أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت مبارك وإخوانه للاستثمارات عزمها توفير الدعم اللازم لبناء مدرسة جديدة لمصلحة مركز الرعاية الخاصة في منطقة الباهية بأبوظبي خلال شهر رمضان المبارك. ودعا كل من ديرفيلدز مول ومتاجر التجزئة التي تديرها شركة ريتيليستيك (التابعة لشركة مبارك وإخوانه للاستثمارات) المتسوقين إلى دعم هذه المبادرة النبيلة خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وكانت حملة “بناء الأمل حجر حجر” قد انطلقت في العالم 2008 تحت رعاية سمو الشيخة شما بنت محمد بن زايد آل نهيان لبناء أول مدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تسخير الأعمال الخيرية من المجتمع وإليه، حجر حجر. وتعد المدرسة الجديدة التابعة لمركز الرعاية الخاصة، والواقعة على بعد كيلومترات قليلة من ديرفيلدز مول، أول مدرسة غير ربحية (مسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية) على مستوى الشرق الأوسط، أسست بهدف توفير التعليم الخاص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4-24 عاماً.

وفي هذا السياق، قال محمد الحاج، الرئيس التنفيذي لشركة مبارك وإخوانه للاستثمارات: “يحتضن مركز الرعاية الخاصة 60 طالباً وطالبة حالياً، مع وجود قائمة انتظار تتجاوز الـ 140 طالب. ونتطلع من خلال هذه المبادرة إلى مد يد العون والمساعدة في تكميل بناء مقر المدرسة الجديدة في منطقة الباهية خلال هذا العام، بحيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لها ما يصل إلى 400 طالب. كما أن مجموعتنا متحمسة جداً إزاء دعم هذه الحملة، وسنوجه الدعوة إلى كافة زوارنا وعملائنا للمشاركة في هذه البادرة المجتمعية النبيلة”.

وستتاح للمتسوقين فرصة التبرع ودعم هذه المبادرة النبيلة بأي مبلغ كان، حتى لو كان بقيمة 5 دراهم، عند زيارتهم لديرفيلدز مول أو أحد متاجر شركة ريتيليستيك، بما فيها “سارايدان كافيه”، و”إيه دي إل”، و”أوكسو”، و”حضانة ديرفيلدز”، و”تاير بلو”، و”أوتو سبا”، و”ون ستوب كار ووش” المنتشرة في مختلف أنحاء أبوظبي.

من جانبه، قالت بانو تاس، نائب رئيس إدارة الأصول وتجارة التجزئة لدى مبارك وإخوانه للاستثمارات: “سيدعم ديرفيلدز مول إلى جانب متاجر شركة ريتيليستيك جهود حملة “بناء الأمل حجر حجر”، وذلك عن طريق جمع الأموال، وإشراك الأطفال في العديد من الأنشطة الترفيهية. وخلال الشهر الفضيل، سيقوم المول بتركيب شاشات رقمية عملاقة مع ألعاب تفاعلية شيقة وممتعة للأطفال، بالإضافة إلى تنظيم سوق رمضان الليلي الذي يستقطب جميع أفراد العائلة بمشاركة أكثر من 30 جهة محلية عارضة”.

وسيفتتح سوق رمضان الليلي أبوابه ابتداءً من الساعة 7:30 مساءً حتى 1:00 بعد منتصف الليل وستقام فعالياته في مختلف أنحاء المركز، حيث سيتضمن عرض مختلف أنواع السلع والبضائع، بما فيها الثياب التقليدية، والاكسسوارات المصنوعة يدوياً، وأكشاك بيع المأكولات الشهية، وأكشاك بيع الحرف والفنون المحلية. وفي ظل الديكورات الرمضانية الرائعة والمتميزة داخل المركز، إلى جانب أجهزة الإنارة المتلألئة التي تغطي واجهة المركز، ستجدون الكثير من التجارب المذهلة التي لا تقتصر على متعة التسوق فحسب. وستفتتح المتاجر أبوابها خلال شهر رمضان من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومياً، في حين ستستقبل المطاعم روادها لغاية الساعة 2:00 بعد منتصف الليل.