهندسة، وخدمات المؤسسة، وتبني الحلول الافتراضية، وعمليات التطوير DevOps، وبرامج المصادر المفتوحة. وستصادف مسيرة تحول وارتقاء البنية التحتية وخدمات الشبكة، إلى بنية شبكية معتمدة من قبل الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة، طريقاً وعراً خلال السنوات القليلة القادمة. كما يظهر اعتماد برنامج شركة في إم وير السريع لحلول الشركاء على خلال منصة vCloud NFV على حجم الالتزام القوي الذي تبديه الشركة تجاه مساعدة عملائها من شركات توريد خدمات الاتصالات CSPs على التصدي للتحديات التي ستواجههم أثناء مراحل اعتمادهم الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة”.

كالفين رولاند، نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال لدى شركة F5 نتووركس: “انطلاقاً من كوننا إحدى الشركات الرائدة في مجال توريد الخدمات، والتي تعمل على تطوير شبكاتها لتدعم الجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال الخلوية، وتقنيات إنترنت الأشياء، هناك حاجة كبيرة للاستعانة بالحلول الافتراضية لوظائف الشبكة، القابلة للتوسع على نطاق كبير، والتي تتميز بانسيابية عالية، من أجل دعم البنى الجديدة، وتوفير شبكة عالية الانسيابية للخدمات المبتكرة. ومن خلال اعتماد برنامج VMware Ready NFV، ستواصل شركة F5 توسيع نطاق ريادتها على مستوى هذه الصناعة عبر طرح وتقديم حلول معتمدة من شأنها تمكين شركات توريد الخدمات الحفاظ على مستويات عالية من التوافرية، وطرح الخدمات الجديدة بوتيرة أسرع في الأسواق، إلى جانب توفير تجارب ذات جودة عالية للمشتركين”.

وقال، جون فينتشنزو، نائب الرئيس الأول لدى شركة سيلفر بيك: “تمكّن حلول Silver Peak Unity EdgeConnect شركات توريد الخدمات من تقديم حل فريد من نوعه للشبكة الواسعة المعرفة بالبرمجيات SD-WAN، وذلك إما كخدمة مدارة، أو كجزء من الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة. ومن خلال الاستفادة من حلول شركة سيلفر بيك المعتمدة من برنامج VMware Ready NFV، أصبح بإمكان شركات توريد الخدمات تسريع الوقت المستغرق للوصول إلى السوق، وذلك بهدف تقديم مجموعة حلول جديدة ومتنوعة للشبكة الواسعة كخدمة، المدرة للإيرادات، داخل وخارج المنطقة بوتيرة أسرع وأسهل من أي وقت مضى”.

وقال مايكل وود، نائب رئيس قسم التسويق لدى شركة فيلوكلاود نتووركس: “توفر التوافقية العالية للحلول الافتراضية لوظائف الشبكة المقدمة من شركة في إم وير، لشركات الشحن السريع، والاتصالات، والتشغيل، وشركات توريد الخدمات، مجموعة واسعة من المنصات، التي تمكنهم من طرح حلول واقعية وحقيقية للشبكة الواسعة المعرفة بالبرمجيات SD-WAN المتعددة الاستثمار. كما أن اعتماد برنامج VMware Ready NFV يزرع في نفوس شركائنا الثقة والطمأنينة، ويقدم لهم الانسيابية العالية التي تتيح لكل واحد منهم إجراء عمليات نشر لحلول VeloCloud Cloud-Delivered SD-WAN بشكل آمن وموثوق وسريع، انطلاقاً من المنصة التي يختارها”.