دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة لينوفو (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز ADR:LNVGY) هاتف PHAB2 Pro، أول هاتف ذكي في العالم بإمكانيات تانغو التي تعزز تجارب الواقع المعزز، كما يضم كاميرا PHAB2 Plus المزدوجة.

هاتف PHAB2 Pro: أول هاتف ذكي للواقع المعزز يتيح إمكانيات تانغو
على عكس أي هاتف آخر، يضم هاتف PHAB2 Pro الذي يعمل بتقنية تانغو مجموعة من أجهزة استشعار وبرامج غوغل التي تستشعر وترسم المناطق المحيطة بها، ما يجعل مجموعة من تقنيات الواقع المعزز الأحدث للهواتف الذكية الممكنة. فعلى سبيل المثال، يمكن للطلاب عن طريق استخدام تطبيقات الواقع المعزز عرض ديناصورات حقيقية بصورة افتراضية في صفوفهم وتعزيز التعلم من خلال تراكب بيانات الواقع المعزز التي تظهر لهم جميع التفاصيل أثناء سيرهم حول هذه المخلوقات. وتتيح لكم تجربة اللعب خلال تقنية الواقع المعزز لعب الدومينو بشكل افتراضي على طاولة المطبخ، وتربية الحيوانات الأليفة الرقمية في غرفة النوم الخاصة بك ومحاربة جيوش الغزاة الفضائيين في منزلك. وستجعل تقنية تانغو في هذا الهاتف الأشخاص تغيير طريقة تفكيرها حول رسم خرائط الأماكن المغلقة وخلق تجارب جديدة مثل الجولات بمتاحف الواقع المعزز في المستقبل عبر التطبيق GuidiGO. مع تقنية تانغو، سيوفر هاتف PHAB2 Pro تجارب غير مسبوقة على الهاتف الذكي تتطور باستمرار.

وقال جيف ميريديث، نائب الرئيس والمدير العام لحوسبة أندرويد وكروم في لينوفو: “ببساطة، أردنا أخذ فكرةً كانت مذهلة وتحويلها تجارياً إلى جهاز محمول. ومنذ اللحظة التي تعرفنا فيها على تقنية تانغو علمنا أنها ستلقى رواجاً كبيراً، تماماً مثل نظام تحديد المواقع. ولنتمكن من جعل هاتف PHAB2 Pro جهازاً يغير قوانين اللعبة، قمنا بتقديمه بأسعار في متناول جميع المستهلكين، وبهذا نكون أول من يقدم هاتف مميز ومتفوق بجميع المقاييس في السوق”.

وقال جوني لي، رئيس قسم الهندسة في غوغل: “تمكّن تقنية تانغو أجهزتنا من استشعار الحركة البدنية والمحيطية، ونتيجة لذلك سيكون بإمكاننا تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع محيطنا. نعتقد أن الأجهزة المزودة بوظيفة التتبع الموضعية ستنتشر، ويسعدنا أن يقدم هاتف PHAB2 Pro هذه القدرات الجديدة التي تجعل هاتفك أكثر فائدة”.

وقال أليكس كاتوزيان، نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات، شركة كوالكوم تكنولوجيز: “احتاجت لينوفو إلى منصة قوية جداً ويمكن الاعتماد عليها لتقنية تانغو، ويسعدنا أنهم اختاروا معالج كوالكوم سنابدراغون 652 لهذه التقنية المتطورة والتصميم الشامل. يسمح التعاون القوي بين لينوفو وجوجل وكوالكوم بتقديم تجربة المستخدم الجديدة والمبتكرة هذه بشكل كامل في برنامج تشغيل معالج سنابدراغون 652، ما يتيح لنا تلبية الجدول الزمني للينوفو دون الحاجة لوجود معالج منفصل مساعد أو أجهزة إعادة إصدار الشهادات”.

يمكن لأصحاب المنازل أيضاً استخدام هذا الهاتف لإعادة ترتيب منازلهم من خلال وضع تصور افتراضي للمفروشات في غرف المعيشة والمطابخ. وتعتبر شركة لاوز لتجديد المنازل أولى الشركاء الذين يعملون على تطوير تطبيق بإمكانيات تانغو، ويحمل التطبيق اسم Lowe’s Vision. ويسمح التطبيق للعملاء الاستفادة من تقنية تانغو في قياس المساحات وتصور الأماكن المناسبة للمنتجات مثل الأجهزة المنزلية والديكور والطاولات والبلاط في الغرفة. وسيتمكن العملاء من خلال التطبيق التحكم بجيل جديد من أدوات الواقع المعزز بمجرد لمسة إصبع.

وقال ريتشارد مالتسبارغر، مدير التطوير التنفيذي لشركة لاوز: “تتيح تقنية تانغو للعملاء رؤية كيفية ترجمة أفكارهم حول تطوير منازلهم إلى الواقع بشكل لم يسبق له مثيل. نحن نرغب بتمكين العملاء ومساعدتهم على تصميم وبدء وإكمال مشاريع تحسين منازلهم بثقة من خلال هاتف PHAB2 Pro”.

