دبي – مينا هيرالد: يستعرض برنامج “الراوي 2016” والذي يعده ويقدمه المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب على قناة دبي الأولى خلال شهر رمضان المبارك، وعلى مدار ثلاث حلقات متتالية مسيرة الشيخ صباح السالم الصباح، حيث يسلط البرنامج الضوء على حياته وأعماله، إلى جانب مبادراته الإنسانية المهمة التي ساهمت في تخفيف المعاناة عن الكثيرين.

وحول الموضوع قال المؤرخ جمال بن حويرب، إن الشيخ صباح السالم الصباح من الشخصيات المهمة والمؤثرة في تاريخ دولة الكويت، خاصة أنه كان أول زوير للخارجية هناك، وكذلك أول ولي عهد في العهد الدستوي لدولة الكويت، إلى جانب كونه أول أمير لدولة الكويت في العهد الدستوي تمت مبايعته من قبل مجلس الأمة

وأضاف بن حويرب أن حلقات برنامج الراوي التي ستتناول رحلة الشيخ صباح السالم الصباح، ستناقش دوره في تأسيس شرطة الكويت خلال مرحلة شبابه وجهوده في تطوير دائرة الصحة، كما ستسلط الحلقات الضوء على دوره في قيادة مفاوضات كبيرة لجعل العراق تعترف بدولة الكويت أثناء اعتراف بريطانيا باستقلالها. ويستضيف البرنامج خلال حلقات الشيخ صباح السالم الصباح كل من نجله الشيخ الدكتور محمد صباح السالم، وزير خارجية الكويت السابق، وشقيقته الشيخة حصة صباح السالم.

ويصطحب برنامج الراوي متابعيه هذا العام خارج الإطار المألوف الذي اعتاد عليه المشاهدون ، حيث تم تصوير جميع حلقات الموسم الجديد في مواقع خارجية جابت دول منطقة الخليج وبعض الدول العربية والأوروبية. وقد نجح “برنامج الراوي” خلال المواسم الست الماضية في أن يتخطى دوره كمجرد برنامج تلفزيوني ليتمكن من تعزيز مكانته كمشروع وطني قومي يعمل على توثيق سيرة الشخصيات المهمة والمراحل الزمنية والأحداث الفارقة في تاريخ دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي وليصبح المشروع الإعلامي والتاريخي الأبرز في المنطقة.

ويُعرض برنامج “الرواي” بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت الامارات على قناة دبي الأولى، وتتم إعادة البرنامج على نفس القناة الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.