دبي – مينا هيرالد: اختتمت شركة “هواوي” فعاليات معرضها الإقليمي السنوي المتنقل المتخصص بالحلول السحابية، والذي نظمته بالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص في المنطقة، ويهدف لاستعراض مستجدات الحلول السحابية وأثرها في تنمية وتطوير أعمال المؤسسات الحكومية والشركات وقطاع المشاريع، ورفع مستوى كفائة وإنتاجية العمليات التشغيلية.

وقد شهد المعرض اقبالاً جيداً منذ انطلاقته في أغسطس 2015 وحتى نهايته جولته في مايو 2016 جاب خلالها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وعُمان وباكستان. وشارك في المعرض الذي تنقّل في أكثر من 11 مدينة ممثلين عن ستة عشر مشغل اتصالات، وما يزيد على 90 شركة ومؤسسة حكومية، وحوالي 2500 مشارك من المتخصصين بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتحت شعار “فسح الطريق أمام التكنولوجيا السحابية” قدّم خبراء شركة “هواوي” خلال جولة المعرض عروضاً تفاعلية مباشرة لحلول “هواوي” القائمة على الحوسبة، وفي مقدمتها تقنيات “فيوجن سفير”، وأنظمة التشغيل السحابية، والإدارة السحابية، وسطح المكتب السحابي، وحلول التخزين 4K، وحلول الخوادم المتعددة والتخزينية، ومركز البيانات الافتراضية، وحلول مرافق مركز البيانات. واطّلع العديد من قياديي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على الأساليب المبتكرة في تطبيق الحلول السحابية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أعمال العديد من القطاعات مثل النفط والغاز والرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والمصرفية.

وخلال كلمة ألقاها أثناء زيارة المعرض لمدينة إسلام أباد في باكستان، قال طارق سلطان ممثل هيئة الاتصالات الباكستانية: “تواصل شركة ‘هواوي’ الرائدة عالمياً في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات توجيه جهودها نحو المساهمة في تطوير السوق الإقليمية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونظراً لتزايد دور التكنولوجيا في التنمية الشاملة للمجتمعات والاقتصادات الإقليمية، فإن التعاون بين اللاعبين الرئيسيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سيصبح أمراً مهماً ويصب في صالح المؤسسات العامة والخاصة، ولاشك أن مثل هذه المعارض المتخصصة بالحلول السحابية سيكون لها دور هام على مستوى تسليط الضوء بالمنافع والمميزات التي تحملها هذه الحلول لمختلف القطاعات”.

وقال صن شياوفنغ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حلول التسويق والمبيعات في شركة “هواوي” بمنطقة الشرق الأوسط: “إن المجتمعات في جميع أنحاء العالم أصبحت على أعتاب حقبة جديدة في العالم الرقمي ستغير طريقة استجابة المؤسسات في تقديم الخدمات بناء على طلب العميل. وفي عالم أكثر تواصلاً، وتماشياً مع رؤية المنطقة في المستقبل، فإن ‘هواوي’ تسعى إلى تبسيط عملية توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسهيل حركة الأعمال والالتزام في زيادة إسهاماتها إلى جهود التنويع الاقتصادي عبر محفظتها الجديدة المتكاملة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وعلى ضوء الاهتمام الكبير الذي حظي به المعرض المتنقل على مدار عام كامل، ستطلق “هواوي” للعام الثاني على التوالي حافلة المعرض المتنقل، مانحةً بذلك العملاء فرصة جديدة للتعرف على أحدث ابتكارات “هواوي” في مجال الحلول السحابية. ما تفسح حافلة المعرض المجال أمام العملاء للوصول إلى مركز بيانات “هواوي” الذي يعمل ضمن بيئة حيّة ويوفر منصة تفاعلية لعرض كامل مجموعة حلول تكنولوجيا المعلومات لدى “هواوي”.

تجدر الإشارة إلى أنه بحسب شركة “آي دي سي” المتخصصة بدارسة وتحليل الأسواق، يتوقع أن ينمو الإنفاق على المنتجات والخدمات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عاماً بعد عام، مشيرين إلى أن المنطقة هي السوق الثاني الأسرع نمواً على مستوى العالم. كما يتوقع أن يواصل سوق التكنولوجيا السحابية أدائه القوي في العام 2016، مدفوعاً بزخم النضوج المتزايد في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وكذلك الزيادة في أعداد المؤسسات الذكية التي تستخدم الخدمات السحابية.