دبي – مينا هيرالد: اطلقت مينت مزود حلول الدفع الإلكترونية المتكاملة والرائدة في مجال توفير خدمة البطاقات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة، برنامج “حافظ” لدفع الرواتب وذلك من خلال إصدار أول بطاقة ذكية “EMV Chip”، تعمل وفقاً لنظام شبكة يونيون باي العالمية.

وتسعى مينت ومن خلال هذا البرنامج لتوفير الحرية المالية لفئة العمال وإدخالهم في المنظومة المصرفية حيث أنهم لا يحصلون على القدر الكافي من الخدمات المالية. كما أن البطاقة تهدف لتمكين العمال عبر “نظام حماية الأجور” المعتمد لدى البنك المركزي الإماراتي وذلك لضمان حصول العاملين بالقطاع الخاص على حقوقهم بانتظام. كما توفر البطاقة لهم ميزة التسوق عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية، والتأمينية، والمالية الاعتيادية وذلك من خلال عدد من منصات الخدمات والتي تتراوح ما بين الإنترنت، والتطبيق الخاص بالهواتف الذكية، وكذا توفر البطاقة ايضاً خدمة تحويل الأموال بكل سهولة.

وفي تصريح لـ/ عبد الرزاق العبد الله رئيس مجلس إدارة مينت قال فيه: ” نحرص على إطلاق خدمات مالية متطورة وعصرية ومتوافقة مع أحدث التقنيات العالمية المعروفة في هذا الإطار وهذا التزام منا بذلك تجاه العملاء. وتأتي فكرة إطلاق بطاقة “حافظ” في سياق الاستراتيجية العامة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تسخير التكنولوجيا لصالح المتعاملين وإسعادهم. وستسهم بطاقة “حافظ” لخدمة الكثير من فئة العمال وجسر الهوة بينهم وبين النظام المالي ومن ثم تمينكهم من الاندماج في المنظومة المصرفية. وأود الاشارة هنا إلى أننا حريصون في مينت على مشاركة الدولة في إدخال السعادة على المجتمع، والاستفادة بأكبر قد من التقنيات الحديثة وتوفير بيئة مالية آمنة ومنتجات عالية الجودة.”

بطاقة حافظ المزايا والفوائد:
تُسهم بطاقات حافظ على ضمان وصول رواتب فئة العمال بموعدها المقرر وبلا أي تأخير ما يضمن الحرية المالية للعملاء المستهدفين ممن لا يحظون بخدمات مصرفية. كما توفر البطاقة لأصحابها دفع احتياجاتهم اليومية، وعمل التحويلات المالية. وفي ميزة إضافية أخرى سيحصل حاملوا البطاقات على مجموعة من العروض والخصومات التي تقدمها مؤسسات تجارية حول العالم لتكون البطاقة إضافة قوية لهم ويشعرون بأهميتها.

ومن بين الامتيازات الأخرى التي توفرها البطاقة أنها تصدر بلا أية رسوم مع دعم تقني بلغات متعددة من قبل فريق الدعم التقني لدى منت، وقسائم دفع مجانية بين الفترة والأخرى، وتشييد مراكز بيانات للشركات والمؤسسات التي يزيد عدد افرادها عن 2000 عامل، وخدمات مصرفية إلكترونية مجانية للشركات لإدارة حسابات موظفيهم الخاصة بالرواتب.

تعاون مع يونيون باي العالمية (UPI)
يشار إلى أن مينت وقعت مطلع العام الجاري اتفاقية شراكة مع شبكة يونيون باي العالمية، لإنتاج وإصدار البطاقات بنوعيها، المدفوعة مقدماً وبطاقات الائتمان لأي من المؤسسات المالية والمصرفية بمنطقة الخليج العربي. حيث عززت الشركة موقعها بالسوقين المحلي والخليجي عبر إصدار بطاقة “يونيون باي للرواتب” الذكية. ومن جهة أخرى، تعتبر مينت واحدة من أبرز الشركات المتكاملة عمودياً لحلول الدفع الإلكترونية المتطورة والحديثة وتقدم خدماتها لأكثر من 400 ألف عميل من حاملي البطاقات المصرفية، مع توفير خدمات اضافية أخرى كتطبيقات الهواتف الذكية، وستكون البطاقات الجديدة معتمدة عالمياً لإنجاز المعاملات المصرفية المعتادة كصرف الأموال، وشراء المنتجات، والدخول على الحسابات المالية وغيرها الكثير من الخدمات.

تمتلك منت قاعدة عريضة من العملاء تصل لأكثر من 400 ألف عميل من حاملي البطاقات المصرفية، يقومون بـ400 مليون عملية مصرفية تقريباً في الشهر وذلك من خلال شركاء مينت من المصارف. كما تقدم مينت وبالتعاون مع شركاءها من المؤسسات المالية والمصرفية للعمال إمكانية الحصول على قروض صغيرة وبنسب فائدة مبسطة لتمكينهم من توفير احتياجاتهم المالية والتأمينية.