الدوحة – مينا هيرالد: بعد خمسة أيام من عروض الأزياء، وورش العمل، والمناقشات حول الصحة والجمال، اختتم معرض هي للأزياء العربية التاسع، الذي يعد أرقى وأحدث الوجهات للأزياء العربية، أعماله بنجاح أمس، ويعد المعرض بعودته في شهر أكتوبر المقبل ليقدم أحدث تصاميم شتاء وخريف 2016 .

نجح المعرض في نسخته التاسعة في جذب آلاف الزائرات المهتمات بأحدث تصاميم الأزياء الرمضانية من عبايات، وقفاطين، وجلاليب، وإكسسوارات المكملة.

وقد قدم المعرض العديد من الفعاليات الترفيهية التفاعلية بين الزائرات والعارضيين، كما قدم جلسة وناسة والتي قامت بعمل جلسات ميك أوفر للزائرات.

شهد معرض هي مشاركة واسعة من الشركات العارضة من قطر ومختلف دول الخليج، فمن قطر شارك (37%) من العارضين، بينما شاركت البحرين بنسبة (20%) من الشركات العارضة، أما الإمارات فشاركت بنسبة عارضين بلغت (17%)، وشاركت السعودية بنسبة (16%)، ومن الكويت شارك ما نسبته (9%) من الشركات العارضة، أما باقي الشركات العارضة فقد أتت من خارج دول الخليج وكانت من تركيا والهند.

وفي تعليق لها قالت عائشة الطيب، المصممة الرئيسية للعلامة التجارية المتحجبة: ” تعمل عائلتنا في مجال الأزياء العربية منذ 30 عاما. ونشارك في معرض هي بشكل مستمر ونقدم هذا العام مجموعة أزياء يطغى عليها طابع الشباب والموضة، لقد كانت الطبيعة مصدر إلهامنا حيث طغت على تصاميم مجموعة أزياء ربيع وصيف 2016 التي نقدمها رسومات الزهور والفراشات. جذب جناحنا العديد من زائرات المعرض ونحن سعداء للغاية بالتنظيم الخاص بالمعرض.”

أعرب عدد كبير من جمهور المعرض عن رضاهم على تنوع المعروضات والاكسسوارات المقدمة والفعاليات الترفيهية التي أقيمت على هامش المعرض . ففي تعليق لإحدى الزائرات، قالت: ” أحرص على حضور جميع فعاليات معرض هي كل عام. وتميزت نسخة هذا العام من المعرض بوجود تصاميم متنوعة ومختلفة في كل جناح، ولقد وجدت العديد من العبايات والفساتين التي تتفق مع ذوقي الخاص، ولقد انتقيت مجموعة من الأزياء الخاصة برمضان لي ولعائلتي.”

من جهتها علقت مالكة شركة “ديزاين كرياشنز، قائلة: ” لقد أصبح معرض هي مرادف لإتجاهات التصاميم الجديدة المستوحاة من التقاليد والثقافة الخليجية. وكشركة متخصصة في تنظيم الفعاليات الخاصة بالموضة والأزياء تهدف الشركة إلى دعم وتشجيع المصممات ورائدات الأعمال في قطاع الموضة والأزياء وإلهامهن وتحفيزهن على بناء سمعة قوية لعلاماتهن التجارية، ولذلك نحن سعداء للغاية بالنجاح الذي حققه معرض هي في نسخته التاسعة.”

يرعى نسخة هذا العام من المعرض غرفة قطر، ومركز بداية للتطوير المهني وريادة الأعمال، وشركة تصميم للزهور والشوكولاتة، وفندق إنتركونتينينتال ذا سيتي، و”ميك آب ديتسريكت”.