الدوحة – مينا هيرالد: اشترى صندوق الثروة السيادية القطري “جهاز قطر للاستثمار” برج “آسيا سكوير 1” من شركة “بلاك روك” بقيمة 2.5 مليار دولار. واستعانت “بلاك روك” بكل من شركة “سي بي آر إي” و”جيه إل إل” كاستشاريين حصريين لهذه الصفقة.
إلى ذلك قال روب بلين، الرئيس التنفيذي لسي بي آر إي آسيا والمحيط الهادئ: “يؤكد بيع برج آسيا سكوير 1 إلى جهاز قطر للاستثمار وجود طلب قوي على الأصول الرئيسية في جميع أنحاء العالم، واستمرار جاذبية العقارات كفئة أصول أساسية. وتواصل سي بي آر إي العمل على تقديم قيمة إضافية لعملائها، وهذه الصفقة تعود بالفائدة إلى صندوق بلاك روك، وجهاز قطر للاستثمار، ولسنغافورة نفسها، التي تستمر في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم أسواق العقارات التجارية في العالم. وتفخر سي بي آر إي بمشاركتها في تحقيق هذه الصفقة الكبرى.”
وقال جيرمي ليك، المدير التنفيذي للاستثمارات العقارية في سي بي آر إي سنغافورة: “قدمنا عبر هذه الصفقة خدماتنا لبعض أكبر الصناديق التمويلية والمستثمرين في العالم، وجميعهم اتفقوا على أن آسيا سكوير هي أحد أرقى الأصول المكتبية في منطقة مارينا باي بفضل نوعية البناء وموقعه المتميز. ويعادل مارينا باي في أهميته منطقة كناري وارف في لندن أو لوجيازواي في شنغهاي. ويمكن للبائع والمشتري على حد سواء التيقن من أنهم حققوا نتائج ممتازة.”
برج آسيا سكوير 1 حائز على العلامة الخضراء البلاتينية، بفضل مواصفات البناء الفنية العالمية المستوى. وهو يحتضن أكبر لوحة أرضية في مارينا باي، والمستأجر الرئيسي فيه هو Citi.