دبي تحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة خلال شهر رمضان الكريم

الأربعاء 08 يونيو 2016

دبي - مينا هيرالد: تعود حملة "رمضان في دبي" بدورتها السادسة لتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تعكس الأجواء الرائعة لشهر رمضان الكريم، حيث تزيد هذه الفعاليات من رونق دبي كوجهة رائدة تزخر بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجتذب السائح والزائر وليعيش تجارب مختلفة عن باقي الأشهر الأخرى.
وتتعدد الفعاليات لتشمل الأنشطة الثقافية والتراثية والرياضية، حيث تقام عدة فعاليات تعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، فيما يمكن اختبار فعاليات أخرى في مراكز التسوق والقاعات المغلقة، كما يمكن الاستمتاع بأجواء جلسات الإفطار والسحور الكثيرة التي تقام بعد مغيب الشمس، في حين تكتظ الأسواق ومراكز التسوق بالمتسوقين والعروض الترويجية الجذابة، وهو ما يدفع مراكز التسوق لفتح أبوابها لساعات أطول بما يفسح المجال أمام مرتاديها لقضاء أوقات أمتع. وبهذا تبقى دبي المدينة الزاخرة بالحركة والحيوية على مدار العام، وبإمكان زوارها التمتّع بكلّ ما تقدمه المدينة من معالم وأنشطة مميزة.
وفيما يلي بعض الفعاليات التي تقام خلال "رمضان في دبي".
الثقافة
جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم
المكان: غرفة تجارة وصناعة دبي
الزمان: 6 يونيو إلى 25 يونيو
أطلقت هذه الفعالية عام 1997 بتوجيه من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتتضمّن منافسات حفظ القرآن الكريم، ومحاضرات عن الإسلام في مواقع متعددة من الإمارة. والهدف من هذه الفعالية التأكيد على القيم الإسلامية والاحتفاء بها. وقد تمت دعوة عدد من العلماء الإسلاميين المشهورين عالمياً لإحياء هذا الشهر الفضيل.
لمعرفة المزيد عن الإسلام وشهر رمضان الفضيل، زوروا الموقع التالي: http://www.quran.gov.ae/

الفنون والثقافة في شهر رمضان
يمكن التعرف إلى الثقافة الإماراتية من خلال المشاركة في عدد من الأنشطة الثقافية والتقليدية خلال شهر رمضان الكريم.
الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة - إفطار رمضانيّ
المكان: مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري
الزمان: 8 يونيو إلى 4 يوليو
توفّر التجربة الثقافية "الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة" التي تقام في باحة "ملقف الهواء" في قلب حيّ الفهيدي التاريخي في بر دبي القديمة فرصة تفاعلية لمعرفة المزيد عن شهر رمضان الفضيل، وتاريخ الإمارات وثقافتها. ويقوم إماراتيون بتعريف الضيوف بالمأكولات والتقاليد الإماراتية، والتعاليم السمحة للدين الإسلامي.
لمعرفة المزيد عن الثقافة الإماراتية في شهر رمضان الفضيل، يمكن زيارة الموقع التالي: http://www.cultures.ae/index.php/contact

مركز الأميرة هيا بنت الحسين - مبادرات شهر رمضان
المكان: مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي الإسلامي
الزمان: 6 يونيو إلى 4 يوليو
تقام سلسلة أنشطة إسلامية لمجتمع النساء المسلمات في مركز الأميرة هيا بنت الحسين طيلة شهر رمضان، وتشمل مسابقات قرآنية، وتلاوة قرآن، ومحاضرات إسلامية.
انضمّوا إلى التجمّعات الثقافية التي تحيي التقاليد من خلال زيارة الموقع التالي: http://princesshaya.net/english/interests/culture-and-education/

يوم زايد للعمل الإنساني
المكان: دار رعاية المسنين
الزمان:24 يونيو
في اليوم الـ19 من شهر رمضان من كل عام، تحتفل الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني تخليداً لذكرى مؤسس الدولة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي توفي في هذا اليوم.
تعرّفوا على ثقافة دبي من خلال زيارة دار مسنين وبثّ الفرحة في قلوبهم في شهر رمضان هذا: http://www.dubaiculture.gov.ae/en/Pages/default.aspx