التقنية وراء تانغو
يقف وراء تانغو ثلاث تقنيات أساسية هي تتبع الحركة وعمق الإدراك وتعلم المنطقة. من خلال تتبع الحركة، ستتمكن العين الموجودة في هاتف PHAB2 Pro من موقعها بشكل ثلاثي الأبعاد. وتخبر تقنية تعلم المنطقة الهاتف الذكي بموقعه، بينما تتيح تقنية عمق الإدراك للجهاز تحليل شكل العالم من حوله عن طريق الكشف عن الأسطح والعقبات. والآن للمرة الأولى، يمكن للهاتف الذكي تصور وفهم الأشياء والبيئة المحيطة به من خلال أجهزة الاستشعار تلتقط أكثر من 250,000 إشارة قياس في الثانية.

تصميم فاخر لهاتف ذكي
في الوقت الذي تجعل تقنية تانغو هاتف PHAB2 Pro فريداً من نوعه، يتفرد الهاتف بذات نفسه كونه هاتف ذكي متميزة. فهو مدعوم بمعالج سنابدراغون 652 من كوالكوم، الذي يجمع كفاءة أجهزة التكامل والمعالجة، كما يوفر الهاتف اتصالاً بإنترنت الجيل الرابع LTE وكاميرا وأجهزة الاستشعار متقدمة. يتم تنفيذ معالجة الرؤية الحاسوبية المتطلبة عبر معالج سنابدراغون واحد ومتكامل وفعال للغاية، مع مجموعة وحدات رئيسية متكاملة، بما في ذلك معالج إشارة رقمي ومزود خدمة الإنترنت ومركز استشعار متكامل. والموازنة بين أنف العجل صممت منصة حوسبة سنابدراغون غير المتجانسة على نحو متساوٍ مع حجم عمل تانغو، وهي مصمم للاستخدام اليومي. ويمكن لمعالج سنابدراغون 652 أيضاً القيام بالعمليات الزمنية وجمع بيانات جميع أجهزة الاستشعار بسرعة، إضافة إلى البيانات المتعددة القادمة من أجهزة استشعار الكاميرا والدوران والتسارع، ما يعطي تجربة سريعة واقعية وسلسة، حيث تظهر رسومات الواقع المعزز ثلاثية الأبعاد طبيعية أكثر مقارنة مع المحيط المادي.

يضم هاتف PHAB2 Pro نظام صوت دولبي Dolby AudioTM Capture 5.1 مع تقنية Atmos للمساعدة على التقاط أجمل لحظاتكم بجودة صوت ممتازة. ويمكنكم هذه النظام من تسجيل صوت محيطي واضح ما يضيف روعة ووضوح وعمق لحظاتكم الخاصة، وهذا بفضل وجود ثلاثة ميكروفونات مزودة بميزة تقليل الضوضاء. ويقدم الهاتف كاميرا دقة 16 ميغابيكسل تدعم تسجيل فيديو. وتقدم لكم سماعات الرأس دولبي Atmos شعوراً مميز عند مشاهدة المحتوى. وبالانتقال إلى الصورة، فقد زود الهاتف بشاشة قياس 6,4 بوصة رباعية عالية الوضوح بدقة (2560×1440) قادرة على تحسين جودة الصورة وفقاً للمحتوى والإضاءة المحيطة.

لمعرفة المزيد حول آخر ابتكارات لينوفو، هاتف PHAB2 Pro مع تقنية تانغو، يرجى زيارة غرفة الأخبار على موقعنا الإلكتروني: http://news.lenovo.com/TechWorld2016.
كما يمكنكم مشاهدة البث المباشر لمعرض لينوفو عالم التكنولوجيا: www.YouTube.com/lenovo.

هاتف PHAB2 Plus… صور مذهلة
يأتي هاتف PHAB2 Plus مع كاميراتين أمامية وخلفية بدقة 13 ميغابيكسل بتقنية التركيز الفوري، وعدسات F2.0 السريعة ومعالج إشارة الصورة الاحترافي Futjitsu Milbeaut، وهو نفس المعالج الموجود في كاميرا لايكا. ويمكن لمحبي التصوير التقاط صور مذهلة مع إضاءة منخفضة وتباين ألوان مرتفع، إضافة إلى إظهار تفاصيل الأجزاء الظليلة وتمويه خلفية بشكل رائع. وتشتمل الكاميرا أيضاً على وضع يدوي للتصوير والعديد من المؤثرات الخاصة الأخرى.

سعر PHAB2 المدهش
تأتي هواتف PHAB2 الواقع المعزز الذكية بأسعار معقولة، كما أنها مزودة بالعديد من الخصائص الجذابة المذكورة أعلاه. فعلى سبيل المثال، يسمح لك وضع PHAB 2’s AR الحصول على صور وتسجيل فيديو مميز عن طريق إضافة تأثيرات مثل الخلفيات أو الرسوم الافتراضية على صورك، ما يجعلها مثالية للمشاركة عبر فيس بوك وإنستغرام. ومن أبرز المزايا الأخرى الشاشة الكبيرة عالية الوضوح قياس 6,4 بوصة، والكاميرا ذات 13 ميغابيكسل مع التركيز الفوري، وذاكرة التخزين الداخلية سعة 32 غيغابايت القابلة للتوسيع عبر فتحة microSD.