دبي – مينا هيرالد: أعلنت داماك العقارية اليوم عن تخطي مبيعات مشروع التطوير العقاري “أيكون سيتي”، الواقع على شارع الشيخ زايد والمطل على قناة دبي المائية، عتبة الـ 800 من الشقق الفندقية متكاملة الخدمات والوحدات السكنية. وجاء هذا الإعلان بعد النجاح الكبير الذي حققته فعاليات المبيعات التي نظمتها شركة داماك العقارية في كل من دبي وأبوظبي يوم السبت، وذلك لطرح المرحلة الأولى من وحدات “أيكون سيتي” السكنية في السوق.

وأكدت شركة داماك العقارية، أكبر مطور عقاري خاص في منطقة الشرق الأوسط، أنه قد تم بيع جميع الشقق الفندقية الخاصة بالمرحلة الأولى، بمتوسط 5 شقق يومياً منذ إطلاق المشروع. ومن المقرر تنظيم حدث مبيعات آخر للمرحلة الثانية قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

وقال زياد الشعّار، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة داماك العقارية: “تجاوزت مبيعات الشقق الفندقية متكاملة الخدمات والوحدات السكنية في ’أيكون سيتي‘ عدد الـ 800 وحدة خلال فترة 12 أسبوعاً فقط، حيث يدل ذلك على جاذبية سوق العقارات في دبي، خصوصاً ضمن فئة الوحدات السكنية الفاخرة متكاملة الخدمات. كما أن الطلب على الوحدات السكنية الأنيقة والفاخرة في ’أيكون سيتي‘ قد فاق التوقعات”.

وقد تنوعت جنسيات المستثمرين في المشروع، واشتملت على عددٍ من دول مختلفة مثل الصين والهند والمملكة المتحدة. وتضم لائحة المستثمرين الإقليميين والدوليين ما يقارب 50 جنسية من نحو 40 بلداً.

وسيوفر “تحدي أيكون”، تجربة “الأدرينالين” في الطابق الـ 80 من الفندق، فرصة نادرة للضيوف تمكنهم من السير حول حافة سقف البرج لعيش مغامرة حقيقية والتمتع بمشاهد بانورامية للمدينة تمتد إلى الحد الفاصل بين دبي وأبوظبي، بما في ذلك منطقتي برج خليفة والخليج التجاري. وبمجرد الوقوف على كبسولة المشاهدة ذات الأرضية الزجاجية، تظهر إلى الأسفل مباشرةً قناة دبي المائية، إلى جانب شارع الشيخ زايد، الشريان الرئيسي الذي يربط بين مناطق المدينة.

ويشتمل المشروع أيضاً على “أيكون بلازا”، الذي يقدم مجموعة مختارة من المقاهي والمطاعم الأنيقة ضمن أجواءٍ صيفيةٍ مميزة، ومكاناً مخصصاً لليوغا، ومضماراً للجري، وملعباً للصغار. كما يتضمن المشروع سبا فخم ومنافذ تسوق فاخرة لتقديم مستوى متفرد من الرفاهية.

وأضاف الشعار: “تقود المنتجات الفاخرة والمبتكرة ذات الموقع المميز انتعاش سوق العقارات في دبي، وتشهد المشاريع عالية الجودة طلباً متزايداً من قِبَل المستثمرين من كافة أنحاء العالم. ولا تزال أسعار العقارات في دبي تنافسية جداً مقارنةً بالمدن العالمية الأخرى، فيما نشهد زيادة ملحوظة في الاستثمار مع عودة الثقة في الأسواق العقارية حول العالم”.