مسجد جميرا
المكان: طريق شاطئ جميرا
طيلة شهر رمضان
مسجد جميرا من أجمل المساجد في العالم العربي وأكثرها تصويراً في دبي. يتميّز بالحجارة البيضاء التي استخدمت في بنائه بحسب التقاليد الفاطمية العائدة للعصور الوسطى. يتسع المسجد لحوالي 1200 شخص، ويبدو بأجمل حلّة عندما يضاء في الغسق وتبرز الحرفيّة الفنيّة بأعلى درجاتها.
تمتّعوا بالثقافة والتراث واكتشفوا المزيد عن الثقافة الإماراتية ودولة الإمارات من خلال زيارة مسجد جميرا خلال النهار وقبل الإفطار: http://www.cultures.ae/

المدرسة الأحمدية وبيت التراث
المكان: قلعة الفهيدي
طيلة شهر رمضان
للاطلاع على الثقافة الإماراتية بصورة تفاعلية في شهر رمضان الفضيل هذا، زوروا المدرسة الأحمدية وبيت التراث اللذين يطلعانكما على التقاليد وماضي مدينة دبي عبر الصور من خلال مقاطع الفيديو، والتصاميم، والأثاث. http://www.dubaiculture.gov.ae/en/Live-Our-Heritage/Pages/Al-Ahmadiya-School.aspx

التسوق
سوق رمضان الليليّ
المكان: قاعات زعبيل 4 و5، مركز دبي التجاري العالمي
الزمان: 23 يونيو إلى 2 يوليو
يجمع سوق رمضان الليليّ باعة التجزئة من حول العالم ويتيح للزوّار فرص تسوّق ومرح عائليّ لا تنتهي. سيضمّ السوق الممتدّ على عشرة أيام أكثر من 300 بائع تجزئة ويتوقّع استقبال أكثر من 100 ألف زائر خلال الشهر الحافل بالحركة: http://www.ramadannightmarket.com/

معرض إيفنترا الرمضاني
المكان: سنسيت مول ، شارع الجميرا
الزمان: 15 إلى 20 يونيو
يقوم عدد من تجار التجزئة المحليين ومن المنطقة بإبراز مهاراتهم ومواهبهم من خلال الأزياء والمأكولات وغيرها. حيث تقام هذه الفعالية لمدة خمسة أيام وذلك للعام الثامن على التوالي، وتشهد زيادة في أعداد المشاركين كل عام.

مراكز التسوق في دبي
تقوم العديد من مراكز التسوق بتمديد ساعات عملهم خلال شهر رمضان المبارك.
ألعاب رياضية
عالم دبي للرياضة
المكان: قاعات الشيخ سعيد، مركز دبي التجاري العالمي
الزمان: من 5 يونيو إلى 27 أغسطس
احتفالاً بالفعالية السادسة هذا العام، سيتيح أكبر موقع رياضي صيفيّ داخلي في الإمارات للرياضيين ومحبي الرياضة فرصة المشاركة في رياضات وبطولات وأنشطة زاخرة بالحركة تستغرق عشرة أسابيع.
ويتضمّن عالم دبي للرياضة 2016 المتعدّد الأهداف أربعة ملاعب كرة قدم بخمسة لاعبين على كل جانب، وأربعة ملاعب رجبي وكرة قدم بسبعة لاعبين على كل جانب، وأربعة ملاعب كرة سلة، وملعبي كرة مضرب، وستة ملاعب كرة ريشة، وملعب كريكت صغير، وملعب كرة طائرة، وحديقة كبيرة للتزحلق ولركوب دراجات BMX ، فضلاً عن نادٍ رياضي متطوّر من توقيع TechnoGym، وقاعة مخصصة للصفوف الجماعية وقاعة للتمارين على الدراجات.
حافظوا على نشاطكم في شهر رمضان هذا وشاركوا مع صديق أو فرد من العائلة في بعض من ألعابكم الرياضية المفضّلة: http://www.dubaisportsworld.ae/pages/dswhome

دورة ند الشبا الرياضية
المكان: مجمع ند الشبا الرياضيّ
الزمان: 7 إلى 29 يونيو
تستضيف دورة ند الشبا الرياضية محبي الرياضة من الجنسيات كلها مهما كانت اهتماماتهم وتتيح لهم التنافس في ميادين رياضية متعددة تشمل كرة القدم، والكرة الطائرة، والاسكواش، وكرة المضرب المصغّرة، والركض مسافة 10 كلم، وركوب الدراجة مسافة 70 كلم، وكرة المضرب، والرماية، وسباق الكراسي، والقوس والسهم.
حافظوا على نشاطكم خلال الشهر الفضيل وسجّلوا أسماءكم على الإنترنت عبر الموقع التالي: www.nasst.ae
التنوع الغني في الموائد
استفيدوا من التجارب المذاقيّة المتنوّعة التي ستجدونها في مختلف أنحاء المدينة، ومن خيارات الأكل المتاحة في عدد من أعرق وجهات دبي.
تقدّم كافة الفنادق في دبي سلسلة فعاليات تجمع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان، إضافة إلى جلسات إفطار وسحور تمكّنهم من التفاعل مع بعضهم البعض، فيما يلعبون الورق أو الشطرنج أو الطاولة ويستمعون إلى موسيقى أصيلة.
وتشتهر دبي بكونها بتنوعها الغني في المأكولات والأطباق العالمية، ولاسيما أنها تنظم مهرجان دبي للمأكولات على مدى ثلاثة أسابيع، وهو ما يعكس التنوع الثقافي في الإمارة التي تضم حوالي 200 جنسية متعددة الخلفيات الثقافية.

يتميز شهر رمضان الكريم الذي يُحتفل به كل عام بجمعه الناس كافة من خلال الأنشطة الدينية والثقافية والفعاليات واللقاءات الاجتماعية أو المهرجانات التي تعنى بالأكل.
دبي تحفل بالأنشطة على مدار العام
لايزردروم
المكان: دبي موتور سيتي - دبي
طيلة شهر رمضان
هل ترغبون في خوض تجربة حماسية؟ اصطحبوا أصدقاءكم واستمتعوا بإحدى قلاع القرون الوسطى الممتدة على مساحة 400 متر مربع والتي تضمّ مواقع قتالية عصرية. تحدوا أنفسكم وأصدقاءكم في معارك بمسدسات اللايزر في موقع يشبه الحصن زوّد بإنارة وضباب اصطناعي الهدف منه تحدّي الخصوم.
أما الأشخاص الأقلّ مغامرة فيمكنهم التمتّع بألعاب scalextric و X-Box والبلياردو. زوروا الموقع التالي http://www.dubaiautodrome.com/contact-2/ لإضافة مرح إلى صيفكم.

آي فلاي
المكان: سيتي سنتر مردف
طيلة شهر رمضان
تحلّوا بروح المغامرة في شهر رمضان هذا واشعروا بمتعة الهبوط بالمظلات في سيتي سنتر مردف. استمتعوا بكامل أيام أسبوعكم بالتحليق إلى ارتفاعات جديدة ضمن الأنفاق الزجاجية في آي فلاي دبي والتي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار.
نمّوا موهبتكم أو تعلّموا أمراً جديداً في شهر رمضان هذا من خلال زيارة الموقع التالي:
http://www.theplaymania.com/ifly/learn-how-sky-dive

اكتشف دبي
تحتوي دبي على الكثير من المعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجعل تجربة الزائر إليها ممتعة سواء كانت قبل الإفطار أو بعده.
حديقة الفراشات في دبي
المكان: جنوب البرشاء 3، دبي لاند، بجانب دبي ميركال جاردن
طيلة شهر رمضان
قم بزيارة حديقة الفراشات في دبي الأكبر من نوعها في العالم، والتي تعتبر من المقاصد السياحية المهمة في دبي. وهي تتضمن تسع قباب بمساحة 2600 متر مربع، علاوة على متحف للفراشات، ومأوى للآلاف من الفراشات من مختلف أنحاء العالم.
محمية رأس الخور للحياة الفطرية
المكان: رأس الخور، دبي
طيلة شهر رمضان
تعتبر المحمية من الأماكن المهمة والمحميات القلائل في العالم، وهي مأوى لعشرات الآلاف من الطيور المهاجرة. وتمتد مساحتها على 620 هكتارا، وتضم أكثر من 20 ألف من الطيور و 67 من الكائنات الأخرى.
الشركاء الاستراتيجيين لدبي للسياحة خلال الشهر الفضيل:
سوق دبي الحرة، والشركة العربية للسيارات، وميراس القابضة، ومصرف أبو ظبي الإسلامي.
جدول فعاليات شهر رمضان
يمكن الاطلاع على المزيد من الفعاليات على الموقع الإلكتروني:
www.visitdubai.com/en/discover/festivals/ramadan-in-dubai

Search form